ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم يوجد هنا من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

سهى الفارس

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 151518
تاريخ التسجيـل: Jan 2011
مجموع المشاركات: 73 
رصيد النقاط : 0

رسالة من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم


من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم

أسماؤه صلى الله عليه وسلم :
في الأمثال يقولون: الإسم دال على المسمى ويقولون: أيضا لكل شخص من إسمه نصيب . وكثرة الأسماء في معهود العرب تدل على شرف المسمى وعلو مكانته ,والعرب من عاداتهم إطلاق الأسماء الكثيرة على كل ذي شأن عظيم ومنزلة رفيعة...
وكان منخصائصه صلى الله عليه وسلم التي أكرمه الله بها واختصه بها عمن سواه ، تلك الأسماء العديدة والصفات الحميدة ذات المعاني الفريدة ، فكانت أسماؤه صلى الله عليه وسلم دالة كل الدلالة على معانيها ومتجسدة حقيقة فيسلوكه وشؤونه ....فمن أسمائه صلى الله عليه وسلم:
1 **محمد هو أشهرها ولقد ورد في القرآن الكريم في عدة مواضع منها قوله تعالى "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم " (الفتح 29)
2**أحمد وهو الإسم الذي سماه به المسيح عليه السلام وجاء في القرآن الكريم :"وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة و مبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد " (الصف 6)
3**الحاشر وهو الذي يحشر الناس على قدمه يوم القيامة ، فكأنه بعث ليحشر ليحشر الناس.
4**الماحي وهو الذي محا الله به الكفر .
5**العاقب وهو الذي يخلف من كان قبله في الخير ،وهو قد عقب الأنبياء وكان آخرهم عليه الصلاة والسلام.فعن جبير بن مطعم قال:"سمى لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم نفسه أسماء فقال : أنا محمد وأنا أحمد وأنا الماحي الذي يمحو الله به الكفر وأنا الحاشر الذي يحشر الناس علي قدمي ، وأنا العاقب الذي ليس بعده نبي " رواه البخاري ومسلم.
6** المتوكل وهو الذي يتوكل على ربه في كل حالة .
7** نبي التوبة وهو الذي فتح الله به باب التوبة على اللأرض.
8**نبي الرحمة فهو الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين فرحم الله به أهل الأرض كلهم مؤمنهم وكافرهم كما ورد في القرآن : وما أرسلنا إلا رحمة للعالمين ".
9** الرؤوف الرحيم قال تعالى :" لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم " ( التوبة 128)
10نبي الملاحم وهو الذي بعث بجهاد أعداء الله
11**الفاتح وهو الذي فتح الله به باب الهدى ، وفتح به الأعين العمي والآذان الصم والقلوب الغلف .
ويلحق بهذه الأسماء سيد ولد آدم , وأيضا الضحوك القتال وهما إسمان مزدوجان لايفرد أحدهما عن الآخر فإنه ضحوك في وجوه المؤمنين غير عابس ولا مقطب ولا غضوب ولا فظ ، قتال لأعداء الله لا تأخذه فيهم لومة لائم .
هذا هو النبي الخاتم صلى الله عليه وسلم وتلك هي بعض أسمائه الطيبة الحسنة ، فهو صلى الله عليه وسلم مكرم في أسمائه وصفاته وخلقه وكل شمائله ، فهل يعي ذلك أتباعه ؟
كنيته أبا القاسم : كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكنى أبا القاسم وهو أكبر أولاده .
صلى الله عليك يا حبيبي يا رسول الله.
منقول للإفادة.

 
قديم   #2

الحب الجميل


رد: من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم


من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم

جزاكي الله كل خير

 
قديم   #3

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم


من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم

مكرر حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:55 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0