ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي سموم القلب الأربعة 3- فضول الطعام يوجد هنا سموم القلب الأربعة 3- فضول الطعام منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 
رصيد النقاط : 177

سموم القلب الأربعة 3- فضول الطعام


سموم القلب الأربعة 3- فضول الطعام

قلة الطعام توجب رقة القلب، وقوة الفهم، وانكسار النفس، وضعف الهوى والغضب، وكثرة الطعام توجد ضد ذلك .

عن المقدام بن مَعْد يكرِب قال : سمعتُ رسولَ الله يقول : "ما ملأ ابن آدم وعاءْاً شراً من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه"[1].

وفضول الطعام داع إلى أنواع كثيرة من الشر، فإنه يحرك الجوارح إلى المعاصى، ويثقلها عن الطاعات والعبادات، وحسبك بهذين شراً، فكم من معصية جلبها الشبعُ وفضولُ الطعام، وكم من طاعة حال دونها، فمن وقى شرّ بطنه فقد وقى شراً عظيماً، والشيطان أعظم ما يتحكم فى الإنسان إذا ملأ بطنه من الطعام، ولهذا جاء فى بعض الآثار : إذا امتلأت المعدة نامت الفكرة وخرست الحكمة وقعدت الأعضاء عن العبادة .

وقال بعض السلف: كان شباب يتعبدون من بنى إسرائيل، فإذا كان فطرهم قام عليهم قائم فقال: "لا تأكلوا كثيراً ،فتشربوا كثيراً، فتناموا كثيراً فتخسروا كثيراً" .

وقد كان النبي – صلى الله عليه وسلم - وأصحابه يجوعون كثيراً- وإن كان ذلك لعدم وجود الطعام - إلا أن الله لا يختار لرسوله إلا أكمل الأحوال وأفضلها، ولهذا كان ابن عمر يتشبه به فى ذلك مع قدرته على الطعام، وكذلك كان أبوه من قبله .

عن عائشة - رضي الله عنها - قالت : "ما شبع آل محمد – صلى الله عليه وسلم - منذ قدم المدينة من خبز بُرٍ ثلاث ليال تباعاً حتى قبض "[2] .

قال إبراهيم بن أدهم: "من ضبط بطنه ضبط دينه، ومن ملك جوعه ملك الأخلاق الصالحة، وإن معصية الله بعيدة من الجائع قريبة من الشبعان " .

 
قديم   #2

*ام جوجو*


رد: سموم القلب الأربعة 3- فضول الطعام


سموم القلب الأربعة 3- فضول الطعام

مشكورة حبيبتى

بارك الله فيكى

 
قديم   #3

*ام جوجو*


رد: سموم القلب الأربعة 3- فضول الطعام


سموم القلب الأربعة 3- فضول الطعام


 
قديم   #4

القلب الصادق


رد: سموم القلب الأربعة 3- فضول الطعام


سموم القلب الأربعة 3- فضول الطعام

مشكورة وجزيت خيرا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:22 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0