ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة طرق طبيعية إلى الحمل .. يوجد هنا طرق طبيعية إلى الحمل .. متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 12-07-2010, 12:27 AM   #1

*أم أيوب*

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147143
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 393 

قلب جديد طرق طبيعية إلى الحمل ..


طرق طبيعية إلى الحمل ..

بعض النساء ممن لا يزلن في سن الإنجاب قد يجدن صعوبة في الحمل ، الأمر الذي يدفعهن لاتباع عدد من أشكال العلاج الممكنة .. وبغض النظر عن السمعة الطيبة التي اكتسبتها الأساليب المتطورة في علاج العقم ومشاكل الحمل الأخرى ، إلا أنه ثمة أساليب طبيعية أقل ضرا و أوفر كلفة ، ومن الممكن أن تحقق نتائج جيدة ..

وهنا عرض لأبرز تلك الأساليب الطبيعية :


الإبر الصينية :


تغرز الإبر الدقيقة في مواقع معينة بهدف تحسين مسارات الطاقة في الجسم ، وقد ساعدت هذه التقنية النساء الاتي يعانين من مشاكل في الإنجاب ، ومن آلام الدورة الشهرية ، وآلام الثدي ، والأعراض السابقة لانقطاع الطمث ..

وقد تحسن الإبر خصوبة المرأة بشكل عام وتساعد في تجنب العقم وفق ما بينته إحدى الدراسات ، خصوصا إذا خضعت المرأة لجلسات الوخز في نفس يوم انتقال الجنين إلى الرحم .

ويعتقد أن انفتاح مسارات الطاقة قد يؤدي إلى تحسين عمل الأعصاب المحيطة بالأوعية ، وبالتالي يتدفق الدم إلى كل من المبيضين والرحم ، وهذا يحسن فرص حدوث الحمل .



التخلص من الشدة :


ليس من الواضح بعد ما إذا كانت الشدة سببا للعقم ، أو أنها عامل قد يتضافر مع عوامل أخرى ، لكن لا ريب أن حالة القلق والتوتر والاكتئاب قد تجعل الحمل عسيرا ، وهذا يقود بالتالي إلى أن يفرز الدماغ نواقل عصبية تؤثر سلبا على الهرمونات المتحكمة في عملية الإباضة التي قد تتوقف كليا في بعض الحالات الشديدة .

وفي ضوء ذلك ، لابد أن العلاقة بين الشدة وقلة الخصوبة لدى المرأة تكاد تكون متبادلة ، فكل منها يسبب الآخر .

والحل لا ريب يكمن في طرق الاٍسترخاء المختلفة ، ولعل التنفس والتأمل خير مثال على ذلك ، كما أن الحفاظ على العلاقات الاجتماعية والصداقات لها أثر كبير في مكافحة الشدة .



اتباع العادات الصحية :


يحمل كل من التدخين والإفراط في تناول الكحول آثارا سلبية على خصوبة المرأة ، فكل منها قد يعيق تشكل البويضات أو نموها ..

ثم إن الكحول يؤثر على خلايا البويضات ، كما يقل من فعالية الجسم في التعامل مع كل من الأستروجين والبروجسترون ، وهذا يضعف إلى حد ما فرص الحمل .



التوازن الغذائي :


لا يخفى دور الغذاء المتوازن في ضمان سلامة كل من الحمل والولادة ، بيد أن تأثير الغذاء لا يقف عند تلك الحدود ، فكل من النساء ذوات الوزن المنخفض والبدينات يعانين في الإجمال من صعوبات في حدوث إباضة طبيعية ، وهذا بدوره يقل من فرص الحمل ، ويفضل بشكل عام تجنب اتباع حميات غذائية غنية بالبروتين ،والمحافظة على غذاء متوازن ، مع الاستمرار في ممارسة الرياضة ، فتلك الأخيرة تخف من الشدة وتحض على الاسترخاء ..



الأعشاب :


أجريت دراسة على مجموعة من النساء كانت قد أخفقت محاولاتهن المتكررة للحمل ، ونجح الأمر عندما تم إعطاؤهن عشبة تدعى (( توت العفة )) chasteberry والتي تبين أنها تحسن الإباضة وتعيد توازن البروجسترون ، على أن استعمال الأعشاب يتطلب استشارة طبية ، إذ أن بعضها يحتوي على خليط من البروجسترون و الأستروجين ، الأمر الذي قد يتداخل مع مساعي الحمل ..

ويعتقد الخبراء أن كلا من الشاي والقهوة قد تسهلان الحمل ، نظرا لطبيعتهما المضادة للأكسدة التي قد تحارب شيخوخة البويضات ...



المصدر مجلة طبيبك



أسألكن بالله أن تسألن الله لي أن يجعلني من سعداء الدنيا والآخرة

 
قديم 12-07-2010, 11:47 AM   #2

اصعب دمعه


رد: طرق طبيعية إلى الحمل ..


طرق طبيعية إلى الحمل ..


 
قديم 12-07-2010, 01:04 PM   #3

*أم أيوب*


رد: طرق طبيعية إلى الحمل ..


طرق طبيعية إلى الحمل ..

أصعب دمعة

 
قديم 12-08-2010, 06:36 PM   #4

احلام شاعرة


رد: طرق طبيعية إلى الحمل ..


طرق طبيعية إلى الحمل ..

يسلمؤوؤوؤوؤوؤوؤوؤ

 
قديم 12-08-2010, 09:40 PM   #5

*أم أيوب*


رد: طرق طبيعية إلى الحمل ..


طرق طبيعية إلى الحمل ..

ملاك الشوق تشكراتي



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0