ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا! يوجد هنا رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا! سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

نسمات الليالي2

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 107150
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 1,816 
رصيد النقاط : 0

736748352431817400 رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا!


رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا!

عنف النساء ضد أزواجهم يطال جميع الفئات الاجتماعية في المغرب
رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا!



سيدة تكبّل زوجها وأخرى تطعنه بسكين وثالثة تكسر أسنانه ورابعة تمسه في رجولته أمام الأبناء والأهل والجيران وخامسة تطرده من بيت الزوجية، هذه بعض أشكال العنف المادي والمعنوي التي يتعرض لها بعض الرجال في المغرب على يد زوجاتهم، وتطالعنا بها عدد من وسائل الإعلام بين الفينة والأخرى.


وتؤكد الشبكة المغربية للدفاع عن حقوق الرجال التي تأست قبل عامين أنها تلقت حتى الآن ما يفوق 700 شكوى عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني من رجال تعرضوا للعنف من قبل زوجاتهم.


وتشير صحيفة "المساء"المغربية إلى أن بعض الرجال ضاقوا ذرعا بعنف زوجاتهم، ولم يجدوا حرجا في الاستنجاد بالشبكة التي تأست خصيصا لهذا الأمر بعدما تفاقمت ظاهرة العنف ضد الأزواج في المغرب، مشيرة إلى أنهم يلتمسون منها النصح والإرشاد والمساعدة على تجاوز معاناتهم النفسية.


وتضيف "غير أنه إذا كان من الرجال من تخلصوا من التردد وقروا تكوين ملفات عن معاناتهم، فإن ثمة من يتوخون الحذر ويأتون لعرض مشاكلهم أمام الشبكة، رافضين الإفصاح عن هوياتهم تفاديا للفضيحة، وهناك من الرجال من يختارون الحديث إلى الشبكة من وراء حجاب الهاتف، طالبين النصح والإرشاد".


ويؤكد عبد الفتاح بهجاجي رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن حقوق الرجال أن العنف الذي يتعرض له الرجال من طرف الزوجات يخترق جميع الفئات السوسيومهنية "حيث يطال الأستاذ الجامعي والإطار الكبير والبائع المتجول والمتقاعد الذي بلغ من العمر عتيا".


ويعتبر بهجاجي أن العنف قد يجد تفسيره وجذوره في أغلب الحالات "في الحالة النفسية للزوجة التي تدفعها إلى تعنيف الزوج وفي رواسب تربية غير سوية، وقد يبره سلوك بعض الرجال الذين تضيق زوجاتهم في بعض الأحيان ذرعا بتصرفاتهم غير المسؤولة، كما يمكن أن يجد تفسيره في ضعف شخصيات بعض الرجال أمام زوجاتهم".


ويرى البعض أن العنف ضد النساء في المغرب صار منذ سنوات طويلة وسيلة للظهور والبروز ولفت الانتباه سواء للدفاع عن الحقوق أو المحافظة على الأسرة من الهزات النفسية والمشاكل الاجتماعية، مشيرا إلى أن هذا الأمر انعكس سلبا على الرجل الذي يُفترض أنه مذنب بالضرورة ومغلوب على أمره في أحيان كثيرة.


وتؤكد صحيفة "المغربية" أن الاهتمام بظاهرة العنف ضد النساء والأطفال يتزايد عاما بعد آخر، متسائلة "لكن هل تجرأ أحد يوماً فرفع صوته مطالبا بتناول ظاهرة العنف ضد الرجال بنفس المستوى من الاهتمام والجمعيات و(الندوات عبر وسائل الإعلام وغيرها)"؟


وتضيف "لاشك أن العنف ضد الرجال لا يشكل سوى حالات قليلة مقارنة بالعنف الممارس ضد النساء والأطفال، غير أن وجوده لا يمكن إنكاره، وهو عنف تت أشكاله وألوانه، إذ تصير المرأة فاعلا والرجل مفعولا فيه، على مستوى العنف طبعا،


عنفٌ له ميزة أنه يمارس ضد الرجل، رب البيت ورمز الذكورة والأبوة".


وتعتبر المحامية زاهية عمومو (عضو الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق النساء) أن العنف ضد الرجال الذي يتحدث عنه البعض "إن وجد، لا يشكل سوى استثناء وليس قاعدة".


وترى أن العنف الذي يرقى إلى مستوى الظاهرة هو ذاك الذي يمارسه الرجل ضد المرأة في المغرب "بما لذلك من تداعيات هدامة للأسر".


وتستغرب حديث الشبكة المغربية للدفاع عن حقوق الرجال عن عنف تمارسه المرأة على الرجل "الذي يتمتع بالعديد من الامتيازات والسلطة التي تخول له أن يسود داخل الأسرة ويتحكم في مصيرها".


ويرى الباحث النفسي رشيد العويسي أن "تزايد أنواع العنف الممارس ضد الأزواج لا يعني أن هذا العنف تحول إلى ظاهرة في المجتمع كما لا يمكن مقارنته بالعنف الممارس ضد النساء وهو الأكثر انتشاراً، لكن يمكن تفسيره بالعنف المنتشر في المجتمع وتزايد دور المرأة في محيطها من خلال العمل والمشاركة في ميزانية الأسرة، إضافة إلى تعرضها لضغوط الحياة اليومية وتقاعس الرجل عن القيام بدوره".


عن الأسباب المباشرة للعنف ضد الأزواج، يقول العويسي "عنف المرأة في كثير من الأحيان هو رد فعل ضد عنف الرجل، سواء كان هذا العنف لحظي أي وقع تبادل للعنف بين الزوجين في مرحلة معينة، أو بعد فترة حيث تنتقم الزوجة من الزوج الذي عنفها سابقا في بداية حياتهما الزوجية، كما انه يعود إلى التركيبة النفسية للمرأة وما تعرضت له في طفولتها كمشاهدة تعنيف ممارس من قبل أبيها على أمها وهنا يبرز دور التربية وأهمية إبعاد الأطفال عن مثل هذه الأجواء".








المشكلة غثونا الرجال مانبغى الا مغربية والمغربية احلى واجملوهي المطلوبة في الزواج وهذي اخرتها

يطقون رجاجيلهم بالشحاطة خلي السعودين يتزوجون مغربية علشان تعطيهم بالجزمة وتعلمهم قدرهم


:sgsh::sgsh::sgsh:

 
قديم   #2

نسمات الليالي2


رد: رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا!


رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا!

ابغى رايكم يابنات وشريكم في الموضوع ابغى ردود تجمل

 
قديم   #3

نسمات الليالي2


رد: رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا!


رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا!

مافية ولارد
وينكم يابنات

 
قديم   #4

أميرة المساء


رد: رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا!


رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا!

هههههههههههههههههههههههه
نحنا نطالب بحقوق المرأة لكن الظاهر انو الرجل هو اللي لازمو يطالب بحقوقو

 
قديم   #5

أميرة المساء


رد: رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا!


رجال مغربيون يستغيثون: أنقذونا من عنف زوجاتنا!

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم والله عالم غريب

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:14 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0