ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي تقسيم السودان الى اين :: ملف شامل ::متجدد بإذن الله:: يوجد هنا تقسيم السودان الى اين :: ملف شامل ::متجدد بإذن الله:: منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #6

تلميذة حازم شومان


رد: تقسيم السودان الى اين :: ملف شامل ::متجدد بإذن الله::


تقسيم السودان الى اين :: ملف شامل ::متجدد بإذن الله::


 دور بعض الدول الغربيه في القضية لبريطانية اليدين وراء
دور بعض الدول الغربيه في القضية


لبريطانية اليدين وراء الاستفتاء

السودان
طهران ، 8 يناير (كونا) -- في 9 يناير ،
وجنوب السودان واجراء استفتاء حول ما إذا كان ينبغي أن تظل جزءا من السودان.

الاستفتاء التاريخي هو جزء رئيسي من اتفاق السلام الشامل 2005 (اتفاق السلام الشامل) ، الذي انهى عقودا من الحرب بين الحكومة الشمالية وقوات المتمردين من المنطقة الجنوبية.
الاستفتاء وسوف تمثل حدثا هاما في تاريخ السودان.
كما يمكن النظر اليها على انها عملية خطرة فقط من قبل الغرب والكيان الصهيوني.
يتم تحليل هذه العملية يمكن أن يتماشى مع الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة ودول غربية أخرى لجعل العالم أصغر الإسلامية.
انفصال جنوب السودان من شمال السودان وسوف تؤثر على الجغرافيا السياسية في العالم الإسلامي ، وإنشاء إسرائيل جديدة في قلب السودان.
منذ استقلال السودان من مصر والمملكة المتحدة في عام 1956 ،
وقد سعت بريطانيا دائما لفصل جنوب السودان عن الشمال بسبب احتياطيات النفط في الجنوب.
جنوب السودان 85 في المئة من احتياطيات النفط في البلاد.
كان هناك دائما وجود دائم من الجواسيس البريطانين في الوفود التبشيرية في جنوب السودان ، الذي سعى إلى تشجيع سكانها على اعتناق المسيحية. وكانت أنشطتها جزءا من خط طويلة الأجل لمنطقة غرب وبريطانيا لانفصال جنوب السودان.
ان جنوب السودان يقع على ضفاف نهر النيل واكتشاف اليورانيوم والنحاس ، والمغنيسيوم وتحتفظ في المنطقة وقد شجعت حقيقة بريطانيا والولايات المتحدة ، وغيرها من الدول الغربية على بذل جهود لفصل هذه المنطقة.
النظام الصهيوني هو أيضا لعب دورا نشطا في هذه العملية بسبب انفصال جنوب السودان من شأنه أن يمهد الطريق لوجود الاسرائيلي في المنطقة.
اسرائيل تبذل جهودا للبدء في أنشطة بناء السدود على نهر النيل في جنوب السودان عن طريق بناء قواعد في المنطقة بحيث ستكون قادرة على ابتزاز شمال السودان ومصر وبلدان أفريقية أخرى تقع على ضفاف نهر النيل.
جنوب السودان ، هو الذي سوف يطرح للاستفتاء في 9 يناير ، وقد أيدت فصل من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، والأمم المتحدة منذ عام 1990.
لإجراء الاستعدادات لهذا الانفصال ، الغربية وفرضت الأمم المتحدة في حرب وحشية على سكان شمال وجنوب السودان ، التي بدأت في 1980s ، وانتهت رسميا مع اتفاق السلام الشامل في 2005.
خلال الحرب ، والآلاف من المسلمين المقيمين في جنوب السودان قتلوا عشرات من قبل جيش التحرير الشعبي في السودان (الجيش الشعبي) ، بقيادة جون قرنق ، وأكثر من مليون مسلم اضطروا إلى الهجرة إلى الشمال.
وعلاوة على ذلك ، فإن نمط الاجتماعية في جنوب السودان يختلف تماما عن النمط الاجتماعي في مناطق أخرى من البلاد.
نفوذ زعماء القبائل ، والمعروفة باسم السلاطين ، أكبر من المحلية التأثير على الحكومات ، وهذا سيجعل الوضع في جنوب السودان أكثر تعقيدا في المستقبل إذا ما انفصل من الشمال.
من خلال الاعتماد على أفراد القبيلة ، وشكلت كل سلطان في الحكومة المحلية والجيش ، وهذا نظام معقد القبلية سوف تزيد من احتمال اندلاع حرب أهلية في الجنوب.
وبالإضافة إلى ذلك ، وبريطانيا قد بنيت الولايات المتحدة عددا من القواعد العسكرية في جنوب السودان لتقديم التدريب العسكري للشبا المسيحي في المنطقة.
من ناحية أخرى ، الجنائية (المحكمة الجنائية الدولية) أصدرت الدولية مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير الأحمد حسن بسبب المناهضة للولايت المتحدة موقفه.
واعلنت المحكمة الجنائية الدولية أن البشير كان له دور في الهجوم على قاعدة قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي في منطقة دارفور في السودان في سبتمبر 2009.
وكان عشرة جنود قتلوا والاتحاد الافريقي وذكرت 50 في عداد المفقودين بعد مسلحون هجوما على قاعدة للاتحاد الافريقي في دارفور في أسوأ هجوم على قوات الاتحاد الافريقي منذ انتشارها في غرب السودان في عام 2004.
لذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية لمذكرة توقيف بحق البشير وأمرت الانتربول لإلقاء القبض عليه ، مما يتعارض مع القانون الدولي.
وقد اتخذ هذا الإجراء لأنه البشير يعارض بشدة انفصال جنوب السودان عن الشمال. في الواقع ، أمر اعتقال صدر اخيرا لإجبار الرئيس السوداني لقبول نتيجة الاستفتاء.
البشير قد اعلن مؤخرا انه سيقبل نتيجة الاستفتاء إذا كان الشعب للتصوي للانفصال جنوب السودان عن الشمال.
حقيقة أن البشير مؤخرا رحلة الى الجنوب كان يسمى وداع رحلته أيضا يشير إلى أن جنوب السودان سينفصل بالتأكيد.
وبالإضافة إلى ذلك ، وجنوب السودان علنا وأعلن قادة من أنها لن تقيم علاقات سياسية مع الكيان الصهيوني بعد أن انفصل المنطقة ، الأمر الذي يعني أنها أعطت الضوء الأخضر للوجد الاسرائيلي في المنطقة.
وللأسف ، فإن الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي) لم تتخذ أي تدابير لمنع مثل هذا الحادث المشؤوم من الحدوث ، وهو الحادث الذي يعيد إلى الأذهان قيام الكيان الصهيوني عام 1948.
جميع الدول الإسلامية يجب أن يكون دعا زعماء لعقد اجتماع طارئ لمنظمة المؤتمر الإسلامي من أجل ايجاد وسيلة للخروج من الأزمة الراهنة ومنع انفصال جنوب السودان عن شمال السودان.
الجيش الشعبي / نيافة
انتهى نص مترجموقد يكون هناك بعض الكلامات غير واضحه

 
قديم   #7

تلميذة حازم شومان


رد: تقسيم السودان الى اين :: ملف شامل ::متجدد بإذن الله::


تقسيم السودان الى اين :: ملف شامل ::متجدد بإذن الله::

رئيس تحرير صحيفة"السوداني": انفصال الجنوب سيحدث حتما، ولكن القضية الاخطر هي قضية ابي التي يمكن ان تمثل بوابة لخيار الحرب


يدور الحديث في الحلقة الجديدة من برنامج"حديث اليوم" حول الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان. وضيف الحلقة هو السيد ضياء الدين بلال رئيس تحرير صحيفة" السوداني".


يقول بلال: اذا ما كانت نتيجة الاستفتاء مع انفصال الجنوب ، فسيكون هناك بالطبع تعاون بين الدولتين، كما يمكن ان تكون هناك حرب بين الدولتين . وفي حال التصويت للوحدة فستكون هناك صيغة جديدة للتعايش بين الشمال والجنوب. ولكن المؤشرات الاساسية تشير الى اننا نقترب من انفصال الجنوب. فحتى في الشمال هناك حالة من الاستسلام التام لانفصال الجنوب، وحتى خطابات المسؤولين في حزب المؤتمر الوطني الحاكم في الشمال فكلها تتماهى مع الخطاب الانفصالي الذي انطلق من الجنوب واصبحت له الان ظلال في الشمال، لذلك فان الانفصال سيحدث حتما. والسؤال الاهم المطروح هو هل سيكون هذا الانفصال سلميا وسلساً ام انه سيكون عدائيا؟

واضاف: ان هناك قضايا كثيرة عالقة بين الشمال والجنوب لاتزال تقلق العلاقة بين الطرفين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية مثل قضية الجنسية والهوية ومشاكل الحدود وموضوع النفط ، وهناك ملفات عسكرية لا تزال عالقة بين الشمال والجنوب. ولكن القضية الاخطر والاهم هي قضية أبي لكونها يمكن ان تمثل بوابة لخيار الحرب.

وتحدث رئيس تحرير الصحيفة السودانية عن الزيارة الاخيرة التي قام بها الرئيس السوداني عمر البشير الى جوبا( الجنوب) وقال : هذه الزيارة هي تطمينية في المقام الاول . فقد اراد البشير من خلالها ان يؤكد لجوبا وللعالم الذي يتابع عملية الاستفتاء بأن الشمال سيكون عونا للجنوب حتى في حال الانفصال، وان الشمال لا يعد سيناريوهات سيئة للتعامل مع احتمال انفصال الجنوب.. كما ان الشمال يخشى من ان يتحرك الجنوب( بعد الانفصال) باتجاه دعم الحركات المسلحة في دارفور ودعم امور اخرى مشابهة مثل موضوع النيل الازرق ، وما يحدث في جنوب كردوفان..
انتهى كلامه.



هذا يوضح لنا مدي تخاذل المسئولين في السودان عن القضيه
وان كل ما يحدث يحدث وفق خطة مدروسة وممهد لها منذ زمن بعيد

 
قديم   #8

تلميذة حازم شومان


رد: تقسيم السودان الى اين :: ملف شامل ::متجدد بإذن الله::


تقسيم السودان الى اين :: ملف شامل ::متجدد بإذن الله::

تضارب بشأن نسبة الاقتراع في استفتاء السودان

مفكرة الاسلام:
تضاربت الأنباء حول نسبة الذين شاركوا في استفتاء جنوب السودان، في الوقت الذي أعلنت فيه حكومة جنوب السودان أن نسبة الاقتراع تجاوزت 60%، أفادت مفوضية الانتخابات في السودان أن نسبة الاقتراع تجاوزت 40% فقط حتى الآن.

وقالت مسؤولة بارزة في حكومة جنوب السودان إن أكثر من 60% من الناخبين المسجلين قد أدلوا بأصواتهم بالفعل في استفتاء الانفصال، مما يعني أن نتيجة الاستفتاء ستكون ملزمة.

وأخبرت المسؤولة آن أيتو من الحركة الشعبية لتحرير السودان الصحفين في العاصمة الجنوبية جوبا: "أعلم جيدا أنه بعد ثلاثة أيام من التصويت، تمكننا من تخطي عتبة ال 60 في المئة" على حد قولها.

إلا أن مفوضية الانتخابات المسؤولة عن إجراء الاستفتاء لم تؤكد ما جاءت به ايتو، وقال ناطق باسمها إن النسبة تجاوزت 40 % فقط إلى الآن؛ أي أنها لم تبلغ بعد الحد الذي يجعلها ملزمة.

ويبلغ عدد المسجلين للمشاركة في الاستفتاء ثلاثة ملاين و930 ألفا في السودان والشتات بينهم ثلاثة ملاين و754 ألفا في الجنوب السوداني.
ولا بد من مشاركة 60% على الأقل من المسجلين في الاستفتاء لكي تعتمد نتيجته.

وبحسب اتفاقية السلام الموقعة في 2005 فإن الفترة الممتدة بين الاستفتاء ويوليو 2011 ستكون مرحلة انتقالية تمهد للانتقال إلى الانفصال في حال جاءت نتيجة الاستفتاء في هذا الاتجاه.

وتواصل أعمال الاستفتاء الذي بدأ الأحد الماضي طيلة أسبوع بسبب وعورة مناطق الجنوب السوداني وافتقارها إلى الحد الأدنى من المواصلات

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:46 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0