ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات يوجد هنا اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 09-01-2010, 05:17 AM   #1

اغلى حبيبة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12524
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 16,712 
رصيد النقاط : 0

اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات


اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات


بسم الله الرحمن الرحيم

أوصاف التي تستحق الاحترام والتقدير ،،،


الأولى:
المسلمة تؤمن بالله عز وجل رباً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً، بالإسلام ديناً، وتظهر آثار الإيمان عليها قولاً وعملاً واعتقاداً، فهي تحاذر غضب الله تخشى أليم عقابه ومغبة مخالفة أمره.

الثانية:
المسلمة تحافظ على الصلوات الخمس بوضوئها وخشوعها في وقتها، لا يشغلها عن الصلاة شاغل، ولا يلهيها عن العبادة ملة، فتظهر عليها آثار الصلاة، فإن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، وهي الحرز العظيم من المعاصي.


الثالثة:
المسلمة تحافظ على الحجاب وتشرف بالتقيد به، فهي لا تخرج إلا متحجبة تطلب ستر الله وتشكره على أن أكرمها بهذا الحجاب وصانها وأراد تزكيتها. قال سبحانه:{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ الَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا} (59)سورة الأحزاب .

الرابعة:
المسلمة تحرص على طاعة زوجها فتلين معه وترحمه وتدعوه إلى الخير و تناصحه وتقوم براحته ولا ترفع صوتها عليه ولا تغلظ له في الخطاب. وقد صح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال:"إذ صلت خمسها وصامت شهرها وأطاعت زوجها دخلت جنة ربها".
الخامسة:
المسلمة تربي أطفالها على طاعة الله تعالى، ترضعهم العقيدة الصحيحة، وتغرس في قلوبهم حب الله عز وجل وحب رسوله صلى الله عليه وسلم وتجنبهم المعاصي ورذائل الأخلاق، قال سبحانه:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ الَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ}(6) سورة التحريم.

السادسة:

المسلمة لا تخلو بأجنبي، وقد صح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال: "ما خلت امرأة برجل إلا كان الشيطان ثالثهما"، وهي لا تسافر بلا محرم ولا تجوب الأسواق والمجامع العامة إلا لضرورة، وهي متحجبة محتشمة متسترة.


السابعة
المسلمة لا تتشبه بالرجال فيما اختصوا به. وقد قال عليه الصلاة والسلام: "لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال " ولا تتشبه بالكافرات فيما انفردن به من أزياء وموضات وهيئات،وقد قال عليه الصلاة والسلام: "من تشبه بقوم فهو منهم " (3). حديث صحيح.

الثامنة:
المسلمة داعية إلى الله عز وجل في صفوف النساء بالكلمة الطيبة، بزيارة جاراتها، بالاتصال بأخواتها بالهاتف، بالكتيب الإسلامي، بالشريط الإسلامي، وهي تعمل بما تقول وتحرص أن تنقذ نفسها وأخواتها من عذاب الله تعالى، صح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال:"لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم ".

التاسعة:
المسلمة تحفظ قلبها من الشبهات والشهوات، وعينها من الحرام، وأذنها من الغناء و الخنا والفجور، وجوارحها جميعا من المخالفات، وتعلم أن هذا هو التقوى. وقد صح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال: "استحيوا من الله حق الحياء، ومن استحيا من الله حق الحياء حفظ الرأس وما وعى، والبطن وما حوى، ومن تذكر البلى ترك زينة الحياة الدنيا".

العاشرة:
المسلمة تحفظ وقتها من الضياع، وأيامها ولياليها من التمزق، فلا تكون مغتابة نمامة سبابة لاهية ساهية، قال سبحانه:{وَذَرِ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَهُمْ لَعِبًا وَلَهْوًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا }(70)سورة الأنعام ، وقال تعالى عن قوم ضيعوا أعمارهم أنهم يقولون:{ يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ}(31) سورة الأنعام._____________

كلمة أخيرة
هناك من النساء الخيرات من تجتمع فيهم كل هذة الأوصاف العشر وحتماً سيعجبها الموضوع فلهم مني كل تحية وتقديري واحترام لتمسكهم بما أمر الله عز وجل ورسولة علية أفضل الصلاة والتسليم ...

أعلم بأن بعض النساء تفتقر هذة الاوصاف ، ولكنها قد تتحدث في قرارة نفسها بها ،
والبعض الآخر منهم هداها الله تنظر للموضع وتوجه به لمنظور آخر ، لكونها تفتقر اوصاف المسلمة وتريد أن تضع نفسها مع هؤلاء في التقدير والاحترام ، شتان بين الاثنتان ، فهذه كما هي أفضل عند الله عز وجل ، هي بالتالي أفضل عند المسلمين أجمعين ...

__________________

 
قديم 09-01-2010, 10:01 AM   #2

الأوركيده


رد: اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات


اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات

بارك الله فيك موضوع رائع وجميل ....

اللهم ارزقنا تقواك فالتقوى خير نعمه وافضل عمل
....


 
قديم 09-01-2010, 10:49 AM   #3

اصعب دمعه


رد: اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات


اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات

مشكوره

 
قديم 12-17-2010, 04:38 AM   #4

يتيمه


رد: اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات


اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات

شكرا

 
قديم 12-18-2010, 01:23 AM   #5

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات


اوصاف هل انتي تصفي بهذي الصفات






 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:09 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0