ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي هل هذه الصور صحيحة بخصوص رأسها كسنام الجمل ؟؟؟ يوجد هنا هل هذه الصور صحيحة بخصوص رأسها كسنام الجمل ؟؟؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 11-27-2010, 04:36 AM   #1

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 44045
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 11,338 
رصيد النقاط : 0

Question هل هذه الصور صحيحة بخصوص رأسها كسنام الجمل ؟؟؟


هل هذه الصور صحيحة بخصوص رأسها كسنام الجمل ؟؟؟

 السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا عبد الرحمن

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا عبد الرحمن السحيم حفظكم الله تعالى/ هذا الموضوع انتشر في الإنترنت فهل الصورة تعتبر صحيحة؟ وهل هذا ينطبق على هؤلاء النساء كما موضوع في الصورة؟

وجزاكم الله خيرا.



 السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا عبد الرحمن

الصورة تعتبر صحيحة؟ وهل هذا ينطبق على هؤلاء النساء كما

موضوع في الصورة؟ وجزاكم الله خيرا. والله الموفق الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. مما يتوقّف فيه العُلَماء إنْزَال



 السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا عبد الرحمن

والله الموفق


الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مما يتوقّف فيه العُلَماء إنْزَال الأحَادِيث على واقِع مُعيَّن، والْجَزْم بأنّ ذلك الواقِع هو الْمَقْصُد بالحديث. ومما فَسَرّ به العُلَماء " أسْنِمَة البُخْت الْمَائلَة " مَا يَقرُب من صُورة السَّنام إذا مَالَ، وهو إمَالَة الشَّعْر على جِهَة، كَفعْل الكافرات أو الفاجِرات. والْمَعْرُوف في مَيْل السَّنَام أنه يميل إلى أحَد جانبي الْجَمَل، فيَكون أشْبَه بالقَصَّة المائلة. ومما فُسِّر به الْحِديث أيضا تكبير الرأس بِأن يُلَفّ عليه عمامة، أو بِجَمْع الشَّعَر فوق الرَّأس أو خَلْفَه بحيث يبدو للناظِر.

قال الإمام النوي: وأمَّا " مَائلات " فَقِيل: مَعْنَاه: عن طاعة الله ومَا يَلْزَمهن حِفْظه. " مُمِيلات " أي: يُعَلِّمْن غيرهن فِعْلَهن الْمَذْمُوم. وقِيل: " مَائلات " يَمْشِين مُتَبَخْتِرَات " مُمِيلات " لأكْتَافِهن. وقِيل: " مَائلات " يَمْشِطْن الْمِشْطَة الْمَائلة، وهي مِشْطَة البَغَايا " مُمِيلات " يَمْشِطن غيرهن تلك الْمِشْطَة. ومَعْنَى " رُؤوسهن كأسْنِمَة البُخْت " أن يُكَبِّرْنَها ويُعظِمْنَها بِلَفِّ عِمَامة أوْ عِصَابة أوْ نَحوها. اه.

هذا مِن جِهَة .
ومِن جِهَة ثانية فإن الشّكل الْمُصَوَّر في السُّؤال هو مَحْذُور شَرْعًا، إذ ليس الْمُرَاد مِن الْحِجَاب هو مُجرّد سَتْر أو تَغطِية الرأس أو البَدن، بل الْمُرَاد إخفاء معالَم البَدَن، ولذلك وضَع العُلماء شُرُوطا للحِجاب، وهي مُسْتَنْبَطَة مِن أدلّة الكِتاب والسنة
فَشَرَطُوا فيه أن يَكون واسِعا فَضْفَاضًا، وهذا قد دَلّ عليه قول أسامة بن زيد: كَسَانِي رسول الله صلى الله عليه وسلم قِبطية كَثيفة كانت مِمَّا أهْداها دحية الكلبي، فَكَسْوتُها امْرأتي، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: مَالك لم تَلبس القِبطية ؟ قلت: يا رسول الله كَسَوتُها امْرأتي، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: مُرْها فَلْتَجْعَل تَحْتَها غِلالة، فإني أخاف أن تَصِف حَجْم عظامها. رواه الإمام أحمد وغيره، وروى نحوه أبو داود عن دحية الكلبي رضي الله عنه.
وشَرَطوا شُرُطا أخْرَى مُستَنْبَطَة مِن الكِتاب والسُّنَّة .

ولا شكّ أنَّ ما صُوِّر في السّؤال مِمَّا يُبْدي حَجم رأس المرأة وحَجم شَعْرِها، وَضْعه بِتلك الصَّورة أنه داخِل دُخُولا أوّليا في الباس الكَاسي العَاري، وقد قال عليه الصلاة والسلام: رُبّ كاسِية في الدّنيا عَارِيَة في الآخِرَة. رواه البخاري. قال ابن حجر: كاسِية جَسدها، لكنها تَشُدّ خِمَارَها مِن وَرَائها فَيبْدُو صَدْرَها، فَتَصِير عَارِيَة، فَتُعَاقَب في الآخرة. اه. وهذا ينطبق على مَن تَلْبَس الضَّيِّق، وعلى مَن تَلْبس العَبَاءة على الكَتِف، لأنّهَا لا تَسْتُر تَقَاطِيع جَسَدِها.

وقد أوْرَد ابنُ عبد البر ما رواه الإمام مالك عن علقمة بن أبي علقمة عن أمه أنها قالت: دَخَلَتْ حَفصة بنت عبد الرحمن على عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم وعلى حَفصة خِمَار رَقيق فشقته عائشة وكستها خِمَارًا كَثِيفًا.

وما رواه مالك عن مسلم بن أبي مريم عن أبي صالح عن أبي هريرة أنه قال: نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وريحها يوجد من مسير خمسمائة سنة. ثم قال ابن عبد البر: الْمَعْنَى في هَذين الحديثين سَواء؛ فَكُلّ ثَوب يَصِف ولا يَسْتُر فَلا يَجُوز لِبَاسه بِحَال إلاَّ مَع ثَوب يَسْتُر ولا يَصِف، فإنَّ الْمُكْتَسِيَة بِه عَارِيَة. اه.

وحديث: " صِنفان من أهل النار لم أرَهما: قوم معهم سياط كأذْناب البَقر يَضْرِبون بِها الناس، ونِسَاء كَاسِيات عَارِيات، مُمِيلات مَائلات، رُؤوسهن كأسْنِمَة البُخْت الْمَائلة، لا يَدْخُلْن الْجَنَّة ولا يَجِدْن رِيحها، وإنَّ ريحها لَيُوجَد مِن مَسِيرة كَذا وكذا " رواه مسلم. فالأمْر ليس بالأمْر الْهَيِّن، بل هو أمْر في غاية الْخُطُورة.

وهو سَب للفضيحة في الآخِرة كما تقدّم مِن قوله عليه الصلاة والسلام: رُبّ كاسِية في الدّنيا عَارِيَة في الآخِرَة “، والْجَزِاء مِن جِنْس العَمَل، فلَمَّا لم تتستَّر في الدُّنيا ولَم يَكُن حَجابها حِجابا شرْعيا عوقِبَت في الآخِرَة بالفضيحة والعُرِيّ، وإن كان كلّ أحَدٍ يُحَِر عُريانا إلاَّ أنّها تَفتَضِح في ذلك الْموطِن. نسأل الله أن يسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العَرْض.. وأن يَسْتُر نِسَاء المسلمين في الدُّنيا والآخِرة. والله تعالى أعلم.

الشيخ عبد الرحمن السحيم
https://www.almeshkat.net/vb/showthre...threadid=52295

 
قديم 11-28-2010, 02:31 AM   #2

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: هل هذه الصور صحيحة بخصوص رأسها كسنام الجمل ؟؟؟


هل هذه الصور صحيحة بخصوص رأسها كسنام الجمل ؟؟؟

شكرا لمروركم

 
قديم 11-28-2010, 02:38 AM   #3

الغيوض


رد: هل هذه الصور صحيحة بخصوص رأسها كسنام الجمل ؟؟؟


هل هذه الصور صحيحة بخصوص رأسها كسنام الجمل ؟؟؟

جزاك الله خير

واحذروا ياخواتي بعضكم يحطون شباصة كبيرة ويرفعونها فوق ولما تنحط الطرحة تصير زي سنام الجمل وهي ماتدري

طالعي بالمرايه قبل تطلعي من البيت

الله يحفظكم...........

 
قديم 11-28-2010, 08:23 AM   #4

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: هل هذه الصور صحيحة بخصوص رأسها كسنام الجمل ؟؟؟


هل هذه الصور صحيحة بخصوص رأسها كسنام الجمل ؟؟؟

مشكوره على النصيحه يالغلا وشكرا لمرورك الرائع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:52 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0