ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم يوجد هنا ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

ملكة الموضة

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 36739
تاريخ التسجيـل: Oct 2008
مجموع المشاركات:
رصيد النقاط : 0

19751925771893157491 ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم


ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم

:icon_evil:هلا بنات شخباركم انا عمري 16 السنه وللحين ما اجتني الدوره ابي اسالكم هذه عادي واذا ما شي طبيعي قوليلي وش اسوي
بليز ياريت شوي تفااااعل:rose28:

 
قديم   #2

@صمت المشاعر@


رد: ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم


ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم

حبيبتى ملكة الموضــة اكيد عندك ضعف شوية او جسمك نحيل

على العموم الاحسن مش تسمعى من هنا ومن هنا الاحسن تستشيرى طبيبة نساء وهى تفيدك اكثــر

وما تشوفىى شــــــــــــــــر

 
قديم   #3

مهجة الفؤاد


رد: ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم


ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم

إن من أهم التغيرات التي تحدث للفتاة في سن البلوغ هو نزول الدورة الشهرية، وتحدث في الغالب الدورة الشهرية ما بين سن 11-13 عاماً ويسبق نزول الدورة الشهرية عدة تغيرات منها نمو الثدي وزيادة الطول وظهور الشعر في أجزاء متفرقة من الجسم. وقد يتأخر نزول دم الدورة إلى ما بعد سن 14 عاماً، ولكن يجب التنبه في هذه الحالة إلى ظهور التغيرات الأخرى للنمو. أما إذا كانت جميع التغيرات لم تظهر في هذه السن فيجب مراجعة الطبيب النسائي وإجراء الفحوصات. أما إذا كانت التغيرات الأخرى قد ظهرت فمن الممكن الانتظار إلى سن السادسة عشرة من العمر، حيث من الممكن نزول الدورة الشهرية، ويحدث ذلك في الكثير من الفتيات، ويعود ذلك إلى عوامل وراثية.
في القليل من الحالات قد تشعر الفتاة عند بلوغها سن البلوغ بآلام شهرية في أسفل البطن، ولكن لم يظهر دم الطمث ففي هذه الحالة ربما يكون السبب وجود انسداد كامل في غشاء البكارة، وبالتالي عدم نزول الطمث ويتجمع الدم في المهبل والرحم ويصاحبه آلام شديدة وربما يحدث احتباس في البول، وفي هذه الحالات تحتاج الفتاة لتدخل سريع لاجراء عملية لفتح غشاء البكارة بالقدر الذي يسمح بنزول دم الدورة الشهرية ويتحرج الكثير من الفتيات وآبائهن من إجراء هذه العملية ولكنها ضرورية ولا بديل عن إجرائها.

وقد يكون من أسباب عدم نزول الدورة الشهرية في السن المعروفة قد يكون الحمية الغذائية القاسية والرياضة العنيفة وكذلك للحالات النفسية المرضية، ولكن في مثل هذه الحالات تكون التغيرات الأخرى للبلوغ موجودة.

ومن أهم الأسباب لتأخر نزول الدورة الشهرية في سن البلوغ الاضطرابات الهرمونية مثل تكيس المبايض وارتفاع هرمون الحليب وقصور أو إفراط وظائف الغدة الدرقية. وهذه من الأمور السهلة ومن الممكن علاجها بسهولة. ولكن هنالك أسبابا للاسف لا يمكن علاجها في تأخر نزول الدورة الشهرية منها العيوب الخلقية في الرحم والمبيض، فقد يكون الرحم غير موجود أو عدم وجود عنق الرحم وفي بعض الحالات يكون هنالك خلل في الكروموسومات الوراثية يصاحبها ضعف أو عدم وجود المبيض. وهذه الحالات لا يوجد لها علاج ومن الممكن في حالات وجود الرحم من الممكن اعطاء هرمون تعويضي بشكل دوري ويمكن أن تنزل الدورة شهرياً ولكن لا يمكن حدوث الحمل.

لذا ننصح الآباء والأمهات بمراجعة فتياتهم للطبيب عند سن الرابعة عشرة إذا لم تنزل الدورة الشهرية ولم تظهر علامات البلوغ الأخرى، أما إذا وجدت علامات البلوغ الأخرى فيجب عليهم الانتظار إلى سن السادسة عشرة من العمر.

 
قديم   #4

مهجة الفؤاد


رد: ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم


ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم

أنا الآن في السابعة عشر من عمري ولم تأت لي الدورة الشهرية مطلقا حتى الآن، مع العلم أن أختي التوأم قد جاءتها الدورة في الثالثة عشرة، فهل هذا طبيعي؟ وما هي الأسباب التي قد تكون سببا في ذلك؟

وشكرا.


الجـــواب
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مها حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

بالنسبة لسن البلوغ الطبيعي، فيحدث عند معظم البنات ما بين سن 11 عاماً و13 عاماً، وقد يتأخر إلى سن 16 عاماً، ولكن يجب أن تتوفر علامات البلوغ قبل هذا السن.

علامات البلوغ هي نمو الثدي، والزيادة في الطول، ونزول الطمث، وظهور الشعر ، وفي حالات عدم نزول الدورة إلى ما بعد سن 16 عاماً يجب عمل فحوصات كاملة، كالتأكد من الكروموسومات، وعمل أشعة صوتية للرحم، وإجراء تحاليل الهرمونات بشكل عام.

وهناك أسباب عديدة لتأخر البلوغ، منها ما يكون نتيجة إصابة إحدى الغدد الصماء، والغدة النخامية وغدة الهيبوثلامس- الغدة الدرقية - والمبيضين، بأورام أو التهابات, وفي بعض الحالات يتأخر نزول دم الطمث على الرغم من نمو الفتاة بشكل طبيعي، وتشعر بآلام دورية في أسفل البطن والظهر، وهذا يعود سببه إلى انسداد غشاء البكارة الكامل، حيث تحتاج لعملية فتح في الغشاء لنزول الدم المتجمع في الرحم والمهبل.

ويجب عليك مراجعة الطبيب لمعرفة أسباب تأخر البلوغ.

 
قديم   #5

moody girl


رد: ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم


ياريت تمرون عل الموضوع ان محتاجتلكم

حبيبتي انا ماجتني الدوره الا وعمري 17 سنه
يعني مو مشكله تتاخر
لاتخافي عادي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:04 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0