ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة يوجد هنا سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

ياسمين بري

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 97809
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 11,640 
رصيد النقاط : 63

رسالة سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة


سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة

سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة
الاثنين 08 نوفمبر 2010
سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة الاثنين 08 نوفمبر


الخبر: توفي الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله الشيبي, كبير سدنة بيت الله الحرام، في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد غرة ذي الحجة 1431 ه ( الموافق ل 7 نوفمبر 2010)، عن عمر يناهز 82 عامًا.

تعليق
كتبه: أحمد عباس
بعد وفاة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الشيبي كبير سدنة البيت الحرام وتسليم الكسوة إلى الدكتور صالح الشيبي نيابة عن آل الشيبي، تذكرت القلوب والعقول أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن تكون السدانة حصرًا في آل طلحة بن عثمان الذي يلتقي نسبه مع الرسول في الجد الخامس قصي بن كلاب.
وجاء في الحديث الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال بعد فتح مكة "خذوها يا بني طلحة خالدة تالدة إلى يوم القيامة لا ينزعها منكم إلا ظالم".
إن هذا الشرف العظيم المتجدد الذي يتمثل في استمرار أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ماضيًا في أمته إنما يبعث على اليقين بأن رسوخ هذه الأمة ومجدها وحرصها على مقدساتها هي أمور لا مجال للتشكي فيها أو المساومة عليها.
وقد عرفت السدانة قبل الإسلام بأنها القيام بجميع أمور الكعبة المعظمة من فتحها وإغلاقها وتنظيفها وغسلها وكسوتها وإصلاح هذه الكسوة إذا تمزقت واستقبال زوارها وكل ما يتعلق بذلك.
وقد تملك قصي بن كلاب على قومه فملكوه فكانت إليه السدانة والسقاية والرفادة والندوة ولواء الحرب.
ويمكن القول إن سدانة الكعبة تعني النظر في كل ما يتعلق بأمورها، ويتولى الشيبيون الذين ينتهي نسبهم إلى شيبه بن عثمان بن أبي طلحة سدانة الكعبة في العصر الحاضر، وجرت العادة على أن يتولى سدانة البيت العتيق الأكبر سنًا من الذكور في عائلة الشيبي ويوضع مفتاح الكعبة المشرفة بيده، ليتولى خدمتها والقيام بشؤونها وفتح بابها وإغلاقه بمعاونة من كبار العائلة القرشية التي توارثت سدانة الكعبة في الجاهلية والإسلام.
وكانت كسوة الكعبة المشرفة تسلم للسدنة ولكن منذ فترة طويلة رأت حكومة المملكة العربية السعودية أن تدفع لآل الشيبي مبلغًا محددًا مقابل الكسوة وتأخذ الكسوة حيث يتم توزيع قطع منها على ضيوف الدولة.
وفاة عبد العزيز الشيبي
وقد توفي صباح الأحد غرة ذي الحجة 1431 ه كبير سدنة بيت الله الحرام، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الشيبي (75 عامًا) في اليوم الذي كان يستعد فيه سدنة البيت العتيق لاستلام الكسوة الجديدة للكعبة المشرفة مساء في حفل سنوي بمقر مصنع كسوة الكعبة المشرفة في ضاحية أم الجود بمكة المكرمة.
وقع على استلام الكسوة الدكتور صالح الشيبي، وكيلاً عن السادن الراحل، نظرًا لكون محضر الاستلام لا يزال مسجلاً باسمه، فيما تسلمها من الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين السادنُ الجديد الشيخ عبدالقادر طه الشيبي.
ويعد الراحل آخر أبناء الشيخ عبدالله الشيبي، وتولى السدانة لمدة 19 عاما عقب وفاة أخيه عاصم عام 1991.
ويتم عادة تركيب الكسوة الجديدة للكعبة المشرفة والمصنوعة من الحرير والقطن الموشى بالذهب والفضة بحضور كبير سدنة البيت العتيق في يوم وقفة عرفات في التاسع من شهر ذي الحجة كل عام استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك أكبر الأعياد الإسلامية.




2010 الخبر: توفي الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله الشيبي, كبير

 
قديم   #2

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ


رد: سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة


سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة

يسلمو يا قلبي

 
قديم   #3

هيتاشي


رد: سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة


سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة

يعطيك العافية

روؤوؤوؤوعه

 
قديم   #4

احلام شاعرة


رد: سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة


سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة

يعطيك العافيه

 
قديم   #5

انا غير البنات


رد: سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة


سدانة الكعبة وكسوتها.. شرف يتجدد بأمر النبوة

مرسى ليكى يا اقمر اتمنى لكى دوم التميز

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:05 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0