ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

همس المودةالحنون

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 150579
تاريخ التسجيـل: Jan 2011
مجموع المشاركات: 108 
رصيد النقاط : 0

شاشة كمبيوتر نعمة التكنولوجيا . .


نعمة التكنولوجيا . .

نعمة التكنولوجيا . .

نعمة التكنولوجيا . . دائماً ما نلاحظ الهجمة الشرسة على

دائماً ما نلاحظ الهجمة الشرسة على التكنولوجيا لما تخلفه من ويلات و أضرار وسلبيات كالقنوات الفضائية والإنترنت والجوالات وغيرها ومع أننا لا نعارض ذلك بالطبع حيث تمتلئ تلك الوسائل التكنولوجية بالكثير من السلبيات والأضرار ، ولكن ما نريد توضيحه هنا أن نظر إلى الشق الآخر وإلى الجانب الإيجابي للتكنولجيا ( وبدلاً من أن نلعن الظلام . . فلنوقد شمعة ) نعم فبدلاً من قضاء الوقت في ذكر السلبيات والتحذير من ويلاتها فلنبحث عن مدى الاستفادة منها وتسخيرها إيجابياً والانتفاع الحقيقي منها وتحويلها من أدوات إفساد لأدوات إصلاح وخير وانطلاق نحو خدمة الدين والأوطان والأفراد . .

أليس في بعض القنوات الفضائية الخير العظيم والنفع الكبير واستثمارها نحو الأصلح والأنفع إما بصفائها تماماً وخلوها من الشر والإفساد وإما بدخول الدعاة والمصلحين إلى بعضها والتأثير على متابعيها وجماهيرها ومشاهديها . .

أليس في الشبكة العنكبوتية ( الإنترنت ) الفائدة الكبرى عندما استفاد منها الأخيار في مواقعهم المميزة لنشر الدين والأخلاق والآداب والثقافة العامة بشتى صورها ؟ . . ألم تحل مشاكل الكثير في الاتصال والمراسلة مع الآخرين بلحظات بدلاً من الأيام والأسابيع ؟





أليس في استخدام الهواتف المحمولة والجوالات النفع الكبير في التواصل وصلة الأرحام والاستخدام الدعوي المبارك واختصار الأوقات واستثمارها . .

وفي هذه الأيام تمتلئ الجوالات بالميزات الرائعة عن طريق استخدام التكنولوجيا في جهاز صغير يحمل في جيب الإنسان ، وقد تأملت في أحد الأجهزة فوجدت فيه الكثير من الميزات في جهاز واحد فبالإضافة إلى استخدامه الأساسي كوسيلة اتصال فيه تقويم هجري وميلادي ومذكرة يحملها الإنسان معه وجهاز راديو ومسجل للصوت ومصحف كامل مقروء وأخر مسموع بالصوت الذي نحب ودفتر ملاحظات وسائل للترفيه والتسلية وقاموس بعدة لغات وبرامج لمعرفة القبلة والاتجاهات والأماكن ومذكر بالأذان ومواعيد الصلاة وساعة ومنبه للاستيقاظ مع إمكانية الدخول على الانترنت والتصفح وكاميرا محمولة فوتوغرافية وفديو مع إمكانية تحميل كتب الحديث والأذكار والكتب العلمية والملفات الخاصة من الكمبيوتر ، بالإضافة إلى استخداماته المنوعة في الرسائل العادية ورسائل الوسائط والبلوتوث واستيعابه لذاكرة كبيرة أحياناً . . وغير ذلك الكثير . .

ونتوقف هنا وقفة دهشة وإعجاب لكي نظر إلى تلك النعمة الكبيرة والهبة العظيمة التي علمها الله سبحانه للإنسا وصار الواحد منا يحمل كل هذه الأمور في جهاز واحد صغير لا يتجاوز بعض السنتيمترات .





أليست نعمة تستحق الشكر . . وتحتاج منا إلى توعية المجتمع والشباب بالأخص إلى حسن استخدامها ومدى الاستفادة منها وشكرها بعدم تسخيرها للسوء والشر والاستخدامات السيئة من التفاهات والسفاسف وإضاعة الأوقات وهتك الأعراض وتجاوز الحدود والإضرار بالصحة والثقافة والدين والمبادئ والأخلاق .

بل الحرص على توعيتهم بكيفية الاستفادة منها واستثمارها والتقليل من سلبياتها وأضرارها . . بالتوعية نحو وجود الخير في تلك التكنولوجيا بشتى صورها وأن على الشاب المسلم أن يحرص على تحويلها إلى الخير والفائدة والتخفيف من أضرارها وسلبياتها ونشر البرامج النافعة والمنوعة بطريقة جذابة وشيقة ليتقبلها الآخرون .



إعداد

د. كمال شعبان عبد العال

 
قديم   #2

ام اياد2


رد: نعمة التكنولوجيا . .


نعمة التكنولوجيا . .

مشكورة على الموضوع حبيبتى

 
قديم   #3

اصعب دمعه


رد: نعمة التكنولوجيا . .


نعمة التكنولوجيا . .

مشكوره

 
قديم   #4

kawther14


رد: نعمة التكنولوجيا . .


نعمة التكنولوجيا . .

يسلمو

 
قديم   #5

ام نرمين 2020


رد: نعمة التكنولوجيا . .


نعمة التكنولوجيا . .


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:07 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0