ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > الازياء العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 09-20-2010, 05:03 PM   #1

الأوركيده

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 71618
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 4,976 
رصيد النقاط : 0

وردة متحركة أزياء يابانيه ...كيمونو


أزياء يابانيه ...كيمونو

أزياء يابانيه ... كيمونو




تعجبني ملابس اليابانين , موديلاتها الغريبة .. وألوانها الزاهية ..
وحبيت تتعرفون كل شي عن .. الكيمونو وهو لبس من لباسهم ..


كيمونو (باليابانية: )[[] هو الباس التقليدي في اليابان. كلمة كيمونو في اللغة اليابانية
تعني "ملابس" بشكل عام (حيث "كي" () هي فعل بمعنى "لبس"، "مونو" () تعني "شيء". وبهذا تكون "كيمونو" أي بمعنى "الشيء الذي يلبس")[]، ولكنها حالياً تستخدم بشكل واسع للإشارة إلى الباس الياباني التقليدي الطويل الذي يلبسه الرجال والنساء والأطفال، ومن المعروف عن الكيمونو منظره الجميل وألوانه الزاهية خصوصاً الكيمونو النسائي.


أزياء يابانيه ... كيمونو تعجبني ملابس اليابانين , موديلاتها الغريبة

الكيمونو هو عبارة عن ثوب على شكل حرف T يصل طوله إلى الكاحل وله ياقة وأكمام عريضة. يلف الكيمونو حول الجسم بحيث يكون الطرف اليساري فوق الطرف اليميني إلا في حالات الوفاة والدفن فيكون الطرف اليميني فوق الطرف اليساري ..
ويلف بحزام يطلق عليه اسم أوبي يربط من الخلف لإحكام تثبيته.
يترافق ارتداء الكيمونو عادة مع ارتداء زوج من الأحذية التقليدية التي يطلق عليها اسم زوري أو غيتا، مع زوج من جوارب الإبهام التي تدعى تابي.


* زوري (باليابانية: ) هي نوع من أنواع الصنادل اليابانية تصنع من قش الرز أو ألياف النباتات الأخرى أو الأقمشة أو الجلد أو الخشب أو المطاط ومؤخراً الدائن والمواد المركبة.


يرتدي الشخص الياباني عادة الزوري عند ارتداء الملابس التقليدية مثل الكيمونو أو الهاكاما خاصة في الصيف، بالمقارنة مع الغيتا الذي عادة ما يرتدى تحت اليوكاتا. ولكن ليس كل أنواع الزوري تناسب الكيمونو إذ أنه من غير الائق ارتداء زوري مصنوع من قش الرز تحت الكيمونو بل عادة ما يرتدى زوري مصنوع من الخشب البراق عند ارتداء الكيمونو.

.. وألوانها الزاهية .. وحبيت تتعرفون كل شي عن ..

* تابي (باليابانية: ) هو جورب ياباني تقليدي بارتفاع إلى كاحل القدم وفاصل بين أصبع الإبهام والأصابع الأربعة الأخرى، يلبس التابي من قبل الرجال والنساء مع الزوري أو الغيتا أو بدون أي حذاء داخل المنزل.


يلبس التابي بشكل خاص مع الكيمونو والملابس اليابانية التقليدية الأخرى، كما يلبس في الطقوس التقليدية مثل طقوس تحضير الشاي أو أثناء الكيودو > ( هو فن الرماية الياباني) . أكثر ألوان التابي شهرة هو الون الأبيض وأحياناً قد يكون بلون أسود خاصة عند ارتداءه في الخارج.



أنواع الكيمونو
هناك أنواع من الكيمونو خاصة بمناسبات مختلفة، تتراوح ما بين المناسبات الرسمية جداً إلى المناسبات العادية والبسيطة جداً، مستوى الرسمية لكيمونو يتحدد من خلال مظهر الكيمونو (غالباً طول الأكمام)، وكذلك النقوش ونوع القماش والون. أما كيمونو الرجال فهو عادةً ما يكون له شكل واحد وغالباً ما يكون ذا لون داكن أو غير مبهرج. وكذلك مستوى الرسمية للكيمون تتحد من خلال نوع ولون الملحقات التكميلية وأيضاً نوع القماش، فالحرير هو الأكثر رسمية والأكثر جاذبية، في حين أن القطن مناسب أكثر للمناسبت العادية والبسيطة، وفي هذه الأيام هناك نوع جديد من أقمشة الكيمونو وهو البوليستر، وهذا النوع بشكل عام للمناسبت العادية والبسيطة.


الكيمونو وهو لبس من لباسهم .. كيمونو (باليابانية: )[[] هو

في التقاليد، كل الكيمونو الخاص بالنساء له مقاس واحد، ويتم ملاءمة ذلك المقاس مع أطوال الجسم المختلفة من خلال الثنيات والعطفات المتوفرة في الكيمونو. والجدير بالذكر أن كل أنواع الأقمشة قد دخلت في صناعة الكيمونو، وأن كل ملابس الكيمونو التقليدية قد خيطت يدوياً.



في الوقت الحاضر، يُلبَس الكيمونو عادةً في المناسبات الخاصة كالزواج والوفاة والاحتفالات الشعبية، وأكثر من يلبس الكيمونو حالياً هن النساء، والكيمونو أصبح الآن غير عملي ولا يتوافق مع الحياة المعاصرة لصعوبة الحركة به ولكن هناك عدد من السيدات والرجال كبار السن ما زالوا يرتدون الكيمونو في حياتهم اليومية، الرجال غالباً ما يرتدون الكيمونو في حفل الزفاف وفي مراسم احتفال الشاي، والكيمونو يرتديه أيضاً كل من الرجال والنساء في رياضات محددة مثل الكيندو (kendo = )، ومصارعو السومو المحترفين مُلزَمين بارتداء الكيمونو كلما ظهروا في مكانٍ عام خارج الحلبة.



طريقة لباس الكيمونو
نظراً لصعوبة ارتداء الكيمونو (مقارنة بالملابس الغربية) حيث أنه يستغرق وقتاً أطول، هناك العديد من المدارس التي تعلم كيفية ارتداء الكيمونو، وكذلك الدورات الخاصة بذلك والتي تحضر إليها النساء بشكل خاص، وكذلك هناك المدارس التي تعلم كيفية صناعة الكيمونو وخياطته.


معظم اليابانيات لا يستطعن لبس الكيمونو بمفردهن وبدون مساعدة من شخص آخر، لأن لوازم الكيمونو النسائي النموذجي يتطلب لبس اثنا عشر قطعة مستقلة أو أكثر، متصلة ومرتبة بطرق محددة. هناك مُلبِسة (أي التي تساعد الأخرى على ارتداء الكيمونو) وتكون محترفة في هذا المجال وهي إلى الآن ما زالت تساعد النساء على لبس الكيمونو، وعادة ما يكون ذلك للمناسبت الخاصة، والمُلبِسة يجب أن يكون عملها مصرَّحاً وبشكل قانوني، ومعظمهن لهن بيوت وصالونات خاصة بهن.


يطلق على عملية ارتداء الكيمونو بالكامل اسم "كي-تسوكه" ()، عادة ما يتم تصفيف الشعر أيضاً عند ارتداء الكيمونو إلا أن عملية تصفيف الشعر لا تدخل ضمن عملية الارتداء حيث عادة ما يتم تصفيف الشعر قبل ارتداء الكيمونو. هناك طريقتين لارتداء الكيمونو إما أن يقوم الشخص بنفسه بارتداءه، أو أن يساعده الآخرون بذلك وذلك لصعوبة عملية ارتداء الكيمونو خاصة بالنسبة للكيمون النسائي، وتوجد مدارس خاصة في اليابان لتعليم طرق ارتداء الكيمونو الصحيحة.


كانزاشي ():
وهي حلية للشعر توضع مع تسريحة الشعر الخاصة والتي تصاحب الكيمونو، ويمكن لهذه الحلى أن تكون زهوراً أو أمشاط خشبية صغيرة، أو دبابيس للشعر.


كلفة الكيمونو
من الممكن أن يصل ثمن الكيمونو إلى مبالغ مرتفعة جداً. فمن الممكن بسهولة للكيمون النسائي الفاخر أن يتجاوز مبلغ 10.000 دولار أمريكي[]. وقد تصل كلفة الكيمونو مع توابعه من أوبي، أربطة، جوارب، وغيرها إلى مبلغ قد يتجاوز 20.000 دولار أمريكي. هناك أيضاً بعض الشركات التي تشتري الكيمونو المستعمل وتعيد تأهيله وبيعه كيمونو مستعمل بمبالغ زهيدة. وقد يصل ثمن الكيمونو المستعمل إلى 500 دولار أمريكي.


ميزات الكيمونو
- بسبب أن الكيمونو يلف بحزام الأوبي () عند جذع الجسم، هذا يعطي قوة ثبات للجسم كاملاً ويحافظ على استقامته.
- عرض كم الكيونو أكبر بكثير من قياس ذراع الإنسان.
- يختلف الكيمونو عن الملابس الغربية في طريقة تثبيته في الجسم حيث لا يستخدم أي أزرار بل يكون التثبت باستخدام أربطة وخاصة حزام الأوبي.
- لا يتمد نسيج الكيمونو أو يتقلص عند شده.
- لا يستخدم الجلد في حزام الأوبي، بل هو عبارة عن نسيج.
- يصنع الكيمونو عادة من قطعة قماش واحدة، وعند القص تكون معظم خطوط القص بشكل مستقيم، على خلاف الملابس الغربية التي يكون فيها الكثير من المنحنيات عند قص القماش.
- على خلاف الملابس الغربية التي تطرح جزء كبير من قطعة القماش الأصلية دون استخدام، فإن الكيمونو يستخدم غالباً معظم مساحة قطعة القماش.
- عند تصنيع الكيمونو يراعى عند الخياطة تسهيل عملية نزع الخيوط بسهولة، حيث تستخدم خيوط تتقطع بسهولة لحماية القماش من التمزق عند تعرضه للشد.
- باستخدام خيوط قابلة للتقطع بسهولة فيكون من الممكن الحفاظ على الكيمونو لفترة طويلة، إلا أنه في هذه الحالة يضعف تأثيره على حماية الجسم.
- يخفي الكيمونو ملامح الجسم للرجل و، حيث عند ارتدائه يظهر فقط خط الأكتاف وعرض الحوض.
الباس التقليدي في اليابان. كلمة كيمونو في اللغة اليابانية تعني

التخلص من الكيمونو
الكيمونو أبداً لا يتبد أو يذهب سدىً. إن لم يعد من حاجة للكيمون بسبب عدم استخدامه لفترة طويلة فغالبا ما يعاد بيعه إلى محلات خاصة تقوم بإعادة تأهيله وبيعه كمستعمل أو تأجيره[]. أما الكيمونو الغير صالح لإعادة الاستخدام فغالبا ما يتم إعادة تصنيعه بأساليب عدة، منها إعادة تصنيعه إلى هاوري وهو جاكيت قصير يلبس فوق الكيمونو، وأسلوب آخر وهو إعادة تصنيعه إلى كيمونو للأطفال، وكذلك قماش الكيمونو القديم يمكن الاستفادة منه في ترقيع كيمونو له نفس القماش.



اتمنى انكم استفدتوا

 
قديم 09-20-2010, 05:41 PM   #2

أميرة الفولاس


رد: أزياء يابانيه ...كيمونو


أزياء يابانيه ...كيمونو

يسلمو يديك كلام جواهر اسم الله عليك اتمنا لك اتوفيق (تقبلي مروي) أميرة الفولاس

 
قديم 09-20-2010, 06:18 PM   #3

جروح فتاة


رد: أزياء يابانيه ...كيمونو


أزياء يابانيه ...كيمونو

شكرا يا غالية معلومات كثيرة فدتينا فيها تسلمي

 
قديم 09-20-2010, 06:20 PM   #4

*ربروبة*


رد: أزياء يابانيه ...كيمونو


أزياء يابانيه ...كيمونو

يسلمو

 
قديم 09-20-2010, 06:32 PM   #5

شعولا


رد: أزياء يابانيه ...كيمونو


أزياء يابانيه ...كيمونو

مشكوره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:20 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0