ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة الحياة الصحية يوجد هنا الحياة الصحية هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

rooli

عضوة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 146655
تاريخ التسجيـل: Nov 2010
مجموع المشاركات: 35 
رصيد النقاط : 0

الحياة الصحية


الحياة الصحية

الحياة الصحية

الحمل والولادة
التغذية الصحيحة والريجيم
عمليات التجميل
اطباء ومستشارين للتجميل

 
قديم   #2

rooli


رد: الحياة الصحية


الحياة الصحية

هل أنت حامل ؟ اليك إجابات لتساؤلاتك

--------------------------------------------------------------------------------

إذا كان الزوجان يتمتّعان بصحّة جيدّة فلا تشكّل العلاقة الجنسيّة أيّ خطر منذ الأسابيع الأولى من الحمل وحتى انفجار كيس ماء الرحم
ما إن أخبرك طبيبك بأنك حامل، حتى بدأت تتصفّحين المواقع الإلكترونية لاستقصاء المعلومات الكافية التي يجب أن تكوني مطلعة عليها . فلعلّك تتساءلين : هل يجوز أن تصبغي شعرك أثناء الحمل ؟ هل يجب أن تتوقفي عن تناول القهوة يومياً ؟ والى أيّ شهر يمكنك الانتظار قبل البدء بشراء ملابس خاصّة للحمل ؟
يعتبر كتاب The Baby BumpلCarley Roney ومحرّرين من TheBump.com دليلاً شاملاً وجديداً تحصل الأمهات من خلاله على إجابات لكلّ الأسئلة التي تشغل بالهنّ. بالإضافة الى ذلك، سيجدن معلومات ترافق كلّ أسبوع من الحمل تتطرّق الى نموّ الطفل والى الأمور التي يجب توقّعها في هذه الفترة . يساعدهن هذا الدليل أيضاً في الحفاظ على هدوئهنّ حين يولد طفلهنّ بعد انتظار طويل .

إليك بعض المقتطفات

يقتلني هذا الشعور بالغثيان ، هل يمكني القيام بأيّ شيء للحدّ منه ؟
يختلف الغثيان الذي تشعر به النساء الحوامل صباحاً (قد يبقى هذا الشعور طول النهار) من امرأة الى أخرى. لا علاج سحرياً للقضاء على هذا الشعور المزعج ، لكنْ ثمّة أمور عدّة تساعدك على تخفيف هذا الإحساس الذي ينغّص عليك سعادتك . قد لا تحبذين فكرة تناول الطعام في هذه المرحلة، لكن عليك معرفة أن المعدة الفارغة وضغط الدم المنخفض يسببان الغثيان. تناولي وجبات خفيفة طوال اليوم تزخر بعوامل سهلة الهضم كالكاربوهيدرات، وتجنّبي الأطعمة الغنيّة بالبهارات والصلصات التي قد تضاعف الإحساس بالغثيان . أتركي علبة من البسكويت على المنضدة قرب سريرك في حال شعرت بالغثيان خلال اليل وضعي علبة أخرى في حقيبتك للحدّ من الغثيان خلال النهار.

لا تتردّي في تناول حلوى الزنجبيل التي تُعرف منذ زمن بعيد بقدرتها على تخفيف آلام المعدة . أظهرت الأبحاث أن تناول 250 ملغ من هذه الحلوى أربع مرات يومياً يساعد على التخلّص من الغثيان . فضلاً عن ذلك، يؤكد الخبراء أن الفيتامين {B6} يساهم في تقليص هذا الشعور . استشيري طبيبك واسأليه إذا كان بإمكانك تناول 25 ملغ من هذا الفيتامين أربع مرات يومياً. كذلك، تجد الأمهات أن الحلويات الحامضة sour candy مفيدة جداً، تناولي بعضاً منها خلال اليوم فهي تخف الشعور بالغثيان. لا تتي في شراء ضمادة خاصة بالعلاج بالوخز بالأبر تجدينها في معظم الصيدليات، تضعيها حول معصمك فتقضي على الغثيان بتحفيز النقاط الأساسية في الجسم . يضعها غالباً الأشخاص الذي يعانون من دوار البحر.







أكثري من شرب الماء وتناولي الأطعمة الغنيّة بالماء أو بالسوائل مثل الفاكهة . إذا لم تأتِ هذه المحاولات بأيّ نتيجة ، أطلبي من طبيبك أن يصف لك دواءً خاصاً . بالإضافة الى ذلك، إذا كنت تفقدين كيلوغرامات كثيرة وتقيئين معظم الطعام الذي تتناوليه ، قد تكون هذه عوارض حالة أخطر فاقصدي الطبيب فوراً .

متى يصبح الحمل ظاهراً ؟
ترتبط هذه الحالة بوضع كلّ امرأة. يكون الجنين في الأشهر الأولى صغير الحجم فقد لا يلاحظ الأشخاص الآخرون أنك حامل وقد لا يتنبّهون حتى لأيّ تغيير في حجم بطنك . إذا كنت حاملاً للمرّة الأولى، قد لا يسألك الناس عن فترة حملك قبل وقت طويل . أما إذا كنت حاملاً للمرة الثانية فستبدو عليك ملامح الحمل بطريقة أسرع .

بعد مرور 12 أسبوعاً وعندما ينمو الجزء الأعلى من الرحم خارج التجويف الحوضي ، قد تشعرين بتغيير فوق عظمة العانة ، يدلّ ذلك غالباً على بداية ظهور الحمل... فيحين الوقت للبحث عن ألبسة خاصة بالحوامل .

هل تجوز ممارسة الجنس أثناء الحمل ؟
إذا كان الزوجان يتمتّعان بصحّة جيدّة فلا تشكّل العلاقة الجنسيّة أيّ خطر منذ الأسابيع الأولى من الحمل وحتى انفجار كيس ماء الرحم . أما إذا كنت تعانين من خطر الوضع قبل الأوان أو إمكان سقوط الجنين أو إذا شعرت بألم غير عادي أو إذا رأيت أي أثار دماء بعد ممارسة العلاقة الجنسيّة ، قد ينصحك الطبيب بأخذ بعض التدابير الاحتياطيّة ويطلب منك ألا تمارسي الجنس باستمرار . انتبهي الى الأمراض التي تنتقل عبر العلاقة الجنسيّة ، إذ يجب أن يخضع زوجك باستمرار الى الفحوصات الطبيّة .

ما الأطعمة التي يجب ألا أتناولها أثناء الحمل ؟
لا شكّ في أنك تحرصين على تناول الأطعمة التي تمدّ جنينك بالغذاء الذي يحتاج اليه . إليك قائمة صغيرة بالمأكولات والمشروبات التي عليك تجنُّبها خلال الحمل :

- بعض أنواع الأسماك:

تجنّبي تناول سمك الماكريل وسمك أبو سيف فهما يتحويان على نسبة كبيرة من الزئبق . كذلك ، تجنبي أنواع السمك النيء كافة.

- الجبنة الطرية غير المبسترة كالفيتا وجبنة الماعز التي قد تحتوي على جراثيم تنقل العدوى والأمراض لك ولجنينك.

- الحم البارد: فقد يحمل جرثومة listeria التي تسبب أمراضاً خطيرة . سخنّي الحم على 90 درجة مئوية قبل تناوله فلا يشكّل أيّ ضر على صحتك.

- القهوة: ينصح الأطباء عموماً بالتوقّف عن تناولها خلال الحمل ، لكن قد يسمح لك طبيبك بتخفيف الكميّة التي تشربينها يومياً ( مرتين كأقصى حدّ).

- الأطعمة غير المغسولة . إحرصي على غسل الفاكهة والخضار جيداً قبل تناولها للتخلّص من كلّ الجراثيم .
في معظم الأوقات ، أنسى تناول الفيتامينات ، هل هي ضرورية أم يمكني الاستغناء عنها ؟

من المهمّ أن تأخذي الفيتامينات التي وصفها الطبيب لك يومياً عندما تصبحين حاملاً . أنت بحاجة الى جرع إضافية من الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك حتى لو كنت تتمتّعين بصحة جيّدة . يمكنك أن تضعي الفيتامينات قرب فرشاة الأسنان (فأنت تستخدمينها مرتين يومياً على الأقل) فإذا نسيت تناولها صباحاً ، ستذكرين مساءً . كذلك ، ضعي بعضاً منها في حقيبتك فتأكدين أنك تتبعين تعاليم طبيبك بحذافيرها .

 
قديم   #3

ام نورا


رد: الحياة الصحية


الحياة الصحية


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:54 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0