ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض يوجد هنا العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

منـآة عينيـ

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 117157
تاريخ التسجيـل: May 2010
مجموع المشاركات: 3,522 
رصيد النقاط : 0

قلب جديد العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض


العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض


أخرج البخاري في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : أوصاني خليلي بثلاث : صيام ثلاثة أيام من كل شهر و ركعتي الضحى و أن أوتر قبل أن أنام . و جاء في فتح الباري شرح صحيح البخاري أن المراد بالبيض اليالي التي يكون فيها القمر من أول اليل إلى آخره.
و قد دل هذا الحديث على أنه صلى الله عليه و سلم كان يأمر الصحابة بصيام هذه الأيام البيض ، محمول على الندب لا على الوجوب . فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يعرض له عارض فلا يصومها مما يدل على عدم الوجوب ، و هذا متفق عليه.
و سميت بالبيض لأن لياليها بيضاء من شدة ضوء القمر عند اكتماله ..و لأنها أشبهت بالنهار لشدة ضوئها و اكتماله .. و انسحب الاسم إلى اليوم لأن اليوم يشمل بياض النهار و سواد اليل.
قال ابن سينا في القانون : "و يأمر باستعمال الحجامة لا في أول الشهر لأن الأخلاط لا تكون قد تحركت و هاجت ، و لا في آخره لأنها تكون قد نقصت بل في وسط الشهر حين تكون الأخلاط هائجة بالغة في تزايدها ، لتزايد النور في جرم القمر" .

العلم الحديث يكشف السر :

و قد ظهرت في الأعوام الأخيرة أبحاث علمية كثيرة مفادها أن القمر عندما يكون بدرا ، أي في الثالث عشر و الرابع عشر و الخامس عشر ، يزداد التهيج العصبي و التوتر النفسي إلى درجة بالغة .. و يقول الدكتور ليبر عالم النفس بميامي في الولايات المتحدة : "إن هناك علاقة قوية بين العدوان البشري و الدورة القمرية و خاصة بينه و بين مدمني الكحول ، و الميالين إلى الحوادث و ذوي النزعات الإجرامية ، و أولئك الذين يعانون من عدم الاستقرار العقلي و العاطفي " .
و يشرح ليبر نظرته قائلا : " إن جسم الإنسان مثل سطح الأرض يتكون من 80% من الماء و الباقي هو المواد الصلبة " . و من ثم فهو يعتقد بأن قوة الجاذبية القمر التي تسبب المد و الجزر في البحار و المحيطات تسبب أيضا هذا المد في أجسامنا عندما يبلغ القمر أوج اكتماله في أيام البيض.
و يقول الدكتور ليبر في كتابه "التأثير القمري" إنه نبه شرطة ميامي ، كما طلب من وضع أخصائي التحليل النفسي في مستشفى جاكسون التذكاري في حالة طواريء تحسبا للأحداث التي ستقع نتيجة الاضطرابات في السلوك الإنساني ، و المتأثرة بزيادة جاذبية القمر .. و يقول الدكتور ليبر: "إن ما حدث كان جحيما انفتح ، فقد تضاعفت الجريمة في الأسابيع الثلاثة الأولى من يناير ، كما وردت أنباء عن جرائم أخرى غريبة و جرائم ليس لها أي دافع".. و أصبح المعروف أن للقمر في دورته تأثيرا على السلوك الإنساني و على الحالة المزاجية، و هناك حالات تسمى (الجنون القمري) حيث يبلغ الاضطراب في السلوك الإنساني أقصى مداه في الأيام التي يكون القمر فيها بدرا ( في الأيام البيض) .
فما أصدق رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و أحكمه و أعلمه بأسرار النفس و أسرار تكوينها أخلاطها و هرموناتها ، فصلى الله عليه و سلم أفضل و أكمل ما صلى على أحد من العالمين . . .

 
قديم   #2

عشق الورود


رد: العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض


العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض

مشكوره اختي وبارك الله فيكي

 
قديم   #3

منـآة عينيـ


رد: العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض


العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض

الله يسلمك جزاك الله خير العفو نورتي متصفحي

 
قديم   #4

ام خالد63


رد: العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض


العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض

الحمدلله رب العالمين ...جزاك الله خيرا

 
قديم   #5

*ربروبة*


رد: العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض


العلم الحديث يكشف عن صيام الايام البيض

شكرا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:48 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0