ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > طبخات صحية , اكلات نباتية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 10-17-2010, 07:22 PM   #1

المعدلة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 95737
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 68 

اطعمة تساعد على تحسين المزاج..


اطعمة تساعد على تحسين المزاج..

:7_1_110v[1]:هل تحب تلك الايام التي تستيقظ بها بمزاج جيد ولكن مع منتصف النهار تبدأ طاقتك بالتراجع إلى مستويات منخفضة جدا. أنها اختيارتنا للطعام تعود لتسبب كابوس مقيت مع نهاية اليوم. يقول ديفيد زينجيكو مؤلف كتاب ” The Abs Diet for Women “، اكثر المسببات التي تؤدي إلى تأرجح المزاج تأتي من الطعام. ولكن كيف تعرف ماذا يفيدك. تعالي نرى لائحة ديفيد للاطعمة المفيدة للمزاج.

2الاطعمة المفيدة للمزاج الحزين:
عندما تكون حزينا، ينصح ديفيد بالابتعاد عن السكر الذي يأتي من الشوكولا، وبدلا منه، حاول تناول أطعمة ذات تأثير أطول. جرب اطعمة قليلة بالدهون، والبروتين، وغنية بالنشويات: مثلا قطعة توست أو مافين مع القليل من مربى التوت البري الازرق (أو الطازج).
السبب: عندما تتناول اطعمة غنية بالنشويات غير مشبعة بالدهون والبروتين، فالحامض الاميني ترايبتوفان يمكن أن ينشط الدماغ ويفرز مادة السيروتنين، وهي مرسلات عصبية تدفع المزاج وتوقف اشتهاء الطعام الدسم.
اطعمة أخرى لدعم المزاج:
البوشار بدون زبدة.
الشوفان مع الحليب والعسل.
كعكة بيغل مع الموز والنكتار.

الاطعمة المفيدة للاكتئب: للتخلص من شعورك بالكآبة والعزلة يجب أن تبدأ ومك بتناول أطعمة غنية بالاوميغا 3، والمتوفرة في الاسماك الدهنية مثل السلمون، الرنغة والتونا. وفقا لديفيد، إذا كنت تخشى من الزئبق، فيمكنك تناول سلمون البحر الهادئ، الربيان، الاسماك المربى في مزارع.

الاطعمة المفيدة للتخلص من الشعور بالملل:
يقول ديفيد، “الشعور بالملل هو الوقت المثالي لصنع كوب من القهوة دون الكريمة أو النكهات الاضافية التي تشت رائحة القهوة الزكية.” السبب: تناول كوب من القهوة، يحفز نظامك العصبي على العمل ويزيد من قدرتك على التركيز. ولكن كوب واحد له هذ التأثير، بينما تناول أكثر من كوب قهوة أو منبه خلال اليوم يزيد من القلق والتوتر ويعمل عكس الفائدة المرجوة.

الاطعمة المفيدة للتخلص من الشعور بالعصبية:
لا شك أن الشعور بالتعب يمكن أن يسبب الشعور بالعصبية، يقول ديفيد “نشعر بالارهاق والتعب عندما لا ننام بشكل جيد. وبما أن الوجبات الدسمة يمكن أن تسبب مشكلة اثناء النوم، لذا يجب أن لا تتجاوز وجبة العشاء 500 كالوري، ويزيد من كمية الاطعمة الغنية بالمعادن على سبيل المثال الموز، والدجاج والافوكادو، التي تزيد من تحسين المزاج.”

الاطعمة المفيدة للتخلص من الشعور بما بعد التعب:
إذا كنت تشعر بأنك مستنفز الطاقة والحيوية وغالبا ما تشعر بالتعب والارهاق والحاجة للنوم الشديد. يحذر ديفيد من أن يكون السبب أكثر من شعور بالارهاق، وينصح بزيارة الطبيب لعمل فحص لنقص الحديد والانيميا.
يعتبر فقر الدم الحالة المرضية الأكثر شيوعاً في العالمِ وينتشر بشكل خاص بين النساء الحوامل. وفقاً لديفيد، نقص الحديد أو قلة إمتصاص الحديد في الحمية يسبب الانيميا. وبالرغم من توفر الحديد في الاغذية النباتية إلا أن المصادر الحيوانية أفضل ويوصي ديفيد بتناول الربيان، الحوم، الدجاج ولحم الديك الرومي، والسمك.

 
قديم 10-18-2010, 06:16 AM   #2

همس مشاعر


رد: اطعمة تساعد على تحسين المزاج..


اطعمة تساعد على تحسين المزاج..

مشكورة

 
قديم 10-19-2010, 01:42 AM   #3

دلع الحلوة


رد: اطعمة تساعد على تحسين المزاج..


اطعمة تساعد على تحسين المزاج..

مشكورة

 
قديم 10-19-2010, 05:16 PM   #4

عاشقة الفردوس


رد: اطعمة تساعد على تحسين المزاج..


اطعمة تساعد على تحسين المزاج..

يسلمو أديكى يا قمر

 
قديم 11-27-2010, 10:19 AM   #5

ووااوو


رد: اطعمة تساعد على تحسين المزاج..


اطعمة تساعد على تحسين المزاج..

مشكورة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:38 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0