ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > إجابات , اسئلة و اجوبة, ساعدوني
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
إجابات , اسئلة و اجوبة, ساعدوني بليز مساعدة يوجد هنا بليز مساعدة يمكنك السؤال في جميع المواضيع, مثل: كم عدد سكان مدينة الرياض, متى تكون تخفيضات الاسواق في دبي, من هي افضل كوافيرة ومصففة في جدة.

فساتين العيد


 
قديم   #1

eamy.m

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147721
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 27 
رصيد النقاط : 0

فراشة تطير بليز مساعدة


بليز مساعدة

اريد مساعدة بليز
انا عندي واجب للمدرسة
تعريف المسولية ..

 
قديم   #2

مهجة الفؤاد


رد: بليز مساعدة


بليز مساعدة

تعريف المسؤولية:

قيام الفرد بما هو مطلوب منه على أكمل وجه.

الموازنة بين الحقوق و الواجبات



من واجبي أن
من حقّي أن

أدرس و أقوم بواجبي
أتعلم

أحترم حقّ غيري بالتعبير
أعبّر عن رأي

أحترم قوانين السلامة العامة
أعيش بسلامة


تعريف الاهمال:

• عدم القيام بالواجبات

• عدم التصرف بمسؤولية

• عدم تطبيق القوانين

عواقب الإهمال:

الإضرار بالمصلحة العامة

الخروج عن القانون

الفوضى

الفشل و عدم بلوغ الهدف

 
قديم   #3

مهجة الفؤاد


رد: بليز مساعدة


بليز مساعدة

ما نقصده بالمسؤولية الفردية هو تحمل كل إنسان لأعباء نفسه ولغيره, وقيامه بما يجب على المسلم القيام به!
ويمكن تشبيه المسؤولية الفردية بما سماه الفقهاء: فرض الكفاية, وهو الذي يجب أن يوجد في الأمة, فإذا قام به بعض أفراد سقط عن الباقين.
والناظر في حال شبابنا خاصة يجد تكاسلا شديدا وإهمالا لهذا الخلق, فهم أصلا يتكاسلون عن القيام بأمورهم, فكيف ينهضون بأمور الأمة؟!
والناظر في حال هؤلاء يجد أنه لا يوجد في نفوسهم أو صدورهم أي أثر لكلمة "الأمة" أو "الجماعة", فكل أفعالهم لأنفسهم, أما عندما يُذكرون بالوطن فيسخرون, ويتساءلون: ماذا أعطى لنا الوطن! وإذا حُدثوا عن الأمة وافقوك باللسان ولكنهم لا يتحركون لذلك قيد أنملة!
وهذه كارثة كبرى أن يكون هذا هو التصور العام لغالب الشباب, لدورهم في الحياة وهو أن يحيوا لأنفسهم! فليس لنفسه فقط خُلق الإنسان, وكما قيل: ما استحق أن يُولد من عاش لنفسه!
والمؤمن الحق هو الذي يحب لأخيه ما يحب لنفسه, فإذا تحقق هذا الحب لإخوانه تحرك من أجل منفعتهم, كما يتحرك من أجل نفع نفسه!
ولزرع هذا الخلق في نفوس شبابنا لابد من تعريف الشباب بدور الفرد في المجتمع, وكيف أن المجتمع ما هو إلا مجموعة أفراد متعاضدين متكاملين, وكلما ازداد تعاضدهم كلما ازدادت قوة المجتمع, أما إذا انشغل كل فرد بنفسه وحاله, تفسخ المجتمع وضاعت قوته وهيبته, وقصة حزمة الحطب معروفة, فلقد استطاع كل ابن أن يكثر عود الحطب, ولكن عندما صار الحطب حزمة لم يستطع أحدهم كسرها!
ولذلك قال النبي الكريم "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد, إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"
فالمسلم يهتم بأمر المسلمين ويتعاون معهم في فعل الصالح, طائعا لقول ربه وتعاونوا على البر والتقوى, ولقد روي عن النبي الكريم أنه قال: "من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم", ويعلم أن نفع الأمة هو باب عظيم لاكتساب الأجر والثواب عندالله, لأن هذا الفعل يصل نفعه إلى أفراد كثيرة, ويستمر الإنسان في اكتساب الأجر طالما ينتفع بهذا العمل إنسان أو حيوان أو طير أو جماد!
وبخلاف الأجر والثواب, الذين ينالهما الإنسان من الله عزوجل في الآخرة, فإن المجتمعات تزداد قوة, كلما ازداد عدد المتطوعين فيها, والذين يعملون من أجل الصالح العام, لا من أجل المصلحة الفردية, وهذا ما نراه بوضوح في المجتمعات الغربية, فهم يتحركون من أجل النفع العام ويعلمون أن زيادة قوة المجتمع وتماسكه سيعود على الفرد بالنفع الخاص.
وهذا ما يغيب بشدة عن مجتمعاتنا العربية الإسلامية! فنجد من يفسد في المال العام ويبده لأنه مال عام! أو كنوع انتقام من الحكومات الظالمة الفاسدة! وقليلا ما نجد من يتحرك من أجل صالح الأمة! فالفقراء مشغولون بأنفسهم, وحتى الأغنياء إذا تبرعوا تبرعوا من أجل بناء المساجد أو المستشفيات! بدلا من أن يتبرعوا من أجل تحفيز البحث العلمي وإنشاء مصانع وشركات, يجد بها كثير من العاطلين فرصة عمل كريمة وابتعادا عن مسالك الانحراف, مما يقل من الجرائم والفساد في المجتمع! وسيجنون هم من ذلك أيضا أرباحا حلالا وتقدما وقوة في الاقتصاد, مما يعود عليهم بالنفع في الدنيا قبل الآخرة!
لذا فلنحاول أن نحي حق الأمة على الفرد في جميع المواقف والأزمان, فالناظر يجد أن المسلمين يتعاضدون عند نزول المصائب والكوارث ويتحركون بكل شهامة وإخلاص, أما في حالة الرخاء والسلم فينسون ذلك تماما! ومن ذلك حثهم على عدم الإسراف وتذكيرهم بأن هناك من يحتاج كل نقطة ماء أو لقمة أو قميص يبدونه, وكذلك الالتزام بأن يكون هناك دوما جزء من سعي الإنسان لله وللأمة, فكما يزكي ماله يزكي سعيه!
ونذكر أنه بالسعي من أجلها يزداد الإنسان نفعا وأمنا, فلا يتكاسل ويقول: وما شأني, ليس المال مالي! لا بل هو مالك ومال إخوانك, وعليك حمايته, فليس للإنسا حجة في التكاسل, فلا تزر وازرة وزر أخرى, وسيُسأل كل إنسان عن أعماله بمفرده يوم القيامة!
وليكن شعارك في حياتك أخي في الله:
فرض الكفاية هو فرض عين علي.
ولنتذكر قول الإمام ابن القيم: آه لهذا الدين لو يقوم به الرجال
جعلنا الله وإياكم ممن يحملون هم هذه الأمة وهم هذا الدين ويتحركون من أجل نصرتهما, وتحسين حال بلادنا!
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته!

 



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:26 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0