ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم تخلص من عادة التدخين – على طريقتك الخاصة يوجد هنا تخلص من عادة التدخين – على طريقتك الخاصة سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 
رصيد النقاط : 177

تخلص من عادة التدخين – على طريقتك الخاصة


تخلص من عادة التدخين – على طريقتك الخاصة

حدد شخصية المدخن لديك، ثم حاول أن تتبع نصائحنا.

المدخن الإجتماعي:
أنت قد لا تشتري علبتك الخاصة، لكن هذا لا ينقذك من مخاطر التدخين. تدخين سيجارة واحدة من صديق يمكن أن تقلص الشرايين بحوالي 25 بالمائة لمدة 30 دقيقة على الأقل، مما يرفع خطر إصابتك بمرض القلب، وفقا لبحث من جامعة McGill.
الخطة: استعمل هاتفك الخلوي لإلغاء حافز الإنضمام إلى الأصدقاء عندما يخرجون للتدخين. المدخنون الذين يتبعون برامج التخلص من التدخين ( عبر رسائل نصية تحذيرية) من المحتمل أن يتفادوا السجائر بعد 6 أسابيع من البرنامج. إذا لم تنجح هذه الطريقة فحاول طلب مساعدة صديق غير مدخن.

التدخين تحت الإجهاد:
قد يبدو لك أن التدخين يساعد على الاسترخاء ، لكنه مجرد وهم. يقول بيتر هاجيك، دكتوراه، أستاذ في المعهد ولفسون للطب الوقائي، "بينما يتراجع مستوى النيكوتين بين كل سيجارة وأخرى ، تواجه حالة قلق تدريجية، تختفي حالما تأخذ النيكوتين، ولأن الإغاثة فورية، فأنت تعتقد بأن التدخين ساعدك على التخلص من الإجهاد."
الخطة: حاول تعلم مهارات صحية أكثر يمكن أن تساعدك على بناء طاقة لرفض السجائر عندما تعاني من الضغوط أو الإجهاد. إذهب للتمشي؛ خمس دقائق من التمرين في الهواء الطلق يمكن أن تحسن مزاجك وفقا لدراسة من جامعة إسيكس. خذ نفسا عميقا متتابعا لتخفيف الضغط على القلب وتعديل مستوى ضغط الدم الذي سببه الإجهاد. تفادى المواقف المحبطة والمسببة للإجهاد، مثلا استيقظ باكرا لتجنب ساعة الإزدحام.

التدخين بهدف خفض الوزن:
لا ندعي بأن التدخين يقل من الشهية ، لكن هل أنت حقا بحاجة الى الموت حتى تحصل على تخسر الوزن! بالإضافة، إذا تمكنت من خسارة الوزن بمساعدة السجائر، فعندما تتوقف سوف يزيد وزنك (حوالي 8 باوندات)، فهل أنت مستعد؟ في دراسة على الحمية الغذائية، خسر المدخنون السابقون الوزن أكثر من غيرهم المدخنين، تذكر بأن الرغبة في خسارة الوزن هي السبب الوحيد الذي سيساعدك في خسارة الوزن وليس النيكوتين.
الخطة: " تناول وجبات خفيفة منخفضة بالسعرات الحرارية وغنية بالالياف والبروتين، مثل شرائح التفاح والبن خال الدسم، وتناول وجبات صغيرة مستمرة وهكذا ستحافظ على مستوى السكر في الدم ولن تحتاج الى الحلوى والسكاكر وسط اليوم، وفقا للدكتور بوني سبرينغ، أستاذ الطب الوقائي في الجامعة الشمالية الغربية. كذلك، ابدأ بنشاط بدني روتيني للتخلص من الوزن الزائد وتحريك العضلات وتسريع الأيض.

الشخص الذي يعود للتدخين باستمرار:
يقول بيل بلات، مدير برامج التبغ في جمعية الرئة الأمريكية، " لا تفقد ثقتك بنفسك لأنك تعود للتدخين بعد أن تتوقف، في كل مرة تتوقف يكسب جسمك وقتا صحيا، فمستويات أول أكسيد الكاربون تتراجع في دمك وتعود إلى الوضع الطبيعي بعد 12 ساعة فقط من التوقف عن التدخين، وتعمل رئتينك بشكل أفضل خلال 30 يوم بعد التوقف، ويتراجع خطر مرض قلبك إل النصف بعد سنة".
الخطة: غريزتك ستحاول ان ترشدك الى التوقف في كل مرة تعود فيها الى التدخين، فلا تستلم بسرعة وحاول التوقف ولو لفترات مؤقتة لحين استعادة جسمك لنشاطه الطبيعي. ينصح باتريك درابر، إختصاصي معالجة التبغ في مركز Mayo Clinic Nicotine Dependence، جرب العلاجات البديلة للنيكوت، مثل الرقعة أو العلكة، تبنى نشاطا بدنيا يوميا وحاول تجنب الاماكن التي تروج للتدخين والأصدقاء الذين يشجعونك على العودة الى السجائر.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:08 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0