ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اطباق رئيسية و اكلات سريعة تعرفو علي هذا الكنز يوجد هنا تعرفو علي هذا الكنز طبخ اكلات سريعة 2016 شعبية جديدة و مقادير طبخ طبخات اكلات سريعة من الطبخ السعودي و مطبخ منال العالم و طبخات سعودية وبعض اطباق الشيف اسامة و طبخات مغربية بالصور

فساتين العيد


 
قديم 08-27-2008, 11:18 PM   #1

بنت عمر

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 31616
تاريخ التسجيـل: Aug 2008
مجموع المشاركات: 187 

تعرفو علي هذا الكنز


تعرفو علي هذا الكنز

السلام
أنا ما قلتلكم اني أنا من مدينة القيروان التونسية و أنا أعتز جدا من أن يأنتمي لهذه المدينة الإسلامية العريقة و علشان كدة أبي أعرفكم على مدينتي العزيزة لعلكم تزوروها
[IMG]C:\********s and Settings\Administrateur\Mes ********s\Mes images\Nouveau dossier[/IMG]
القيروان" "رابعة الثلاث"
"القيروان" "رابعة الثلاث" بعد مكة والمدينـة المنورة والقدس الشريف. وأقـدم وأول مـدينة إسلامية اختطها القائد العربي "عقبة بن نافـع" لتكون قاعدة لنشر الإسلام في المغرب العربي.
هناك عند مـداخلها يقوم مقـام عبدالله بن أبي زمعة البلوي الصحابي الذي كان مـع الرسول في المدينـة. دفن في هذا المقام سنـة 34 هجرية، بعد أن أدركته المنيـة في "جلولة" على بعد 30 ميـلا عن القيروان. وكـان قد دخل إفريقيا في جيش معاوية بن حـديج في خلافـة عثمان بن عفان، بعد أن شهد فتح مصر مع عمرو بن العاص.
[IMG]C:\********s and Settings\Administrateur\Mes ********s\Mes images\Nouveau dossier[/IMG]
أنشئت القيروان بعيـدا عن العمـران ، فكانت بذلك آمنة من هجوم الأعداء. وبعد بناء المساجد والمساكـن شدّ الناس المطايا إلى القـيروان من كل بلد وعظم قدرهـا. وكان لها سور له أربعة عشر بابـا. وكان سوقها متصـلا بالمسجد من جهـة القبلة، وممتدا إلى باب باسم "باب الربيع".
حول المدينة أقيمت أسوار عالية تطورت على مدى التـاريخ لتكون قلعـة حصينـة تصدّ عنها حجـارتها المرصـوصـة هجمات الغـزاة. ولم تسلم القـيروان وأسوارهـا من أطماع الألمان في الحرب العالميـة الثانية، إذ هدموا قسما منها لاستعمال. حجـر الطابوق لبناء مدرج للطائرات.
إن مسجـد القيروان تحفـة معماريـة خالدة. وقد أعيد بناء المسجد عام (67 هجرية - 690 ميلادية) ثم زيد فيه ما بين 106 و 127 هجرية (724 - 743 ميلادية) كـما أجـريت فيـه تجديدات كـبرى على مرور القرون حتى الوقت الحاضر.
التصميم الأول الذي وضعـه عقبة بن نافع لم يسلم من التطوير على تتابع القرون، ولكلّ حجر في هذا المسجـد حكـاية، الأعمدة عديـدة ومتنوعة تعود لمعابد رومانية وكنائس بيزنطية. المنبر الخشبي من الساج العراقي وهو الأقدم في العالم. كل وحـدة زخـرفية مختلفـة عن الأخرى. وهناك رخـام روماني. كل ذلك في صيغة معمارية تجعل منه أعرق وأهم المساجـد في المغرب العربي.
و قال الحصري يبكي القيروان بعد تخريبها على يد الهلاليين

أترى اللّيالي بعدما صَنَعَتْ بِنا **** تَقْضِي لـنا بتواصلٍ وتدَانِ؟

وتعيدُ أرض َ القيروانِ كعَهدهِا **** فيما مضى منْ سالفِ الأزمانِ

أمْسَتْ وقد لَعِبَ الزّمانُ بأهلِها **** وتقطعْت ﺒهم عُرى الأقرانِ

فتفرَّقُوا أيْـدي سبأ وتشتّتوا **** بَعدَ اجتماعِهِم على الأوطانِ
[IMG]C:\********s and Settings\Administrateur\Mes ********s\Mes images\Nouveau dossier[/IMG]

الصور المرفقة

نوع الملف: jpg 250px-Kairouan-mosquee-cimetiere.jpg‏ (22.2 كيلوبايت, المشاهدات 166)
نوع الملف: jpg 271701800_851e1264cd.jpg‏ (29.0 كيلوبايت, المشاهدات 150)
نوع الملف: jpg bassin_aglab_b.jpg‏ (40.6 كيلوبايت, المشاهدات 200)

 
قديم 08-30-2008, 12:32 AM   #2

mimina


رد: تعرفو علي هذا الكنز


تعرفو علي هذا الكنز

مشكورة حبيبتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:10 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0