ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > خيمة شهر رمضان
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
خيمة شهر رمضان ترتيب العزومات الرمضانية يوجد هنا ترتيب العزومات الرمضانية رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير

فساتين العيد


 
قديم   #1

هيلاري

:: كاتبة محترفه ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 92674
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 4,397 
رصيد النقاط : 0

قمر يملع ترتيب العزومات الرمضانية


ترتيب العزومات الرمضانية

رمضان كريم .. وكرمه يزيد من التفاف الأسرة والعائلة والأصدقاء على مائدة واحدة ، فتكثر فيه العزومات ودعوات الإفطار، ولأن الدين معاملة إليكِ اتيكيت العزومات الرمضانية .

في البداية تؤكد الدكتورة شيماء البهي خبيرة الاتيكيت، لشبكة الاعلام العربية "محيط" ، أن دعوة الإفطار يجب ألا تكون مفاجأة وينبغي على صاحب المنزل دعوة الآخرين قبل الموعد بيومين على الأقل ليستطيعوا ترتيب مواعيدهم ، أما الاعتذار عن الحضور يجب أن يكون قبلها بيوم على الأقل .

للأسرة المدعوة

أتذكرين صديق زوجك وامرأته عندما اصطحبا أطفالهم ، معتبرين شقتك ملعباً للكرة ؟ لكن هل اعتدتِ على طباعهم في المرات التالية، أم تتهربين من زوجكِ عندما يعرض عليكِ دعوتهم ؟ مؤكد أنهم ضيوف ثقيلة في كلتا الحالتين ، ولكي لا ينسى ذكريات التجمع في رمضان تقدم خبيرة الاتيكيت للأسرة المدعوة النصائح التالية .

* إذا كانت الأسرة المدعوة لديها أطفال كثيرين عليها ألا تصطحبهم جميعاً إلى الإفطار إلا إذا كانت الأسرتين على علاقة وثيقة بعض ، وينبغي على الأم قبل مغادرة المنزل ، أن تنبه على أطفالها بضرورة الالتزام بالهدوء أثناء الزيارة .

* على الأسرة المدعوة الحضور قبل ميعاد الإفطار بنصف ساعة، مع الحرص على عدم التأخير بعد آذان المغرب ، لأنها بذلك تؤخر إفطار الأسرة الداعية لها .

* إذا كانت الضيفة على علاقة وثيقة بربة المنزل يجدر بها مساعدتها في إعداد الطعام أو ترتيب السفرة فور وصولها، وإن لم تكن فلا مانع من عرضها للمساعدة دون التطوع من تلقاء نفسها كي لا تضايق ربة المنزل.

* ينبغي ألا تثقل الأسرة المدعوة على الأسرة الداعية بقاءها فترة طويلة بعد الإفطار ، فإن لم تكن العلاقة وثيقة فيكفي ساعتان لفترة الإفطار .

ترتيب الأطباق والطعام




قد تعتبرين الشوربة والسلطة ضيوف على مائدتك وتبدأين بتوجيه تعليماتك للضيوف بالبدء بالأطباق الرئيسية كنوع من الكرم ، ولكن قواعد الاتيكيت تؤكد أن هذا ليس كرماً وإما جهلاً بقواعد تناول الطعام التي يجب أن تبدأ بالشوربة أولاً ثم السلطة ثم الطبق الرئيسي .

وعند ترتيب المائدة :
* يوضع الطبق الرئيسي أولاً وفوقه طبق السلطة ، ثم الشوربة .

* توضع ملعقة الشوربة يمين الطبق وبعيدة عنه قليلاً ، وإلى يسارها توضع الشوكة والسكين الصغيرتين الخاصتين بالسلطة ، ثم الشوكة الكبيرة والسكين الخاصة بالطبق الرئيسي ، مع مراعاة أن يكون الجزء الحاد للسكين باتجاه الطبق.

* أما عند ترتيب الأكواب فيوضع كوبين واحد خاص بالماء والآخر للعصير ، بزاوية أعلى يمين الطبق.

* طريقة تزين السفرة تعكس مدى اهتمامك بالحضور ، لذا لا تهملي في أسلوب التزين ، واهتمي بطريقة بطريقة وضع المناديل بأسلوب مختلف
اتيكيت المائدة

للجلوس على مائدة الطعام فن عليكِ ألا تهمليه بما أنك المضيفة ، حيث ينص الاتيكيت على ضرورة :

* ترأس المائدة صاحب المنزل وعلى الرأس الأخرى تجلس زوجته .

* إذا تواجد أكثر من زوجين أو أكثر من أسرتين ، يفضل توزيع جلوس الضيوف بحيث تتاح الفرصة لمزيد من التعارف وكي لا يشعرون أيضاً بالغربة ، فتكون فرصة لزيادة الانسجام بين الحضور .

* عند دعوة أكثر من زوجين ، إذا كنتِ تعلمين أنهما زوجين كثيري الشجار فيفضل عدم دعوتهما ، كي لا يؤثروا بطاقة سلبية على مزاج الآخرين، وإن حدث احرصي ألا يجلسوا بجوار بعضهما على السفرة لينسى كل منهما رغبته في الشجار .



* تجنبي الأحاديث في الموضوعات الخلافية والمثيرة للجدل ، وكذلك ابتعدي عن الأحاديث المملة أو الكئيبة أثناء تناول الطعام، واجعلي من تناول الطعام فرصة للحديث في المواضيع الطيفة والخفيفة.

* يجب ألا يشرع الحضور في تناول الطعام إلا بعد أن تأذن لهم ربة المنزل أو تأذن لهم بالأكل .

* لا تتوقفي عن تناول الطعام قبل المدعوين ، وإن شعرت بالشبع تظاهري بالأكل ، كي لا تعطي للآخرين انطباعاً بأنهم كثيري الأكل .

* تجنبي تقديم الأطعمة والفاكهة التي تتطلب مجهودا في تناولها (كالمانجو مثلا) فيمكنك تقطيع الفواكه الصعبة إلى شرائح قبل التقديم.

* إذا أحضر لك أحد المدعوين هدية من المأكولات ( حلويات أو فاكهة ) ، يجب أن تفتحيها وتقدمي له منها ، كنوع من أنواع المشاركة وتعبيراً عن الفرح والاهتمام به .

في النهاية تنصح د. شمياء بهي خبيرة الاتيكيت، كل أم بضرورة تعليم الأطفال اتيكيت المائدة، لأن الأطفال مرآة ثقافة الأم ، مشدة على ضرورة حرص الأم على تعويد الأطفال الاعتماد على أنفسهم منذ الصغر ، وعند بلوغهم 4 أو 5 سنوات عليها أن تبدأ في تعليمهم تناول الطعام بالشوكة والسكين .


منقول

 
قديم   #2

احلام شاعرة


رد: ترتيب العزومات الرمضانية


ترتيب العزومات الرمضانية


 
قديم   #3

≈ ع‘ــنـود ..~


رد: ترتيب العزومات الرمضانية


ترتيب العزومات الرمضانية

مشكوره غلاتو ..

لآ عدمناك ..

بإنتظار جديدك ..

 
قديم   #4

~اميرة ببسمتي~


رد: ترتيب العزومات الرمضانية


ترتيب العزومات الرمضانية

مشكورة ياعسل لا تحرمينا من جديدك^_*

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:03 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0