ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي طفل يقوم اليل مالذي جعله يقوم اليل؟؟ ما الذي جعل هذا الطفل يقوم اليل ؟ قام أبو يزيد البسطامي يتهجد من اليل فرأى طفله الصغير يقوم بجواره .. فأشفق عليه لصِغَر سِنِّه ولبرد اليل ومشقة السهر فقال له : ارقد يا بني فأمامك ليلٌ طويل .. فقال له الولد : يوجد هنا طفل يقوم اليل مالذي جعله يقوم اليل؟؟ ما الذي جعل هذا الطفل يقوم اليل ؟ قام أبو يزيد البسطامي يتهجد من اليل فرأى طفله الصغير يقوم بجواره .. فأشفق عليه لصِغَر سِنِّه ولبرد اليل ومشقة السهر فقال له : ارقد يا بني فأمامك ليلٌ طويل .. فقال له الولد : منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

ام الأبطال

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 125413
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات: 133 
رصيد النقاط : 0

Post طفل يقوم اليل مالذي جعله يقوم اليل؟؟ ما الذي جعل هذا الطفل يقوم اليل ؟ قام أبو يزيد البسطامي يتهجد من اليل فرأى طفله الصغير يقوم بجواره .. فأشفق عليه لصِغَر سِنِّه ولبرد اليل ومشقة السهر فقال له : ارقد يا بني فأمامك ليلٌ طويل .. فقال له الولد :


طفل يقوم اليل مالذي جعله يقوم اليل؟؟ ما الذي جعل هذا الطفل يقوم اليل ؟ قام أبو يزيد البسطامي يتهجد من اليل فرأى طفله الصغير يقوم بجواره .. فأشفق عليه لصِغَر سِنِّه ولبرد اليل ومشقة السهر فقال له : ارقد يا بني فأمامك ليلٌ طويل .. فقال له الولد :

طفل يقوم اليل مالذي جعله يقوم اليل؟؟

ما الذي جعل هذا الطفل يقوم اليل ؟
قام أبو يزيد البسطامي يتهجد من اليل فرأى طفله الصغير يقوم بجواره .. فأشفق عليه لصِغَر سِنِّه ولبرد اليل ومشقة السهر فقال له : ارقد يا بني فأمامك ليلٌ طويل .. فقال له الولد : فما بالك أنت قد قمت ؟
فقال : يا بني قد طَلَب مني أن أقوم له .. فقال الغلام : لقد حفظت فيما أنزل الله في كتابه : ( إن ربك يعلم أنك تقوم أدنى من ثلثيْ اليل ونصفه وثلثه وطائفة من الذين معك ) فمَن هؤلاء الذين قاموا مع النبي صلي الله عليه وسلم ؟ فقال الأب : إنهم أصحابه .
فقال الغلام : فلا تحرمني من شرف صحبتك في طاعة الله .. فقال الأب وقد تملَّكته الدهشة : يا بني أنت طفل ولم تبلغ الحلم بعد .. فقال الغلام : يا أبتي إني أرى أمي وهي توقد النار تبدأ بصغار قطع الحطب لتشعل كبارها .. فأخشى أن يبدأ الله بنا يوم القيامة قبل الرجال إن أهملنا في طاعته .. فانتفض أبوه من خشية الله وقال : قم يا بني فأنت أولى بالله من أبيك ..
وقفة : - تعيش شعيرة قيام اليل في هذه الأيام غربة بين المسلمين .. فنحن في زمن عزَّ فيه من يهتمُّ بهذه الشعيرة وقلَّ فيه من يُحيها في نفسه وأهله وجيرانه .. والحبيب عليه الصلاة والسلام يقول : ( عليكم بقيام اليل فإنه دأب الصالحين قبلكم وقربة إلى الله ومنهاة عن الإثم وتكفير للسيئات ومطردة للداء عن البدن ) رواه الترمذي وصحه الألباني .
وكان عليه الصلاة والسلام يقوم اليل حتى تتفطر قدماه ولا يترك القيام حتى وهو مريض وقد غُفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر وما ذالك إلأ لأهمية القيام ولثوابه العظيم فما بالنا ونحن أصحاء أقوياء نفرط في القيام ونتكاسل عنه وقد كثرة ذنوبنا ؟
وكان عليه الصلاة والسلام يحثًّ أصاحبه ويرغبهم في القيام .. فعن عبد الله ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( نعم الرجل عبد الله لو كان يقوم من اليل ) متفق عليه .. وعن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه أن النبي صلي الله عليه وسلم قال : ( إن في الجنة غرفا يُرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها أعدها الله لمن أطعم الطعام وألان الكلام وتابع الصيام وصلى باليل والناس نيام ) .
أخي الحبيب : اعلم أن لقيام اليل لذة عظيمة ولأجل هذه الذة كان السلف رضوان الله عليهم أجمعين يفرحون بقدوم اليل ويحزنون على ذهابه لما يفوتهم من حلاوة المناجاة ولذة التهجد .. قال علي بن بكار رحمه الله : منذ أربعين سنة ما أحزني إلا طلوع الفجر.
وقال أبو حازم رحمه الله : ما مرت بى ليلة إلا وأنا لم أقضي نهمتي ( أي لم أشبع من قيام اليل ) .. فأسأل الله أن يجعلني وإياكم من يوفق للقيام ويتلذ ويأنس بمناجاته سبحانه .
اتمنى انكم حبيتوها ...
رحمتك يارب...
منقول

 
قديم   #2

ام خالد63


رد: طفل يقوم اليل مالذي جعله يقوم اليل؟؟ ما الذي جعل هذا الطفل يقوم اليل ؟ قام أبو يزيد البسطامي يتهجد من اليل فرأى طفله الصغير يقوم بجواره .. فأشفق عليه لصِغَر سِنِّه ولبرد اليل ومشقة السهر فقال له : ارقد يا بني فأمامك ليلٌ طويل .. فقال له الولد :


طفل يقوم اليل مالذي جعله يقوم اليل؟؟ ما الذي جعل هذا الطفل يقوم اليل ؟ قام أبو يزيد البسطامي يتهجد من اليل فرأى طفله الصغير يقوم بجواره .. فأشفق عليه لصِغَر سِنِّه ولبرد اليل ومشقة السهر فقال له : ارقد يا بني فأمامك ليلٌ طويل .. فقال له الولد :

جزاك ِالله خيراٍ

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:23 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0