ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم كيفية الدراسة للامتحان يوجد هنا كيفية الدراسة للامتحان سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم 01-17-2011, 03:25 AM   #1

خآطري أإآشوفگ

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 105276
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 2,232 
رصيد النقاط : 0

Smile كيفية الدراسة للامتحان


كيفية الدراسة للامتحان

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف تدرس للامتحان


تستخدم الاختبارات لغرضين رئيسين الأول: لقياس درجة تمكنك من مادة أو مقر ما، وتحدد بالتالي أدنى معيار يتوجب عليك الوصول غليه للانتقال إلى فصل أو صف أعلى أو مستوى عمل أفضل.
والسبب الثاني تحديد الفرق النسبي بين شخص وآخر وهذا يؤدي إلى تقليص عدد الطلاب في كلية ما أو حصر المتقدمين لعمل ما على أفضل مستوى.



ما الذي تخاف منه؟

يخاف معظم الطلاب من الامتحان، هل فكرت ما السبب وراء هذا القلق؟
بعد أن علمنا الطبيعة التنافسية للامتحان فإننا على حق أن نعيره هذا الاهتمام. فبعض الطلاب يرتفع إلى مستوى هذا التحدي، وبعضهم يختل توازنه من التوتر.
ولا علاقة لكلا الانفعالين بمقدار المعلومات أو الذكاء أو التحضير.
أفضل طريقة لتجنب القلق البالغ من الامتحان أن تضع نفسك في تلك الأجواء ما استطعت فالتدريب مفيد في هذه الحالة.
إذا كان رد فعلك بالنسبة للامتحان ليس كما يجب فحاول تجريب بعض الطرق التالية حتى تجد الأفضل لك.
أعلم أني أستطيع:

كلما وضعت نفسك تحت ضغط أكبر كلما سمحت للامتحان بالضغط على عقلك، وقلّ مستوى حضورك. وكلما كان الامتحان أكبر كلما ذكرت نفسك بأهميته. مهما كانت أهمية الامتحان بالنسبة لك فيجب ألا يؤثر ذلك على تحضيرك، وعليك أن تدرس وكأن حياتك متعلقة بهدف أعلى.


انظر للتجربة بشكل منظوري: فبعد عشرين سنة من الآن لن يتذكر أحد علامتك في أي امتحان. لا تستخف بالتفكير التقليدي: يمكن أن تكون الأفكار تنبؤات ذاتية حقيقية. واظب على مخاطبة ذاتك: ((كن هادئاً وستجتاز تلك الخطوة)) وسوف تنجح بالفعل.


قليلاً من الموسيقى ( هكذا هم يقولون ..... ولكني أقول عليك بسماع صوت القرآن الهاديء من مقريء مجيد ) :


إن للاستراحات أثراً عظيماً في نظام الدراسة العادي، حيث تزيد من التركيز وتجدد النشاط ولها الأثر ذاته في الامتحانات.
قم باستراحة، اذهب إلى نزهة على الأقدام كلما شعرت بحاجة وضغط بعد دراسة ثلاث ساعات متواصلات مثلاً ويمكن أن تكون الاستراحة حماماً أو نزهة من المشي السريع أو مجرد استرخاء في مقعدك.
أبسط وأسرع طريقة للراحة هي التنفس بعمق، استلق في مقعدك، دع عضلاتك تسترخي، ثم تنفس ثلاث مرات بعمق وبطء.
هناك طرق عديدة تعتمد كلاً منها على مبدأ بسيط وهي أن تركز ذهنك على شيء (قد يكون تافهاً) فتنسى لفترة كل شيء آخر. مثلاً، كأن تركز على كلمة أو بقعة على الحائط أمامك فتبعد ذهنك عن ما يشغله برهة.


إذا لم تجد هذه الطرق، تعلم طرقاً أكثر تعقيداً كالتنويم المغناطيسي الذاتي، وتذكر أن الطريقة تجدي أكثر كلما اعتقدت بها أكثر.



<FONT size=6><FONT face="comic sans ms">المراجعة المنتظمة المتكررة هي طريقة ناجعة لتظل على صلة بالمادة وبأجواء الامتحان، وستكون الدقائق الأخيرة قبل الامتحان للراحة.P إن التقويم السيئ للامتحان يثبط العزيمة. لكن إن فاتك الامتحان كلية فهذا شعور مدمر. عليك معرفة أين ومتى تجري كل الامتحانات.
احتط للامتحان جيداً، فجهز نفسك بالأقلام اللازمة، والآلة الحاسبة، وكل ما قد تحتاجه من أوراق مسودات كي لا تزدحم ورقة الامتحان بالخطوط.


اختبر نفسك:
ترتبط المواضيع التي يركز عليها المدرس بالوقت الذي يقضيه في الصف، وعلى أسئلة الاختبارات الشفهية والأسبوعية، وامتحان نصف السنة الدراسية وغيرها، لذا عليك الاحتفاظ بنسخة عن كل اختبار تقدمه فهي مساعدة لك.

وعموماً، خذ الوقت الكافي لمراجعة سريعة للمادة، وركز على المواضيع التي تثق بأنها ضمن الاختبار. حاول الاعتياد على طرح الأسئلة على نفسك أثناء دراستك، وكلما كانت الأسئلة أصعب كان تقديمك أفضل.


دراسة المجموعات: فائدة الأصدقاء؟

الفكرة بسيطة: اجمع حولك فريقاً من زملائك يتراوح عددهم من أربعة إلى ستة، وتبادلوا الملاحظات والأسئلة فيما بينكم، وقوموا بالتحضير للامتحان سوية.
ابحث عن طلاب أذكى وأرفع مستوى منك، لكن ليس بفارق كبير، وإلا فسوف تشعر بأنك ضائع بينهم، وسيصيبك اليأس من الدراسة. وعلى النقيض إذا اخترت مجموعة أقل من مستواك الدراسي كثيراً فستكون عقلهم المفكر، لكن ستفتقد التحدي والحوار المتكافئ.
يمكن تنظيم مجموعات الدراسة بشتى الطرق كأن يضطلع كل فرد بواجب معين ويحضره جيداً، ثم يتم تبادل الخبرات. إن مثل هذه المشاركات مفيدة جداً خاصة قبل الامتحان الأساسي.


سؤال:

هل يمكنك أن تسأل المدرس عن نوع أسئلة الامتحان؟
طبعاً لا.
وهل سيجيبك؟
طبعاً لا.
لكن لا ضر من البحث عن أسئلة المدرس في امتحانات سابقة، فالمدرسون مخلوقات تحكمها العادات، فإذا لم تجد سؤالاً يتكرر ستجد بعض عناصره مطروحة بشكل متغير.

يوم الامتحان:
احرص على الوصول باكراً لتختار مكان جلوسك، وانتبه فقد يكون هناك تغيرات في الأماكن يجب أخذها بعين الاعتبار. يستحسن جلوسك قريباً من المقدمة في قاعة تضم 200 أو 300 شخص، حيث تسمع التعليمات بشكل أوضح ودون تشويش.


طريق الإجابة على الأسئلة:

هناك ثلاث طرق للتعامل مع الامتحان:


1 ابدأ بالسؤال الأول وانتقل إلى الأسئلة الأخرى بالترتيب حتى النهاية. ولا تترك أي سؤال حتى تجيب عليه.
2 أجب على الأسئلة السهلة التي تعرفها دون تفكير، ثم انتقل إلى الأسئلة الأصعب فالأصعب.
3 أجب على الأسئلة الأصعب أولاً ثم على الأسئلة السهلة.
كل طريقة من تلك تناسب شخصاً معيناً.


الطريقة الأولى هي الأسرع فلا تبديد للوقت أبداً، والطريقة الثانية تزيد تأكدك من إجاباتك الصحيحة. أما الطريقة الثالثة فوجهة نظري في ذلك: إذا أخذ الوقت يضيق بي في نهاية الامتحان فسوف أكون في وضع يتيح لي الإجابة على الأسئلة السهلة، بينما الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير وتيقظ في البداية. انتبه إلى الوقت بحيث تخصص وقتاً كافياً للأسئلة الرئيسة التي تحتاج لوقت أطول.

هناك طلبة ينظرون قبل كل شيء إلى الأسئلة فيوزعونها إلى ثلاثة أنواع حسب الصعوبة، ثم يوزعون عليها الوقت: (20) دقيقة للنوع الأول (السهل) و (40) دقيقة للنوع الثاني و (60) دقيقة للأخيرة. إنها فكرة على أية حال..


<FONT size=6><FONT face="comic sans ms">إياك أن تصاحب ((بدوار الامتحان)) فبعض الطلاب لا يستطيعون التركيز على سؤال واحد أكثر من عشر دقائق، فينتقلون إلى سؤال آخر ويتركون الأول دون تتمة.P افعل أي شيء، من الأفضل أن تجيب إجابة خاطئة من أن لا تجيب أبداً، إلا إذا كنت تعلم بأن الأجوبة الخاطئة عليها عقوبة.

مَن يخرج أولاً قد يكون أول مَن يرسب:لا تعتَد على ترك الاختبارات باكراً، بل اجعل الوقت الباقي للتأكد من صحة أجوبتك، أما إذا كنت متأكداً من صحة كل الإجابات فخروجك أفضل.

وشكرا
بالتوفق انشاءالله يارب تنجحون وتجبون الشهاده الكبيره والي بتنجح بسويلها حفله كبيره
ف المنتدى:7_5_131[1]:

مواضيع ذات صلة
ادعية للامتحانات
التعلم و التهييء للامتحان }
حكم قول بالرفاء والبنين للعروس وما هو البديل عن هذه التهنئة الجاهلية
الامتحانات / لا يفوتكم /
الاجوبه النموذجيه للامتحان و النتائج
۝ஊ كيف تهيء نفسك جيدا للامتحانات -ஊ۝
خلاصة عشرون طريقة للاستعداد للامتحانات النهائيه:"
ادعية للامتحانات



 
قديم 01-18-2011, 07:58 PM   #2

خآطري أإآشوفگ


رد: كيفية الدراسة للامتحان


كيفية الدراسة للامتحان

:confused::confused::confused: :067:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:06 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0