ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > خيمة شهر رمضان
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
خيمة شهر رمضان صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه يوجد هنا صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير

فساتين العيد


 
قديم   #1

فـــــروووحـه

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 99094
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 8,590 
رصيد النقاط : 0

صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه


صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه

صيام شهر رمضان …فرصه وقائية وعلاجية

بقلم: د.جمال عبدالله باصهي
www.basahi.net

لما كانت صحة الجسم مطلب أساسي حتى يستطيع الإنسان القيام بما أمر به ربه في هذه الأرض من عباده المولى عز وجل ،وعمارة الأرض ، وطلب العلم ، جعل الله عز وجل كثير من العبادات والفرائض وقاية وعلاج لكثير من الأمراض و العلل التي قد يصاب بهاجسم الإنسان ، فكانت لنا تلك الفرائض عباده وقايةوشهر رمضان الكريم شهر عزيز على كل مسلم ، يلتزم المسلم بصيامه وقيامه كل سنة ، فهل هناك فوائد صحية لهذا الشهر الكريم إضافة إلى فوائدة الروحيةوالاجتماعية ؟..

إذا تأملت معي عزيزي القارئ سوف تجد أن شهرمضان هو نظام غذائي جديد يلتزم به الإنسان المسلم كل سنه ، ويزداد تأملك إذا علمتأن الإنسان ليس وحده هو الذي يصوم بل إن الصوم موجود أيضا في الحيوانات ، فلقد لاحظ العلماء أن كثيرا من الكائنات الحية تمر بفترة صوم اختيارية بالرغم من توافر الغذاءحولها ، فمثلا من الطيور ما يكمن في عشه ويمتنع عن الطعام في مواسم معينه كل عام ،وبعض الأسماك يدفن نفسه في قاع المحيطات أو الأنهار لفترة معينه بدون طعام .


صيام شهر رمضان فرصة وقائية :
أثناء فتره الصيام والتي تمتد من بعد آذان الفجر وحتى آذان المغرب يعتمد الجسم في طاقته وحاجته على لسكرالجلوكوز على وجبه السحور ، إلا أن تلك الوجبة لا تستطيع توفير هذه الطاقة والسكرإلا لساعات معدودة بعدها يجد الجسم نفسه مضطرا للاعتمد على الطاقة وسكر الجلوكوزمن المواد السكرية و الدهنية المخزونة في أنسجه الجسم وبهذه الطريقة يتم حرق السكروالدهون المخزونة وتخليص الجسم من السموم المتراكمة وبديهي أن يبدأ الجسم أولاباستهلاك الخلايا المريضة أو التالفة أو الهرمة ، وبعد الصيام ومع تناول الإفطارتجدد بناء هذه الخلايا بخلايا جديدة تعطى الجسم قوة ونشاط وحيوية .

الصيام يجدد الشباب ويزيد حيوية وعمل الخلايا :
شهر رمضان فرصة حقيقة لتجديد الشباب وزيادة حيوية وعمل الخلايا وذلك لأن الصوم يؤدى إلى تأثيرين مهمين وهما :
1/أثناء استهلاك الجسم للموادلتركة منه أثناء فتره الصيام فان من بين هذه المواد المتراكمة الدهون المتراكمةوالملتصقة بجدران الأوعية الدموية فيؤدى ذلك إلى إذابتها تماما كما يذيب الماءالثلج، وبالتالي زيادة تدفق الدم خلال هذه الأوعية وزيادة نسبة الأكسجين والغذاءالواصل إلى الخلايا عبر هذا الدم ، وبالتالي تزداد حيوية وعمل الخلايا ، لذلك نرىأن الشخص الذي يحافظ على الصيام تقل إصابته بمرض تصلب الشرايين وتأخر عنده علامات الشيخوخة .
انتهاء وتحلل الخلايا التالفة واستبدالها بخلايا جديدة ونشطة يزيد من عمل وقوة وظائف الجسم المختلفة لذلك يشعر الإنسان بعد انتهاء شهر الصوم بنقاء جسمه وزيادة طاقته وصفاءنفسه .

صيام شهر رمضان فرصة علاجية :
يعتبر الصيام علاجا فعالا أو مساعدا لكثير من الأمراض ومن بين هذهالأمراض الذي يؤثر في شفائها وعلاجها الصوم الأتي :
1/أمراض الحساسية :
بعض أمراض الحساسية تزيد بتناول انواع معينه من الأطعمة بعضها معروف مثل السمك ، البيض ، الشيكولاته ، الموز ،والبعض الآخر غير معروف .و أثناء الصيام يستريح الجسم من هذه الأطعمة وبالتالي يشعر مرضى الحساسية براحة كبيرة مع الصيام


2/حب الشباب والبشرة الدهنيةوالدمامل والبثور والتهاب الثنايا يزداد بالوجبات كثيرة الدهون ، وهذه الأمراض تتحسن كثيرا بالصيام .

3/يخف الصيام من أعراض وعلامات فشل القلب وذلك لأن الصيام يقل من شرب السوائل ويقل من تناول الأغذية ، إضافة إلى إذابةالدهون من الأوعية الدموية يحسن من عمل القلب وبالتالي يقل من أعراض مرض القلب عند المصابين به.


4/السمنة أو زيادة الوزن : يعتبر شهر رمضان طبيب تخسيس مجاني وفرصة عظيمة لذوى الوزن الزائد بشرط أن يتم الالتزام بشروط شهر رمضان الصحيةكالاعتدال في الأكل وزيادة الحركة والإقلال من النوم والكسل .


مشكلات الجهاز الهضم:/يعالج الصوم كثيرا منمشكلات الجهاز الهضمي مثل زيادة الحموضة والقولون العصبي وعسر الهضم وانتفاخات البطن ذلك لان امتناع الشخص الصائم عن الأكل والشرب طوال فترة الصوم يعطي فرصة لعضلات وأغشية الجهاز الهضمي بأن تتقوى وتزداد عملهاوحيويتها. كما يلعب العامل النفسي دور كبيرا في شفاء بعض علل الجهاز الهضمي مثلالقولون العصبي وذلك نتيجة لما يسببه شهر رمضان من السعادة والبهجة و طمأنينة النفس و هدوء البال.

هل يجني كل صائم فوائد الصوم الصحية ؟
لأسف الشديد فكما أن بعض الصائمين يحرم من الأجر كما أخبر بذلك المصطفى صلى الله عليه وسلم:) رب صائم ليس له من صومه إلا الجوع والعطش)وهم الصائمين الذين لا يصومون عن الغيبة والنميمة وإثارة الفتن والعن وغش الناس وغيرها من حدودالله عز وجل ، فان هناك أيضا من الصائمين من يحرم من فوائد شهر رمضان الصحية وهم الذين يسرفون في الأكل أثناء ليل رمضان أو الذين لا يتحركون أثناء نهار رمضان ويقضى كل نهاره في النوم ، وهؤلاء يحرمون من فوائد الصوم الصحية لأن جسم الإنسان أثناءالنوم لا يحتاج إلى طاقة كبيرة وبالتالي ليس بحاجة أن يحرق المواد الغذائيةالمخزونة فيه ، وبالتالي يخسر هذا الشخص أهم فائدة يعتمد على أساسها الفوائد الأخرىوهى حرق وإذابة المواد السكرية و الدهنية و البروتينية المخزنة في الجسم .



من اختياراتي لكم
:sddhgh:


 
قديم   #2

اغلى حبيبة


رد: صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه


صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه

جزاك الله خير

 
قديم   #3

ضياء اليل


رد: صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه


صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه


الله يعطيك العافيه


تحياتي

 
قديم   #4

≈ ع‘ــنـود ..~


رد: صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه


صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه


 
قديم   #5

إכּـڪسَسَسَسَسَسَار


رد: صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه


صيام شهر رمضان فرصه وقائيه علاجيه

روؤوؤووؤوؤوؤعـــــــــــــــــ ــــه ياخيتوؤو

الله يعطيكــ الف الف الف عافيه

وماننحرم من جديدك

تقبلي مروؤوؤري وردي

دمت بود

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:13 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0