ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الملوخية علاج لكل داء تعرفوا عليها عن قرب يوجد هنا الملوخية علاج لكل داء تعرفوا عليها عن قرب المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-18-2010, 01:40 AM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

الملوخية علاج لكل داء تعرفوا عليها عن قرب


الملوخية علاج لكل داء تعرفوا عليها عن قرب

إذا كنت من بين الذين يكرهون الدواء، أو لا يستطيعون تعاطي أقراص المسكنات والمضادات الحيوية
أو من الذين يخافون من وخز الحقن، فيكفي ان تتناولي "طبق ملوخية" لتستريحي من آلامك التي احتار في تشخيصها الأطباء، أو فشل في علاجها الدواء!!
فقد أثبت علماء المركز القومي للبحوث بمصر أن "الملوخية " لها العديد من الفوائد الصحية ، حيث تُقوي القلب والنظر وتُخف من متاعب الجهاز الهضمي والقولون ، وتُخلصك من قائمة طويلة من الأمراض بدون أية مضاعفات جانبية!! .
ويقول الدكتور فوزي الشوبكي ، أستاذ ورئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث بمصر: " تُعد الملوخية وجبةً غذائية كاملة نظراً لغناها بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والألياف، فقد اكتشف أن هذه النبتة تحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات (أ) و(ب) والأملاح المعدنية الهامة للجسم كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم، وأكثر ما يُميز "الملوخية" عن غيرها من النباتات الورقية أنها لا تفقد أياً من مكوناتها الغذائية وفوائدها العلاجية بالغسيل والطهو، كما هو الحال مع أغذية أخرى مماثلة. وبتحليل "الملوخية" وجد أن 100 جرام منها إذا كانت طازجة تحتوي على 4% بروتين، وإذا كانت يابسة فإنها تحتوي على 22% بروتين و2% دهون و11% ألياف فضلاً عن غناها بفيتاميني (أ) و(ب) وكميات عالية من الحديد الذي يقضي على (الأنيميا) فقر الدم ويُحافظ على خلايا الجسم من التآكل، والفسفور الذي يُحافظ على خلايا الدماغ ويُجدد الذاكرة ويُنشط القدرات الذهنية، فيما يُعتبر الكالسيوم أساسياً للحفاظ على الجسم والوقاية من هشاشة العظام.
أما المنجنيز الذي يتوافر بكميات وفيرة في "الملوخية" فهو ضروري لتوليد هرمون الأنسولين الذي يضبط مقدار السكر في الدم ويُكافح هشاشة العظام ويُبعد شبح العُقم الذي يُؤدي نقص المنجنيز بالجسم في بعض الأحيان إلى الإصابة به ".

فوائدها الصحية
ولكن كيف يُنظم "طبق الملوخية" ضربات القلب ويحول دون الإصابة بالأزمات القلبية ! ؟
يُجيب الدكتور فوزي الشوبكي قائلاً: " الفيتامين "أ" الذي تحتويه الملوخية معروف بفوائده العديدة في الحفاظ على الجسم، فهي كنباتٍ ورقيٍ تحتوي على مادة "الكلوروفيل الخضراء" ومادة "الكاروتين" بنسبة أعلى من تلك الموجودة في الجزر والخس والسبانخ، وتتحول مادة "الكاروتين" في الجسم إلى فيتامين (أ) الذي يُقوي جهاز المناعة ويزيد من مقاومة الجسم للالتهابات والأمراض، ويُقوي النظر، ويُحافظ على أغشية الكثير من الأعضاء ويحميها من الشيخوخة المبكرة والتآكل. بينما يلعب فيتامين (ب) دوراً كبيراً في تحويل الغذاء إلى طاقة وإفراز الأحماض الأمينية، وزيادة إفراز الهرمونات خاصة الذكورة. كما أثبت الدراسة توافر مادة "الجلوكوسايدز" بكميات كبيرة في نبات الملوخية مقارنة بالبصل والبقدونس والثوم، حيث إن تلك المادة المشار إليها تحتوي على مركبات "فينولية" مثل "الفلافونات" و"الجلوكوسيدات" وهي مواد تحمي الجسم مما يُعرف بالشوارد الحرة الطليقة والمؤكسدة التي تعمل كعامل مختزل داخل الأوعية الدموية وتؤدي إلى تصلب الشرايين وزيادة نسبة الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم واضطراب نبضات القلب، وفي بعض الأحيان التعرض للأزمات القلبية ".
وأكدت الابحاث أن أكل الملوخية يُقل من تلك المخاطر ويحول دون الإصابة بتلك القائمة الطويلة من الأمراض.

 
قديم 12-18-2010, 07:34 PM   #2

ام نورا


رد: الملوخية علاج لكل داء تعرفوا عليها عن قرب


الملوخية علاج لكل داء تعرفوا عليها عن قرب


 
قديم 12-19-2010, 03:50 PM   #3

fida


رد: الملوخية علاج لكل داء تعرفوا عليها عن قرب


الملوخية علاج لكل داء تعرفوا عليها عن قرب

مشكورة اختي على التشجيع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:00 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0