ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم من أجل شعر لا يتكسر . . يوجد هنا من أجل شعر لا يتكسر . . وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 12-09-2010, 06:42 PM   #1

*أم أيوب*

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147143
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 393 

Exclamation من أجل شعر لا يتكسر . .


من أجل شعر لا يتكسر . .

 يتعرض شعرك يوميا لعمليات أقل ما توصف به أنها

يتعرض شعرك يوميا لعمليات أقل ما توصف به أنها قاسية أنها قاسية : التمشيط ، والتصفيف ، والتمليس .. لذلك لا تستغربي إذا علمت أن 40% من النساء يعانين من تكسر شعرهن بشكل يومي وبكثافة ، هذا إذا لم نقل إن النسبة ذاتها تعاني من تساقط الشعر .

لكن إذا كانت أساليب التعامل مع الشعر هي أصل الخطر ، فإليك بعض الإجراءات التي تخف من هذه
الظاهرة المزعجة :



التدليك الزائد

لعل تمرير الفرشاة مرارا على الشعر وغسله بتكرار قد يضعف طبقة الشعرة الخارجية المتماسكة عادة مما يجعل قلبها الضعيف عرضة لكل العوامل الخارجية المؤذية .. أي باختصار يزداد احتمال تكسر الشعرة . . وعلى هذا من الأفضل أن تدلكي فروة الرأس بلطف أثناء الاستحمام ، وبهذا يتخلص الرأس من الزيوت والأوساخ المتراكمة عليه دون التأثير عل الشعرة نفسها ، ون ثم وبعد إضافة الشامبو تستطيعين أن تفكي تشابك شعرك باستخدام مشط عريض ، وفي حالة كان الشعر من النوع الذي يتكسر بسهولة ينصح باستخدام شامبو خاص ضد التكسر ومن ثم تدليكه بلسم جيد ، كما يمكن اللجوء إلى الكريمات التي تقوي بنية الشعرة .


الحرارة الزائدة :

إن تعريض الشعر للحراة الزائدة أثناء التصفيف يؤدي لأن تضعف القشرة الخارجية فيتكسر الشعر ، فضلا على أنه قد يفقد نعومته وبريقه مع مرور الزمن . . لذلك وبعد غسل شعرك تأكدي من تجفيفه برفق بواسطة منشفة ، قبل أن تسلطي عليه مجفف الشعر بدرجة حرارة متوسطة بدءا من جذر الشعرة وحتى أطرافها ، أي مع اتجاه توضع القشرة الخارجية للشعرة . . فالعشوائية في تسليط الهواء المجفف تؤدي إلى إضعاف بنية الشعرة .

أما بالنسبة للشعر المجعد جدا فلا ينصح باستعمال المجفف معه لأكثر من مرة أسبوعيا ، ولا حتى مباشرة بعد صبغه ، إذا اضطر الأمر فمن الأفضل استخدام رذاذ من مادة تخف من وقع الحرارة التي تلقاها الشعرة .


تغيير الطلة أو اللون :

في الغالب لا تسبب كريمات التمليس أو أساليب المعالجة الكيماوية بأذى كبير للشعر إلا عندما يبالغ في استخدامها ، لذلك تجنبي تكرار وضع أي مواد كيماوية على شعرك قبل مضي 120 يوما على آخر معالجة له ، ولا ينصح بأي حال أن تعالجي شعرك وتصبغيه في نفس اليوم .

وفي ما يتعلق بالشعر المجعد جدا ، فإن التمليس والتلوين المستمر قد يتسببان بحالة فقدان دائم للشعرة ، لذلك نصح السيدة ذات الشعر المجعد بأن تختار بين التمليس أو الصبغ ، وأن لا تقوم بالأمرين معا . .



الشعر المشدود :

من الممكن أن يؤدي الضغط الذي تلقيه قطع المطاط على الرأس والشعر أثناء تسريحة ذيل الحصان إلى إضعاف القشرة الخارجية للشعرة وبالتالي تكسرها ، وفي الواقع لا تسلم وصلات الشعر من هذه الاتهامات ، فهي أيضا تسبب ضغطا على خصلات الشعر قد يؤدي إلى تساقطها على المدى البعيد ومن ثم إحداث حالة صاع مؤقت أو دائم مكانها .

لذلك عليك التخفبف من الضغط على شعرك إذا شعرت به أثناء التصفيف ، فليس من المفترض أن يسبب جمال الهيئة ألما في الرأس أو تكسرا أو فقدانا في الشعر .

مجلة طبيبك


قاسية أنها قاسية : التمشيط ، والتصفيف ، والتمليس ..

لذلك لا تستغربي إذا علمت أن 40% من النساء يعانين

من تكسر شعرهن بشكل يومي وبكثافة ، هذا إذا لم

 
قديم 12-09-2010, 06:54 PM   #2

الدانـــه


رد: من أجل شعر لا يتكسر . .


من أجل شعر لا يتكسر . .

الله يعطيك العافيه :icon_cool:

 
قديم 12-09-2010, 09:21 PM   #3

مرمر الشطوى


رد: من أجل شعر لا يتكسر . .


من أجل شعر لا يتكسر . .

انا عندى مشكلة فى شعرى ومش لاقية حل انا نوع شعرى عادى بس شعرى ابتدى يتقصف من الاطراف ومش عارفة اعالجه ازى وانا محجبة وعمرى ما صفته لو اعطيتونى راى ابقى مشكورة والموضوع هايل ميرسى

 
قديم 12-22-2010, 02:23 PM   #4

*أم أيوب*


رد: من أجل شعر لا يتكسر . .


من أجل شعر لا يتكسر . .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدانه مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه :icon_cool:

 
قديم 12-22-2010, 02:25 PM   #5

*أم أيوب*


رد: من أجل شعر لا يتكسر . .


من أجل شعر لا يتكسر . .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرمر الشطوى مشاهدة المشاركة
انا عندى مشكلة فى شعرى ومش لاقية حل انا نوع شعرى عادى بس شعرى ابتدى يتقصف من الاطراف ومش عارفة اعالجه ازى وانا محجبة وعمرى ما صفته لو اعطيتونى راى ابقى مشكورة والموضوع هايل ميرسى
تمنيت المساعدة لكن ... !!!


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:52 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0