ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه يوجد هنا اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 11-09-2010, 03:48 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 
رصيد النقاط : 0

Post اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه


اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه

بسم ا لله الرحمن الرحيم

اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه

تجلس - إذا رأت الحيض في رمضان أو غيره- بائسة آسفة على ما عساه يفوتها من الفضل، ويتفلت منها من الخير، وتود لو أن كل عرق من عروقها ينزف ما فيه من دم على أن لا ترى دم الحيض رجاء أن تلحق بقافلة الصالحين الذي اختطت طريقها وأبت التوقف حتى تحط رحالها في جنات الله تعالى.

وإننا نقول لكل امرأة أتاها الحيض في رمضان وغيره.... لا تبتئسي.

لا تبتئسي.... فهذا شيء قد كتبه الله على بنات آدم، وهذا ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم السيدة عائشة يوم ضربها الحيض وهي في الحج(دخل عليَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم بِسَرِفَ وأنا أبكي، فقال: (ما لك أنَفِسْتِ). قلت: نعم، قال: (هذا أمر كتبه الله على بنات آدم) رواه البخاري وغيره.

لا تبتئسي..... في صحيح البخاري من حديث أبي موسى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (إذا مرض العبد أو سافر كتب الله تعالى له من الأجر مثل ما كان يعمل صحيحا مقيما). والحيض مرض عارض يمنع صاحبته مما كانت تأتيه وهي صحيحة، فإذا أتاها وكان لها رصيد من العبادة، وعادة من الطاعة لم يمنعها من مواصلتها إلا الحيض فإن لها من الأجر مثل ما كانت تعمل وهي صحيحة.
قال الحافظ ابن حجر في شرح هذا الحديث:-

هو في حق من كان يعمل طاعة فمنع منها وكانت نيته لولا المانع أن يدوم عليها كما ورد ذلك صريحا عند أبي داود " كأصلح ما كان يعمل وهو صحيح مقيم " وقع أيضا في حديث عبد الله بن عمرو بن العاص مرفوعا " إن العبد إذا كان على طريقة حسنة من العبادة ثم مرض قيل للملك الموكل به اكتب له مثل عمله إذا كان طليقا حتى أطلقه أو أكفته إلى – أي حتى يشفى أو يموت-" أخرجه عبد الرزاق وأحمد وصحه الحاكم.
ولأحمد من حديث أنس رفعه " إذا ابتلى الله العبد المسلم بلاء في جسده قال الله: اكتب له صالح عمله الذي كان يعمله، فإن شفاه غسله وطهره، وإن قبضه غفر له ورحمه " . انتهى كلام الحافظ.

لا تبتئسي .... فلقد أعلن الرسول صلى الله عليه وسلم على رؤوس أصحابه وهم في الجهاد أن من كان مشتاقا للجهاد صادق النية في ذلك ولم يمنعه سوى العذر
فإن له مثل أجر من خرج للجهاد دون فرق، فروى البخاري من حديث أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن بالمدينة رجالا ما قطعتم واديا، ولا سلكتم طريقا إلا شركوكم في الأجر، حبسهم العذر).

وإذا أكلت أو شربت بينما يصوم الناس من حولك فلا تبتئسي فإن الله هو الذي أمرك بالفطر كما أمر غيرك بالصيام، والله عز وجل يحب أن تؤتى رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه، والله عز وجل يأجر العبد ويثيبه لمجرد أنه امتثل أمره عزيمة كان أو رخصة، ولهذا المعنى صح أن الله يصلي على المتسحرين مع أنهم يأكلون

لا تبتئسي ..... فلا يزال أمامك من الخير الكثير، ومن ذلك ذكر الله عز وجل، في صحيح الترغيب والترهيب قوله صلى الله عليه وسلم (من هاله اليل أن يكابده، أو بخل بالمال أن ينفقه، أو جبن عن العدو أن يقاتله، فليكثر من (سبحان الله وبحمده) ؛ فإنها أحب إلى الله من جبل ذهب ينفقه في سبيل الله عز وجل .)
وفيه أيضا: (من عجز منكم عن اليل أن يكابده، وبخل بالمال أن ينفقه، وجبن عن العدو أن يجاهده ؛ فليكثر ذكر الله .).
والذكر والتسبيح جائز للحائض بلا خلاف بين أهل العلم ، يقول الإمام النوي: (أجمع العلماء على جواز التسبيح والتهليل وسائر الأذكار غير القرآن للحائض والنفساء).

لا تبتئسي..... فيمكنك أن ترددي في نفسك من غير تلفظ ما تحفظين من القرآن، أو من المصحف دون أن تلمسيه كأن يكون موضوعا على حامل، وهذا أيضا جائز بلا خلاف بين أهل العلم . يقول الإمام النوي: (والنظر في المصحف وإمرار ما فيه في القلب جائز بلا خلاف).

بل ذهب بعض العلماء إلى جواز أن تقرئيه بصوت مسموع، وفي ذلك يقول الشيخ محمد صالح المنجد- من علماء المملكة العربية السعودية.

وذهب بعض أهل العلم إلى جواز قراءة الحائض للقرآن وهو مذهب مالك

، ورواية عن أحمد اختارها شيخ الإسلام ابن تيمية.

منقول

 
قديم 08-05-2011, 03:59 PM   #2

قطة صغيرونة


رد: اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه


اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه

بارك الله فيك
ولك الاجر الكبير على هذا الموضوع
لقد إرتحت كثيرا عندما قرأت موضوعك

 
قديم 08-05-2011, 04:06 PM   #3

ياسمين بري


رد: اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه


اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه

بارك الله فيك

 
قديم 08-06-2011, 12:54 AM   #4

عبق الحياة


رد: اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه


اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه


 
قديم 08-06-2011, 04:53 AM   #5

قلب ناعم


رد: اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه


اهداء لكل أخت سيحبسها العذرالشرعي عن صيام يوم عرفه


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:00 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0