ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم > المراحل الجامعية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المراحل الجامعية نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة يوجد هنا نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة ملخصات, شروحات, تحاضير فواز الحربي

فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

Smile نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة


نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة

بسم الله الرحمن الرحيم




في البداية لا بد من الاشارة الى أن درجة الذكاء المرتفعة والعلامة العالية في الثانوية ليستا بالضرورة ضمان ان تكون سنوات الدراسة الجامعية مجزية وانتاجية.

[في كل عام ملاين من طلبة الثانوية العامة يدخلون الجامعة بهدف الحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات مختلفة وهم يدخلون الجامعة كطلبة سنة أولى و في ذلك يخوضون تجربة جديدة تختلف كثيراً عن تجربتهم المدرسية ويعاني الكثير منهم من الصدمة والفجوة بين تجربته السابقة وتجربته التي يعيشها في الجامعة ومن أجل جسر الفجوة وتخفيف الصدمة هناك بعض النصائح التي يمكن يأخد بها الطالب الجامعي لكي يحصل على أفضل تعليم جامعي]

الانخراط:


ان أكثر الطلبة الناجحين هم اولئك الذين ينخرطون أو ينغمسون بصورة نشطة في تعليمهم وذلك عن طريق تفاعلهم مع زملائهم و مدرسيهم ومشاركتهم في نشاطات مختلفة ويصبحون جزءاً من مجتمع الجامعة ويكونوا جماعات مساندة يمكن أن يلجأوا اليها للمساعدة، ومن هنا فان على الطالب الجامعي الجديد أن ينخرط ولكن ليس بصورة مفرطة في الفصل الأول، على الطالب الجامعي أن يركز على التأقلم مع التخطيطات الأكاديمية الجديدة. ومن أجل ذلك، على الطالب أن يشكل مع بعض زملائه مجموعات للدراسة الجماعية بحيث يتم الالتقاء بصورة منتظمة لمناقشة مواد الفصل الدراسي ويمكن أيضاً أن يستعين الطالب بطلبة قدامى ممن لهم خلفية وخبرة، فهؤلاء الطلبة القدامى يمكن أن يقدموا نصائح حول المقرات والنشاطات التي يمكن أن يشترك بها.



ادارة الوقت:


من الأهمية بمكان استغلال الوقت بشكل جيد وعدم تضييعه في أمور تافهة ، وهناك الكثير من العوامل التي تؤدي الى سرقة الوقت فمثلا يجب ان يتعلم الطالب أن يقول "لا" في أي وقت ولأي شخص يريد منه أن يذهب معه اذا كان يشعر بداخله بذلك . عليك أن تترك الخجل في بيتك ولكن عليك أن تبقي الأدب فعندما ترى أن عليك دراسة أو قراءة أو تحضير مادة وأن صديقاً يريد منك أن تذهب معه إلى الكافيتيريا مثلاً فإن عليك أن تكون حازماً وأن تعتذر عن الذهاب معه بأدب لأنك بساطة اذا ذهبت معه فإنك ستشعر بالذنب لأن ذهابك معه هو على حساب دراستك . نعم يلتقي الطالب الجديد باستمرار بأشخاص لهم قيم وأولويات مختلفة عن تلك التي تخصه، وهناك يجد الطالب نفسه أمام مواقف مستجدة ويواجه قرارات قد تجعله محتاراً. ومن هنا على الطالب الجامعي أن يفكر بما يريده من الجامعة وأيضاً من اصدقائه . استغل الدراسة بعد الفطور وبين المحاضرات ولكن لا تقطع علاقاتك الاجتماعية كلياً فجميع هذه الأمور مهمة ولكن حسب الأولويات.




أساليب الدراسة:


إن الدراسة الجامعية تتطلب قراءة وتفكيراً أكثر ولكن حفظاً أقل مما هو في المدرسة. فعند البدء في دراسة المادة ، قم بتفحص المادة لكي تستشعر معانيها ومن ثم قم بصياغة عدد من الأسئلة ، بعد ذلك قم بكتابة الأفكار الرئيسية وحدث نفسك عن جوهر ما قرأته ومن ثم قم بمراجعته واسأل نفسك : هل ما قمت به يجيب على أسألتك؟


احصل على نسخ من امتحانات قديمة من الطلبة القدامى وذلك لكي تكوِّن فكرة عن طبيعة ونمط الأسئلة التي يمكن ان تاتي في المقرات التي تأخذها وهذا يساعدك في كيفية الدراسة.



المواظبة على الحضور:


ان الالتزام بالمحاضرات مهم جداً للطالب لأن الكثير من المدرسين يناقشون المادة والتي قد تختلف عن تلك التي بين يديه والتي يظن الطالب انها هي التي يرتكز عليها الامتحان . إن الكثير من المدرسين يتوقعون من الطالب الجامعي المناقشة في المحاضرة والتوسع عند الإجابة على أسئلة الامتحان وبعدم التقيد بما هو موجود في المادة المقرة . وهذا يستلزم المطالعة الخارجية لمادة مرتبطة بالمادة المقرة. ومن هنا يجب ان يعتاد الطالب على الذهاب إلى المكتبة لاستعارة الكتب ذات العلاقة وهذا يعطي المدرس انطباعاً جيداً عن الطالب .



البحث عن المساعدة:


كثير من الطلبة يلتزمون بكل محاضرة ويقومون بالوظائف المطلوبة منهم ولكنهم يكتشفون أن درجاتهم في الامتحانات متدنية . في هذه الحالة ، على الطالب أن يبحث عن المساعدة والعنوان في هذه الحالة هو المدرس وهناك الكثير من المدرسين ممن لديهم الاستعداد لتقديم الارشاد والمساعدة للطالب، فإذا شعرت بأنك تائه فلا تنتظر حتى الامتحان النصفي. عليك أن تذهب إلى المدرس فوراً وتطرح عليه مشكلتك ، وحتى إن لم يتفهم مشكلتك فإنك لن تخسر شيئاً.





البحث عن أفضل المدرسين الذين يطلبون منك مجهوداً كبيراً:


في كل جامعة هناك مدرسين يُشهد لهم بأساليب تدريس نيِّرة (إلهامية) فهم يجعلون المقر رحلة ممتعة إلى المجهول. والنصيحة هنا هي أن لا تفوِّت فرصة تسجيل المقر معهم وان الحصول على تقدير "جيد" مع هؤلاء المدرسين هي أفضل من تقدير "ممتاز" مع غيرهم من المدرسين الذين يتساهلون مع الطلبة
.



منقوؤول~ و بالتوفيق لكل المسلمين و الطلآب~:icon_cool:

مواضيع ذات صلة
الزوجة التي طلب منها زوجها ان تدفن امواله معه في قبره كيف تصرفت؟
يقولون عن منتجاتي سحر والسبب؟؟تعالو شوفوا وش صار فيهم وبالتجارب
نصائح سهلة لاختيار ساعة يد تدوم إلى الأبد إنه الوقت، ولكن عندما يصبح أنيقا
نموذج اسئلة امتحانات نهائية
الحب عندي شئ ولكن كرامتى اشياء
تقديم الطالبات للعام الجامعي 1433-1434هـ في الجامعات الحكومية
كل ما تريد معرفته عن نظام نظام lmd في الجامعة الجزائرية أو نظام الهيكلة الجديدة للتكوين في تعليم العالي
الطالب الجامعي الذي تزوج العجوزه



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة


نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة

لآ تنسوا الردود~

 
قديم   #3

ام اياد2


رد: نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة


نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة


 
قديم   #4

kawther14


رد: نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة


نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اقدم لكم الشكر والتقدير على ما قدمتم وما تقدمون
والابداع متواصل ونحن بانتظار المزيد
ابداع وتالق واختيار اكثر من رائع
وتقبلوا مروري المتواضع

 
قديم   #5

اصعب دمعه


رد: نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة


نصائح قد تساعدك على النجاح في الجامعة


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:02 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0