ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل العلاقة بين البدانة والعقم لدى النساء وطيدة يوجد هنا العلاقة بين البدانة والعقم لدى النساء وطيدة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-20-2010, 06:10 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

العلاقة بين البدانة والعقم لدى النساء وطيدة


العلاقة بين البدانة والعقم لدى النساء وطيدة

طلال سلامة من برن (سويسرا): توصل باحثون في جامعة جونز هوبكينز يونيفرستي الأميركية الى وجود علاقة وطيدة بين البدانة والعقم لدى النساء. كما يكشف الباحثون النقاب عن أن الغدة النخامية، لدى النساء البدينات، تتجاوب مع مستويات عالية جداً من الأنسولين، التي يتم افرازها بكثرة لدى الأشخاص المصابين بمستويات "مرضية" من الوزن الزائد.
يذكر أن الغدة النخامية غدة صغيرة تقع في منتصف السطح السفلي للدماغ، وتكون من الغدة النخامية الأمامية (Adenohypophysis) والنخامية الخلفية (Neurohypophysis). يقوم هذان العضوان معاً بتنظيم الأيض بالجسم بواسطة هرمونات. ولعديد منهم تأثير مباشر على القلب والكبد. في ما يتعلق بتفاعل الغدة النخامية مع مستويات الأنسولين العالية فانه يولد سلسلة من الأضرار، التي تصيب الهرمونات. ما يشل أنشطة البويضات، وبالتالي يؤثر مباشرة على خصوبة !
وغالبا ما تتفاعل أنسجة الجسم مع البدانة على نحو مختلف، في حين تضحي خلايا الكبد والعضلات مقاومة لهرمون الأنسولين، تبقى خلايا الغدة النخامية حساسة إزاء هذا الهرمون. كما أن خلايا الغدة النخامية تنتج الغونادوتروبين(الهرمون الجنسي الأساسي في الجسم) وليوتين، وهما هرمونان يتحكمان بخصوبة .
وتستضيف الغدة النخامية، كذلك، مستقبلات الأنسولين. ويكمن الخلل الذي يصيب هرمون "ليوتين" في ارتفاع مستوياته، وبالتالي ارتفاع مستويات البروجسترون. ما يسبب دورة شهرية غير نظامة وتراجع قدرة التخصيب.
ولمحاربة زيادة مستويات الأنسولين، في الغدة النخامية، يتحرك الباحثون لاختبار أدوية تستهدف مستقبلات الأنسولين، في هذه الغدة، كي تعود مستويات هرمون ليوتين الى طبيعتها وبالتالي عودة الدورة الشهرية، لدى البدينة، الى وتيرتها الطبيعية. ما يعزز امكانات التخصيب لديها.


التعديل الأخير تم بواسطة *ام جوجو* ; 04-03-2012 الساعة 03:21 AM.
 
قديم 09-22-2010, 04:16 AM   #2

على امل


رد: العلاقة بين البدانة والعقم لدى النساء وطيدة


العلاقة بين البدانة والعقم لدى النساء وطيدة

مشكورة على الفوئد

اختك امولة

 
قديم 09-22-2010, 05:20 PM   #3

احلام شاعرة


رد: العلاقة بين البدانة والعقم لدى النساء وطيدة


العلاقة بين البدانة والعقم لدى النساء وطيدة

يعطيك العافيه

 
قديم 09-30-2010, 08:55 AM   #4

مرجانة البحار


رد: العلاقة بين البدانة والعقم لدى النساء وطيدة


العلاقة بين البدانة والعقم لدى النساء وطيدة

نورتوا صفحتي بمروركم ..

:0108:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:01 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0