ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي حديث مكذوب في فضل الحيض يوجد هنا حديث مكذوب في فضل الحيض منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 10-11-2010, 05:20 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 
رصيد النقاط : 177

حديث مكذوب في فضل الحيض


حديث مكذوب في فضل الحيض

حديث مكذوب في فضل الحيض
المجيب خالد بن حسين بن عبد الرحمن
رقم السؤال 15271
التاريخ الاثنين 25 شوال 1431 الموافق 04 أكتوبر 2010
السؤال
لو سمحت يا شيخ ما حكم هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم "إذا اغتسلت من حيضها، وصلت ركعتين تقرا فاتحة الكتاب وسورة الإخلاص 3 مرات في كل ركعة 1 غفر الله لها كل ذنب عملته من صغيره وكبيره.. 2 ولم تكتب عليها خطيئة إلى الحيضة الأخرى.. 3 وأعطاها اجر 60شهيد .. 4 وبنى لها مدينة في الجنة.. 5 وأعطاها بكل شعره على رأسها نورا .. 6 وإن مات إلى الحيضة مات شهيدة .. وقالت عائشة رضي الله عنها:"ما من امرأة تحيض إلا كان حيضها كفاره لما معى من ذنوبها ، وإن قالت عند حيضها الحمد الله على كل حال واستغفرك من كل ذنب " 1 كتب لها براءة من النار.. 2 وأمان من العذاب.وأيضا تقدم أن الحائض إذا استغفرت عند كل صلاه 70مره : 3 كتب لها ألف ركعة .. 4 ومحى عنها 70 ذنبا.. وبنى لها في كل شعرة في جسدها مدينه في الجنة..

الجواب

الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم, والصلاة والسلام على معلم الناس الخير الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

أما بعد:

بعد البحث المضني والحثيث لم أقف على هذا الحديث في كتب السنة المشهورة والمعروفة كالصحاح والمسانيد والمستخرجات والمستدركات والمعاجم ولا حتى الأجزاء الحديثية ولا حتى في الكتب المصنفة في الأحاديث الضعيفة والموضوعة, ولكن هذا الحديث ذكره الشيخ عبد الرحمن الصفوري المتوفى سنة 894 ه في كتابه " نزهة المجالس ومنتخب النفائس " ص(240) وهذا الكتاب مليء بالأحاديث الموضوعة والمكذوبة والواهية والضعيفة وما لا أصل لها وهذا الحديث من هذا القبيل ويكفي للحكم على هذا الحديث بالوضع والكذب أنه جاء في هذا الكتاب الذي علمنا حاله.

يقول الشيخ محمد رشيد رضا -رحمه الله تعالى -في مجلة المنار (3/545)

" يجب أن لا يعتمد على الأحاديث التي حشيت بها كتب الوعظ والرقائق والتصوف من غير بيان تخريجها ودرجتها, ولا يختص هذا الحكم بالكتب التي لا يُعرف لمؤلفيها قدم في العلم كتاب (نزهة المجالس ) المملوء بالأكاذيب في الحديث وغيره, بل إن كتب أئمة العلماء كالإحياء لا تخلو من الموضوعات الكثيرة " أ . ه .

أقول: إن من يشتغل بهذا الفن العظيم والعلم الجليل علم الحديث تصحيحاً وتضعيفاً ودراسة ودراية ورواية يعلم من أول نظرة لمثل هذه الأحاديث أنها مكذوبة وباطلة ولا أصل لها وهذا ما أقول به في هذا الحديث ومن على شاكلته, ولذلك نحذر إخواننا المسلمين من تداول مثل هذه الأحاديث بل الخرافات ونسبتها إلى النبي صلى الله عليه وسلم لأن في هذا هدم للدين وتفويض لأركان الشريعة, وطعن في الإسلام, ولا يحل لأحد بأي عذر كان أن يروي مثل هذه الأحاديث وتناقلها إذا علم أنها باطلة ومكذوبة وإلا سيدخل في الوعيد الشديد الذي أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم فيمن يكذب عليه متعمداً بأنه يتبوأ مقعداً من النار وهذا الحديث روي عن جمع غفير من الصحابة كأنس بن مالك وأبي هريرة وعلي بن أبي طالب وشعبة بن المغيرة رضي الله عنهم وغيرهم كثير وهو من الأحاديث المتواترة والتي هي أعلى درجات الصحبة ومعظمها في المتفق عليه.

فالحذر الحذر من تداول مثل هذه الأحاديث المكذوبة وفي الصحيح غنية عن رواية الضعيف فضلاً عن المكذوب والباطل.

هذا والله أعلم وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:37 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0