ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم > المراحل الدراسية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المراحل الدراسية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة يوجد هنا محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة تحاضير, شروحات, ملخصات, نماذج تعليمية

فساتين العيد


 
قديم   #1

ام اياد2

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 77419
تاريخ التسجيـل: Aug 2009
مجموع المشاركات: 8,282 
رصيد النقاط : 0

فراشة تطير محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة


محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة

 علم اليوم السابع أن وزارة التربية والتعليم سترسل، خلال


علم اليوم السابع أن وزارة التربية والتعليم سترسل، خلال ساعات، نشرة لموجهى المادة بالمديريات التعليمية تكشف عن صدور قرار بحذف جزء كامل من كتاب "الأيام"، لعميد الأدب العربى طه حسين، والمقر على طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة فى فرع "القصة والقراءة".

وأكد مصدر مسئول ب "التعليم" أن الحذف يأتى فى إطار إزالة "الحشو" من المناهج الدراسية وفقاً لتعليمات من الدكتور أحمد زكى بدر، وأضاف أن لجنة بمركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، التابع للوزارة، هى من رأت الإلغاء بالتنسيق مع مكتب مستشار المادة بديوان "التعليم" وبمشاركة أساتذة جامعين، مشيراً إلى أن هذا الجزء سيتحول إلى نشاط يتناقش فيه الطلاب مع معلمهم داخل الفصول.

من جهته اعتبر "ط.ح"، معلم أول لغة عربية بمحافظة الجيزة، أن حذف جزء كامل من كتاب "الأيام" سيؤثر على تسلسلها التاريخى والدرامى، مضيفاً أنه يفضل تدريس الكتاب بأجزائه ال 13 كاملاً.

وفى سياق "المحذوفات" حذفت الوزارة من نصوص الصف الثالث الثانوى نص "سيد قرارك" لصلاح منتصر ومشهد من مسرحية "مصرع كليوباترا" لأحمد شوقى، وفى فرع القصة والقراءة حذفت درسى "الأرقام العربية الأصيلة" و"قضية السكان" إلى جانب جزء من "الأيام".

وفى الصف الثانى الثانوى حذفت "التعليم" من كتاب "اللغة العربية" نصى "من المقامة الحلوانية" و"مصر جنة الحسن"، ومن الأدب "الأدب فى المغرب العربى" و"مراحل الإبداع الأدبى فى مصر وخصائصه الفنية"، ومن البلاغة "التورية" و"الإيجاز" و"الإطناب"، ومن النحو "إعمال صيغ المبالغة" و"المصدر الميمى" و"المصدر الصناعى"، ومن القراءة "بين البيئة والإنسان" ومشهد من مسرحية "على بك".

ومن كتاب المادة للصف الأول الثانوى حذفت "التعليم" نصى "خطبة قس بن ساعدة" و"فخر بقبيلة تغلب من معلقة عمرو بن كلثوم"، ومن النحو حذفت "الأفعال الناقصة والتامة" و"الأسماء الجامدة" و"المصدر الصريح" و"صوغ العدد على وزن فاعل"، ومن القراءة حذفت "العمل ضرورة إنسانية" فى النصف الدراسى الأول، وفى النصف الثانى حذفت الوزارة نصوص "جرير يهجو الفرزدق" و"الفرزدق يهجو جرير" و"الحياء من الإيمان" و"من توجيهات الرسول صلى الله عليه وسلم" و"من خطبة أبى بكر الصديق بعد بيعة السقيفة".

كما حذفت من البلاغة "بناء العبارة" و"بناء الجملة"، ومن النحو "أسماء الأفعال" و"النداء التعجبى" و"التذكير والتأنيث"، ومن القراءة "موضوع "التلوث مرض العصر".



منقول ياقمرات

مواضيع ذات صلة
النحو على اصولو
Reported Speech شرح باللغة العربية
تعلم اللغة الانجليزية بالحروف العربية
موقع يترجم الى 18 لغة ومنها العربية
اللغة الهولندية ما هذا ؟
محاضرات يوم السبت 12/5/2012 5 محاضرات متنوعة ICDL v5 - تصميم مواقع - Oracle Custom Application - اللغة الفرنسية/مستوى ثانى - مطلوب زعيم - رحلة فى عالم البرمجيات التعليمية
اختبارات متنوعة في اللغة العربية ل4 متوسط
نصيحة لمن يرغب فى تحقيق مجموع عالى و بخاصة طلاب الثانوية العامة



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة


محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة

يسلموؤآأ حبيبتي ~ جازاكِ الله خيرا

دوم التميز و الإبدآأع~

 
قديم   #3

ام اياد2


رد: محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة


محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة


 
قديم   #4

∫ ≈دلوعه وماتنصاد≈ ∫


رد: محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة


محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة

مشكوره يالغلا


 
قديم   #5

اصعب دمعه


رد: محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة


محذوفات اللغة العربية في الثانوية العامة


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:52 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0