ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > عالم الاتصالات والتقنية > البرامج العامة و العاب الكمبيوتر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
البرامج العامة و العاب الكمبيوتر هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009 يوجد هنا هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009 برامج تحميل و حل مشاكل الكمبيوتر


 
 
قديم 10-12-2010, 10:12 PM   #11

أميرة المساء


رد: هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009


هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009

هاتف محمول يصير مختبرا لتحليل الدم
هاتف محمول يصير مختبرا لتحليل الدم المختبر المحمول، بكل ما
المختبر المحمول، بكل ما تحمل الكلمة من معنى

ادخل علماء امريكيون تغييرات بسيطة على هاتف خلوي فحولوه الى مختبر مصغر لتحليل الدم وتشخيص امراض كالايدز والملاريا.
واستخدم العلماء هاتفا خلويا عاديا بكاميرا مع قطعة بلاستيك لترشيح الضوء أو تلوينه (فيلتر) ومصباح صغير من نوع (LED) وبعض الاسلاك، علما ان الهاتف يبقي على وظيفته الاولية.
يذكر ان تحاليل الدم تتطلب آلات كبيرة بحجم ثلاجة على الاقل، وتكلف مئات آلاف الدولارات، او يتعين تكليف خبير مختص لمعاينة خلايا الدم بدقة وعدها تحت المجهر، مما يكلف مبالغ طائلة ويتطلب وقتا طويلا ومجهودا.
وكلتا الطريقتين قد تصبحان شيئا من الماضي مع ظهور هذا الاختراع الجديد.
وتنقل مجلة "وايرد" العلمية عن عضو الفريق العلمي الدكتور ايدوغان اوزجان ان "الهاتف المختبر" سيعفي سكان المناطق النائية من ارسال عينات من دمهم الى مختبرات في شاحنات مبردة وانتظار نتائج المختبر، وهو مسلسل مضن في معظم الاحيان.
تحمل الكلمة من معنى ادخل علماء امريكيون تغييرات بسيطة على
ولاستخدام هذا المختبر المحمول، يكفي فتح ظهر الهاتف كما لو تريد نزع البطارية، ليظهر لك فراغ صغير تضع فيه الصفيحة التي تحوي عينة الدم.
ولا يبقى امامك الا تسليط الضوء الملون والمتجانس عبر العينة والتقاط صورة بالهاتف، فيمدك بصورة مجهرية واضحة للغاية لعدد كاف من خلايا الدم.
وكلما تعددت الوان الفيلتر (وبالتالي ترددات الموجات الضوئية) التي بحوزتك، كلما ازداد عدد الحالات التي يمكنك تشخيصها.
ويفكر الدكتور اوزجان في تسويق منتوجه حول العالم، ويرى ان بامكانه احداث طفرة في مجال الرعاية الصحية، خاصة في المناطق التي ليست بحوزتها مختبرات لتحاليل الدم.

 
قديم 10-12-2010, 10:13 PM   #12

أميرة المساء


رد: هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009


هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009

تقنية جديدة لإنتاج أفلام ثلاثية الأبعاد منزلياً كشفت شركتي " BDT " الأميركية و "TD"

البريطانية عن تقنية جديدة تفسح المجال أمام إنتاج أفلام ثلاثية الأبعاد , خارج الاستوديوهات ذات الميزانيات الضخمة باستخدام كاميرا الانترنت المزودة بعدستين.
وعرضت الشركتين في معرض الالكترونيات ولاية " لاس فيجاس " الأميركية تقنية إنتاج الأفلام في المنزل، بواسطة الكاميرتين ، بحيث تحاكي تقنية الرؤية البشرية وتحول المشاهد إلى صور بأبعاد ثلاثية.
وأنتجت شركة " BDT" ومقرها مدينة مانتشستر البريطانية كاميرا الإنترنت ذات العدستين والقادرة على النظر للمشاهد كالعين البشرية، ويمكن مشاهدة الصورة الملتقطة عبر ارتداء نظارة خاصة ذات عدسات حمراء وزرقاء ، بينما عرضت شركة"TD" برامج تسهل عرض الأفلام الثلاثية الأبعاد باستخدام أنواع مختلفة من الشاشات .
وقال ايثان شير المتحدث باسم شركة "TD" إن الشركة تمكنت من تصنيع كاميرا فيديو يمكن استخدامها لتحويل المشاهد لفيلم ثلاثي الأبعاد .
وتابع بالقول:" ستعاون الشركة مع شركات البث ومنتجي أفلام " DVD " في المستقبل القريب ولكنها ستستهدف المستخدمين العادين حاليا، ويمكن أن تعرض الأفلام التي تصور منزليا بهذه الكاميرا على مواقع الفيديو

 
قديم 10-12-2010, 10:14 PM   #13

أميرة المساء


رد: هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009


هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009

شاشات أجهزة "لينوفو" صديقة للبيئة

أعلنت لينوفو أن شاشات "ثينك فيجن" الحديثة التي تزود بها حواسبها المحمولة تتجاوز المعاير المقترحة لبرنامج إنرجي ستار Energy Star 5.0 من وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة الأميركية الآن، وذلك قبل تسعة شهور من وضع معاير الشاشات حيز التنفيذ في أكتوبر 2009 .
وأطلقت وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة الأميركية المعاير النهائية للحواسب في منتصف نوفمبر 2008 وأعلنت في منتصف ديسمبر أن معاير الشاشات ستكون جاهزة بشكل تام في مارس 2009 .

 
قديم 10-13-2010, 04:15 PM   #14

شوق كلي حلى وذوق


رد: هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009


هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009

يسلمو قلبو

 
قديم 10-13-2010, 05:42 PM   #15

امال39


رد: هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009


هنا تجد كل اختراعات و ابتكارات و جديد 2009

مشكورة كتير على الموضوع

 
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:14 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0