ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام .. يوجد هنا وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام .. منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 12-01-2010, 04:38 PM   #1

ازمهـ لعذاليـ ..

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 140947
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 3,716 
رصيد النقاط : 0

صورة قلبين وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام ..


وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام ..

وظيفة القلب عند زيارة المدينة المنورة والرسول


عليه الصلاة والسلام


****************************** **********


أخي المسلم إذا منّ الله عليك بزيارة المدينة المنورة وقع بصرك على حيطانها..


فتذكر أنها البلدة التي اختارها الله عز وجل لنبيه صلى الله عليه وسلم ،وجعل إليها هجرته، وأنها داره التي شرع فيها فرائض ربه عز وجل وسنه ،وجاهد عدوه وأظهر بها دينه إلى أن توفاه الله عز وجل ثم جعل تربته فيها وتربة وزيريْه القائمين بالحق بعده رضي الله عنهما..


ثم مثل في نفسك مواقع أقدام رسول الله صلى الله عليه وسلم عندتردداته فيها وأنه ما من موضع قدم تطؤه إلا وهو موضع أقدامه العزيزة فلا تضع قدمك عليه إلا عن سكينة وجل ، وتذكر مشيه وتخطيه في سكها وتصور خشوعه وسكينته في المشي وما استودع الله سبحانه قلبه من عظيم معرفته ورفعه ذكره مع ذكره تعالى ، حتى قرنه بذكر نفسه وإحباطه عمل من هتك حرمته ولو برفع صوته فوق صوته ..


ثم تذكر ما منّ الله تعالى به على الذين أدركوا صحبته وسعدوا بمشاهدته واستماع كلامه وأعظم تأسفك على ما فاتك من صحبته وصحبة اصحابه رضي الله عنهم ..


ثم اذكر أنك قد فاتك رؤيته في الدنيا وأنك من رؤيته في الآخرة على خطر ، وأنك ربما لا تراه إلا بحسرة وقد حيل بينك وبين قبوله إياكبسوء عملك كما قال صلى الله عليه وسلم :’’ يرفع الله إليّ أقواما فيقولون : يا محمد يا محمد ،فأقول : يا ربِّ أصحابي ، فيقول : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ، فأقول : بعدا وسحقا ‘‘، فإن تركت حرمة شريعته ولو في دقيقة من الدقائق فلا تأمن أن يحال بينك وبينه بعدولك عن محجته ..


وليعظم مع ذلك رجاؤك أن لا يحول الله تعالى بينك وبينه بعد أن رزقك الإيمان وأشخصك من وطنك لأجل زيارته من غير تجارة ولا حظ في دنيا بل لمحض حبك له وشوقك إلى أن تنظر إلى آثاره وإلى حائط قبره ؛ إذ سمحت نفسك بالسفر بمجرد ذلك لما فاتك رؤيته فما أجدرك بأن ينظر الله تعالى إليك بعين الرحمة ..


فإذا بلغت المسجد فاذكر أنها العرصة التي اختارها الله سبحانه لنبيه صلى الله عليه وسلم ولأول المسلمين وأفضلهم عصابة ، وأن فرائض الله سبحانه أول ما أقيمت في تلك العرصة ، وانها جمعت أفضل خلق الله حيا وميتا فليعظم أملك في الله سبحانه أن يرحمك بدخولك إياه فادخله خاشعا معظما ، وما أجدر هذا المكان بأن يستدعي الخشوع من قلب كل مؤمن كما حكي عن أبي سليمان أنه قال : حج أويس القرني رضي الله عنه ودخل المدينة فلما وقف على باب المسجد قيل له : هذا قبر النبي صلى الله عليه وسلم فغشي عليه ، فلما أفاق : قال : أخرجوني فليس يلذ لي بلد فيه محمد صلى الله عليه وسلم مدفون .


أما زيارة رسول الله صلى الله عليه وسلم :


فينبغي أن تقف بين يديه كما وصفناه وتزوره ميتا كما تزوره حيا ولا تقرب من قبره إلا كما كنت تقرب من شخصه الكريم لو كان حيا ، وكما كنت ترى الحرمة في أن لا تمس شخصه و لا تقبله ، بل تقف من بعدماثلا بين يديه فكذلك فافعل فإن المس والتقبيل للمشاهد عادة النصارى واليهود ..


واعلم أنه بحضورك وقيامك وزيارتك أنه يبلغه سلامك وصلاتك ؛ فمثل صورته الكريمة في خيالك موضوعا في الحد بإزائك وأحضر عظيم رتبته في قلبك ، فقد روي عنه صلى الله عليه وسلم :’’ أن الله تعالى وكل بقبره ملكا يبلغه سلام من سلم عليه من أمته ‘‘ أخرجه النسائي ، هذا في حق من لم يحضر قبره ، فكيف بمن فارق الوطن وقطع البوادي شوقا إلى لقائه واكتفى بمشاهدة مشهده الكريم إذ فاته مشاهدة غرته الكريمة ؟وقد قال صلى الله عليه وسلم : ’’من صلى عليّ مرة واحدة صلى الله عليه عشرا ‘‘فهذا جزاءه في الصلاة عليه بلسانه فكيف بالحضور لزيارته بدنه ؟ ..


ثم ائت منبر الرسول صلى الله عليه وسلم وتوهم صعود النبي صلى الله عليه وسلم المنبر ومثل في قلبك طلعته البهية كأنها على المنبر وقد أحدق به المهاجرون والأنصار رضي الله عنهم وهو صلى الله عليه وسلم يحثهم على طاعة الله عز وجل بخطبته وسل الله عز وجل أن لا يفرق في القيامة بينك وبينه .


إلى هنا كان وظيفة قلبك عند زيارة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام ؛رزقك الله ُورزقنا إياها


آمين ..آمين ..آمين


والحمد لله رب العالمين


********************


للإما أبي حامد الغزالي رحمه الله تعالى


كتاب إحياء علوم الدين


تحياتي

 
قديم 12-11-2010, 10:12 AM   #2

ازمهـ لعذاليـ ..


رد: وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام ..


وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام ..

بنات ليه محد رد

 
قديم 12-12-2010, 12:33 PM   #3

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام ..


وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام ..

موضوع في قمة الخيال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

لك خالص احترامي

 
قديم 01-26-2011, 02:53 AM   #4

ازمهـ لعذاليـ ..


رد: وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام ..


وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ورد مشاهدة المشاركة
موضوع في قمة الخيال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

لك خالص احترامي

نورتي غلاآآآآآآآآتي :icon_cool:

 
قديم 02-05-2011, 02:26 PM   #5

يالله الجنه


رد: وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام ..


وظيفة القلب عند زيارة الرسول عليه السلام ..

جزاك الله اعلى علين انتي والديك وكل المسلمين

تسلم ايدك ع الطرح الرائع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:28 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0