ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية النحافة المشاكل والحلول يوجد هنا النحافة المشاكل والحلول وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 07-22-2010, 01:21 AM   #1

ووااوو

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 112689
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 16,808 

11633831441487246193 النحافة المشاكل والحلول


النحافة المشاكل والحلول

 تعريف النحافة بشكل عام ... النحافة هي نقص الوزن


تعريف النحافة بشكل عام ...

النحافة هي نقص الوزن عن المعدل الطبيعي قليلاً أو كثيراً فإذا كان الشخص متمتعاً بصحة جيدة وحيوية ونشاط فلا خوف عليه. وقد قال أحد الأطباء الإنجليز المشهورين عن الطفل النحيف انه إذا كان نشيطاً ومتحركاً وحيوياً فإنه لا خوف عليه وهؤلاء الفئة من الناس هم الذين يعمرون بالرغم من أن أكلهم قليل وتعتبر ظاهرة النحافة عند هؤلاء الناس ظاهرة طبيعية. أما إذا كان خاملاً بليداً مريضاً فإنه في مثل هذه الحالة لابد من عرضه على طبيب لأنه لابد من وجود سبب مرضي أدى إلى حدوث النحافة.



ولمعرفة فيما إذا كان الشخص نحيفاً وبالأخص بالنسبة لليافعن والشباب والبالغين وكبار السن فإن هناك قاعدة بسيطة وسهلة وهذا الوزن يخص أي شخص يزيد طوله عن 120سم والقاعدة هنا أن نطرح ما مقداره 100سم من الطول فيكون المقدار الباقي هو الوزن الصحيح المناسب للشخص ويكون محسوباً بالكيلوجرام فلو كان شخص طوله 170سم فإن وزنه سيكون 170- 100= 70كيلوجراماً ومن نقص عن ذلك الوزن مثلاً فيكون نحيفاً . والنحافة تنشأ اساساً من سوء التغذية إلا ان الوراثة تلعب دوراً هاماً وكبيراً. والحقيقة ان هناك من هو نحيف لأنه ينحدر من أسرة كل أفرادها من النحفاء ويجب أن نعرف أن سوء التغذية لا يعني قلة الكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن المقصود بسوء التغذية أن الشخص لا يتناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير مناسبة من الفيتامينات والأملاح والبروتينات والنشويات.



والانفعالات النفسية والقلق والهموم لها دور في ضعف الشهية. كما أن النحافة قد يكون مصدرها اسهال مستمر لدى الشخص نتيجة وجود الطفيليات والديدان المعوية والتي لا تجدي معها التغذية السوية ولا الأدوية وعليه فلابد من اجراء الفحوصات المعملية والاكلينيكية حتى يتم التأكد من عدم وجود هذه المواد داخل الأمعاء.



كما أن النحافة قد تكون نتيجة للاكتئب الذي يسببه ادمان الخمور وبعض المخدرات، أو عرضاً لبعض الأمراض التي تفسد عمليات الجسم الكيميائية. كما أن اضطرابات الجسم والغدة الدرقية والغد الصماء وأمراض المعدة والامعاء لها دور في نشوء النحافة. كما أن هناك أمراضاً خطيرة تسبب نقصاً كبيراً في الوزن مثل السرطان والسل والايدز.

أعراض النحافة

ومن أعراضها الوجه الشاحب - جفاف الجلد - سقوط الشعر - الهالات السوداء حول العين - الصداع والدوخة أو سوء التغذية أو مشاكل هرمونية أو بعض الأمراض العضوية والنفسية.. فلا يمكن للشخص المتوتر والقلق والعصبي من زيادة وزنه مهما تناول الطعام إلا إذا تغلب على المشاكل النفسية وتخلص من التوتر والعصبية وإعطاء جسده حقاً من الراحة والاستجمام فالراحة الجسدية والنفسية هي أساس في البداية لعلاج النحافة
أسباب النحافة




1- عيوب غذائية.. ويرجع لنقص المعلومات الغذائية أو للظروف الإقتصادية فيجب تنظيم الوجبات وعدم إهمال أى وجبة.



الإصابة بعض الأمراض مثل ( البول السكرى - الدرن - سوء الهضم - الإصابة بالطفيليات والديدان - اورام - زيادة نشاط الغدة الدرقية ).


2- عيوب مرضية..


3- مشاكل نفسية تؤثر على الشهية للطعام

4-عادات غذائية مكتسبة منذ الطفولة ( كره بعض المأكولات ).

5- مشاكل مرضية تؤثر على الشهية للطعام.

6-أسباب وراثية.

7- إتباع نظام غذائي خاطئ في تخفيف الوزن ما يؤدي إلى اضطرابات تؤدي إلى نقص شديد في أوزانهن

مواضيع ذات صلة
صراعنا لنقف ضد النحافة
النحافة اسبابها وعلاجها ارجو التثبيت
أريد نظامًا غذائيًا صحياً لعلاج النحافة؟
النحافة الشديدة ، النحافه المرضية
الكل يبحث عن النحافة ولكن انا ؟؟؟
النحافة والبدانة تتحددان في الأشهر الستة الأولى لح
فراشة النحافة
علاج النحافة و لزيـادة الوزن




التعديل الأخير تم بواسطة ڒوعۂۄفٱٲڪ ; 05-21-2013 الساعة 10:51 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 54 إلى 88)
 
قديم 07-22-2010, 10:11 PM   #2

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ


رد: النحافة المشاكل والحلول


النحافة المشاكل والحلول

شكراآاآ

 
قديم 07-22-2010, 11:09 PM   #3

ووااوو


رد: النحافة المشاكل والحلول


النحافة المشاكل والحلول


 
قديم 07-23-2010, 12:40 AM   #4

ويما 82


رد: النحافة المشاكل والحلول


النحافة المشاكل والحلول


 
قديم 07-23-2010, 12:45 AM   #5

ووااوو


رد: النحافة المشاكل والحلول


النحافة المشاكل والحلول


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:12 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0