ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟ يوجد هنا آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 01-11-2011, 07:39 PM   #1

[ حبينآ وأبتلينآ ] ~

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147355
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 817 
رصيد النقاط : 0

فراشتين متحركات آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟


آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟

بسم آلله آلرحيمن آلرحيم
آلسلآم عليكم ورحمة آلله وبركآته
آخوآتي آلعزيزآت تهمه وجهآء آلغرب إلى هذآ آلدين آلحنيف
فقد قآلو آنتشر بحد آلسيف و آحبت آن آنقل لكم خير مآسمعت في هذآ آلآمر وهو كلآم شيخنآ آلدكتور رآغب آلسرجآني [ في أول شريط من سلسلته آلمبآركه : آلأندلس من آلفتح إلى آلسقوط ] !
هذآ وآحد من آللذين سألو من آن آلإسلآم آنتشر بحد آلسيف ؟ وشوفو رد آلشيخ !
لماذا حمل المسلمون السلاح وانطلقوا يحاربون دولة أخرى مستقلة كالأندلس وهي دولة حرة وليعرضوا عليها الإسلام أو يفرضوا عليها الجزية أليس هذا يعتبر تعديا على شرعية الدول كما نقول الآن وأن الإسلام انتشر بحد السيف؟ وكيف توفق بين انتشار الإسلام بحد السيف وقوله تعالى { لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } (256) سورة البقرة ؟.

أما عن جهاد الدفع فهو الدفاع عن الأرض والبلد وهو نوع يقره الجميع الآن والنوع الآخر هو جهاد الطلب أو جهاد نشر الدعوة فالإسلام هو الدين الخاتم والله كلف الأمة أن تعلم الناس الإسلام ومن سن الله عز وجل أن هناك أقوام يحكمون الشعوب الأخرى التي لا تدين بالإسلام وهذه الأقوام لا محالة ستمنع وصول هذه الدعوة للناس فالإسلام شرع للمسلين أن يتجهوا بسيوفهم وجيوشهم لحماية الدعاة لله سبحانه وتعالى لنشر هذا الدين وتعليمهم الدين .
فمن لهؤلاء الذين يولدون ويعلمونهم أن المسيح عيسى بن مريم هو الله ؟ ومن لهؤلاء الذين يولدون في بلاد يعلمونهم أن البقرة هي الإله ؟ ومن للذين يولدون ويعلموهم أن ليس للكون إله وأن الطبيعة هو المسيرة لنفسها ؟.
ومن المعروف أن الحكام لهذه الشعوب سيقفون أمام الدعاة بسيوفهم وجيوشهم لأنهم مستفيدون من عبادة شعوبهم لهذه الآلهة الباطلة وبالتالي علينا أيضا كمسلمين أن نقف أمامهم لمنعهم .
فالمسلمون لا يقاتلون الشعوب فكان عمر بن الخطاب يقول للجيوش الفاتحة ( اتقوا الله في الفلاحين ) وهم الذين لا يهمهم أمر الحاكم أو الناس الذين لا يستطيعون القتال أو الناس الذين هم أقوياء ولكنهم لا يحاربون أو النساء أو الأطفال فقط كان المسلمون يحاربون الجيوش .
وقد يسأل سائل فيقول لو توفر لنا دعوتهم بغير حرب كما حدث في اندونيسيا عن طريق التجارة أسلموا وليس عن طريق الحرب فلماذا نبدأ بالحرب ؟ .
في الحقيقة انتشار الإسلام بالتجارة هو الاستثناء من القاعدة كما بينا سابقا فمثلا بلاد فارس فُتحت عسكريا كلها وهي دول تشمل 15على 16 من دول الإتحاد السوفيتي قبل أن يسقط وهذه الدول فتحها المسلمون بجهاد واستشهاد وقتال مرير طويل وكذلك الرومان فتحها المسلمون بقتال عسكري والشام والتي تضم لبنان وفلسطين وكذلك القسطنطينية وكذلك شرق أوروبا كله فُتح عسكريا وهناك بلاد ظلت إسلامية في شرق أوروبا قرونا مثل بلغاريا واليونان والمجر ورومانيا ويغوسلفيا بكاملها وقبرص ومالطا وأجزاء من النمسا عاش فيها الإسلام قرونا ثم اختفى منها الإسلام وكل هذه البلاد فُتحت بالجهاد في سبيل الله وكذلك شمال إفريقيا وسط أفريقيا وكذلك الأندلس .
إذن فالأساس أن الجهاد هو القاعدة التي يريد الله بها نشر دينه وليس التجارة أو حرية الكلام ونجد الآن أن الناس قد فتنت بحرية الرأي والتعبير في الدول الغربية بصفة عامة ونرد فنقول أن الدعاة يسمح لهم بالكلام والدعوة لأنهم لم يصلوا إلى القوة المغيرة في هذه المجتمعات فإن وصلوا لهذه القوة مُنعوا من الدعوة وإذا كانت هذه الدول لا تسمح بإقامة دولة إسلامية مجاورة لها ومثال لهذا السودان عندما أعلنت إقامة الشريعة الإسلامية في بعض الولايات فقامت الدنيا ولم تقعد وقامت أمريكا بضرب مصنع للأدوية بحجة تصنيع أسلحة كيميائية وكان ذلك بسبب بوادر قيام دولة إسلامية في بلد ضعيفة كالسودان وبعيدة كل البعد عن الدول الغربية فما بالكم إن قامت دولة إسلامية في دولة من هذه الدول أو كان هناك وجود قوي للمسلين في هذه الدول ؟ .
مثال آخر ما حدث في فرنسا عندما دخلت الفتيات الصغيرات المدرسة وهن محجبات منعوهم من دخولها الآن بل ويناقشوا الآن قانون حظر الحجاب وهي بلد الحريات كما يزعمون .
وكان في أمريكا يدرسون قانون القبض على أي شخص يمس الأمن القومي لهذه البلد بغير دليل وذلك ليكون فتحة للقبض على الدعاة النشطين فيها وفرصة لهم .
وقد تجد بعض الناس يقول لك إن هذا الزمن ليس بزمن الحروب والفتوحات وإنما هو زمن السياسات والمفاوضات ولكن واقع الأمر أنك تجد الحروب العسكرية في كل مكان حتى على المسلمين وأقربها على العراق .
ومن العجيب تجد المسلمين يلاموا أنهم قاموا بهذه الفتوحات التي نشرت الدين والعلم في العالم ولا تلام إسرائيل التي دمرت المفاعل النوي في العراق والتي قتلت المصرين في 67 وما فعلته في لبنان وسوريا وما تفعله في فلسطينأليس كان هذا حلا عسكريا ؟ ألم يكن من ناتج هذا الحل هو نهب ثرواتنا وأموالنا وقد كان المسلمون في فتوحاتهم ينشرون الرحمة والعدل بين الناس وهل يلام المسلمين ولا تلام أمريكا على الحروب المتتالية على دولة العراق والموبقات التي فعلت بالعراق وعلى وفات أكثر من نصف مليون طفل عراقي والحرب السابقة على العراق وما فيها من قتل للأبرياء؟ ولا يلام الصرب على ما فعلوا في البوسنة والهرسك وما حدث في كوسوفا وقتل 200 ألف مسلم في كل منهما وهتك عرض 50 ألف فتاة مسلمة ويلام المسلمون على الحريات العظيمة التي أعطوها لليهود والنصارى في حكم الدولة الإسلامية ؟ .
ألا تلام روسيا على اجتياح الشيشان واجتياح أفغانستان وقتل الكثير من المدنين ليل نهار وتدمير المنشآت المدنية في هذه البلاد ويلام المسلمين على نشر العلم في هذه البلاد وكانت من قبل تعبد النار ؟ .
أيلام المسلمون الذين فتحوا جمهوريات جنوب روسيا بصفة عامة ولا تلام روسيا والصين الذين احتلوا أجزاء كثيرة وحكموا البلاد بالحديد والنار وقتلوا كل من كان يخفي في بيته مصحفا فهؤلاء الذين حكموا البلاد باسم الحضارة والمدنية .
نلاحظ أن مثل هؤلاء يحاولون تشويه التاريخ الإسلامي وهو الذي يجب ألا نستحي منه أبدا بل هم الذين يجب ألا يستحوا منه .
وكثير من الناس يقول لك مالنا ومال الآخرين ما الذي يجعلنا نحرك جيوشنا لنعلم الناس أن الله واحد افرض أن الناس لم يريدوا هذا الدين وقالوا لك لا نريد أن نسلم فنقول إن الله عز وجل جعل للمسل رسالة وهذه الرسالة يوضحها لنا الصحابي الجليل ربعي بن عامر الذي قال لرستم قائد الفرس في موقعة القادسية فيقول ربعي بن عامررضي الله عنه وأرضاه ( لقد إبتعثنا الله لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة ) .
وفي صحيح البخاري يعلقأبي هريرةرضي الله عنهعلى الآية { كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ} (110) سورة آل عمران. ( خير الناس للناس تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام ). فلو أن الناس ترفض الإسلام فتأتي فتنقذهم من أن يخلد في جهنم أو من جور الحكام إلى أن يدخل في عدل الإسلام وسعة الدنيا والآخرة .
تخيل أن رجلا أراد أن يلقي بنفسه من مكان مرتفع وقمت أنت بشد يده بقوة وآلمته على هذا فهل سيلومك أحد على ما فعلت ؟ فكذلك يفعل الإسلام مع الذين لا يريدون الإسلام لهذا نخرج لهم بالجيوش لنقذهم من هاوية السقوط في النار وليست هاوية الدنيا .
وكثير من الناس لا تسمع لك إلا إذا كنت محاطا بقوة فتجد أن ما كانت ترفضه هو النجاة وما كانت تريد إتباعه هو الهلاك المحقق فكثير من الناس دخلوا الإسلام على يد الفاتحين وقول الله عز وجل لا إكراه في الدين لا يتعارض أبدا مع هذا الفتح فالمسلمون عندما يدخلون هذه البلاد يخيرون الناس بأن يظلوا على إيمانهم ومعتقداتهم أم يدخلون في الإسلام وبالطبع كان المسلمون يعلموهم الإسلام وعلى الناس الاختيار .
فالناس بحاجة إلى الإسلام حتى وإن رفضوا ذلك فالكثير من الدول الغربية تكيل بمكايل مختلفة وتجعل الظلم قاعدة من القواعد التي ترسخها في العالم ونلاحظ الأمراض الأخلاقية بدأت تنتشر في أحد المؤتمرات عن الإيدز وجدوا أنه في خلال العشرين سنة الماضية من 1980إلى 2000 قتل من البشر 20 مليون بسبب الإيدز وهو مرض خلاقي نتج من بعد الناس عن دين الله سبحانه وتعالى وعن شرعه وأقل معدلات الإصابة بهذا المرض في البلاد الإسلامية لارتباط المسلمون بشرع ربهم وإن كان ضعيفا .
وانظروا إلى المذابح التي تحدث في أفريقيا وأمريكا الجنوبية فكثير من الناس يموتون ظلما فالإسلام كان دين رحمة ويجعل الإنسان يعش في سعادة ويخرج من ظلم نفسه وهو الشرك بالله رب العالمين .
آللهم عز آلإسلآم وذل من آرآد به ذلاً !
مع آطيب آمنيآتي لكم بآلتوفيق آخوآتي آلحبيبآت
آختكم : [ حبينآ وآبتلينآ ] ~
. . .

 
قديم 01-11-2011, 11:18 PM   #2

[ حبينآ وأبتلينآ ] ~


رد: آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟


آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟

بدون ردود = تجف آلموآضيع !

:)

 
قديم 01-12-2011, 07:05 AM   #3

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟


آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟

بارك الله فيك عمري

جزاك الله الجنه

لاتحرمينا من مواضيعك المميزه دائما

اختك ام ورد

 
قديم 01-12-2011, 04:28 PM   #4

[ حبينآ وأبتلينآ ] ~


رد: آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟


آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟

آلله يعآفيج يآقلبي
:)
مشكوره حبيبتي على آلمرور آلكريم
بحفظ آلمولى , أختك : لمآر

 
قديم 01-15-2011, 04:03 PM   #5

[ حبينآ وأبتلينآ ] ~


رد: آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟


آلآسلآم آنتشر بحد آلسيف ! فهل هذآ مبدأ ديني ؟

. . . !

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:17 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0