ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك يوجد هنا آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك قراءة القرآن أدعية أذكار شريفة و أحاديث إسلامية


 
قديم   #6

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك


آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سراج الهدى مشاهدة المشاركة
اولآشكرآعلى تثبيت الموضوع
وآسف على تأخيرالرد

(إناأعطيناك الكوثر)الكوثرنهرفي الجنه جعله الله كرامه لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولأمته(فصل لربك)المأموربه إقامة الصلوات المفروضه(ونحر)كان ناس يصلون لغيرالله وينحرون لغيرالله فأمرالله نبيه صلى الله عليه وسلم أن تكون صلاته ونحره له وحده وقال قتاده وعطاءوعكرمه:المراد صلاة العيدونحرالأضحيه
(إن شانئك هوالابتر)أي:إن مبغضك هوالذي لايبقى ذكره بعدموته والابترمن الرجال الذي لاولدله_لمامات ابن لرسول الله قال أحدالمشركين إنه أبتر.فنزلت السورة.
بارك الله فيك يالغلا

 
قديم   #7

اميرةالجود


رد: آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك


آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك

لو اسمحتي تفسير ايه

(والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار 00الخ



رائع رائع بارك الله فيك

تستحقي التقيم

 
قديم   #8

kawther14


رد: آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك


آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك

قال الله تعالى{ يأيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين }


جزاك الله خيرا

 
قديم   #9

سراج الهدى


رد: آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك


آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك

رد=السابقون الإولون من المهاجرين والانصار=سورة التوبه الآيه 100
يخبرالله تعالى عن رضاه عن السابقين من المهاجرين والأنصاروالتابعين لهم بإحسان ورضاهم عنه بماأعدلهم من جنات النعيم والنعيم المقيم قال الشعبي:السابقون الاولون من المهاجرين والأنصارمن أدرك بيعة الرضوان عام
الحديبيه وقال أبوموسى الأشعري وسعيدبن المسيب ومحمدبن سيرين والحسن وقتاده،هم الذين صلوإلى القبلتين مع الرسول صلى الله عليه وسلم وقال محمدبن كعب القرظي:مرعمربن الخطاب برجل يقرأهذه الآيه،فأخذعمربيده فقال:من قرأك هذا؟فقال إبي بن كعب فقال لاتفارقني حتى أذهب بك إليه فلماجاءه قال عمرأنت أقرات هذه الايه هكذا؟قال نعم قال وسمعتهامن رسول الله قال :نعم قال لقدكنت أرى أنارفعنارفعةلايبلغهاأحدبعدنافق ال أبي بن كعب تصديق هذه الايه في اول سورةالجمعه(وآخرين منهم لمايلحقوابهم وهوالعزيزالحكيم)ألآيه وراوه ابن جرير،قال:وذكرعن الحسن البصري أنه كان يقرؤهابرفع الأنصارعطفآ على السابقون الأولون ،فقدأخبرالله العظيم أنه قدرضى عن السابقين ألاولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان فياويل من ابغضهم أوسبهم أوأبغض أوسب بعضهم ولاسيما سيدالصحابه بعدالرسول وخيرهم وأفضلهم أعني الصديق الأكبروالخليفه ألاعظم أبابكربن ابي قحافه رضي الله عنه فإن الطائفه المخذوله من الرافضه يعادون أفضل الصحابه ويبغضونهم ويسبونهم ،عياذآ بالله من ذلك وهذايدل على أن عقولهم معكوسه وقلوبهم منكوسه فأين هؤلاءمن إلايمان بالقرآن إذيسبون من رضى الله عنهم؟وأماأهل السنة فإنهم يترضون عمن رضى الله عنه ويسبون من سبه الله ورسوله ويوالون من يوألي الله ويعادون من يعادي الله وهم متبعون لامبتدعون يقتدون ولايبتدون،ولهذاهم حزب الله المفلحون وعباده المؤمنون

 
قديم   #10

سراج الهدى


رد: آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك


آيه بالقرآن محيرتك تعالي افسرهالك

(إذاقمتم إلى الصلاه)يعني وأنتم محدثون وقال آخرون :إذاقمتم من النوم إلى الصلاه وكلأهماقريب .وقال اخرون بل المعنى اعم من ذلك فالآية آمرة بالوضوءعندالقيام إلى الصلاه ولكن هوفي حق المحدث واجب وفي حق المتطهرندب،(فاغسلواوجوهكم) قداستدل طائفة من العلماءبقوله تعالى(إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلواوجوهكم)على وجوب النية في الوضوء لأن تقديرالكلام(إذاقمتم إلى الصلاة فاغسلواوجوهكم)وقدثبت في الصحيحين حديث"الاعمال بالنيات وإنمالكل امرى مانوى"ويستحب قبل غسل الوجه أن يذكراسم الله تعالى على وضوئه،لماوردفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال "لاوضوءلمن لم يذكراسم الله عليه،يستحب أن يغسل كفيه قبل إدخالهما في الإناء ويتأكدذلك عندالقيام من النوم لماثبت في الصحيحين عن إبي هريره أن النبي قال (أذاستيقظ أحدكم من نومه فلا يدخل يده في ألأناقبل أن يغسلها ثلاثافإن أحدكم لايدري أين بات يده)(وأيديكم إلى المرافق )أي مع المرافق)ويستحب للمتوضي أن يشرع في العضدفيغسله مع ذراعيه لماروي عن البخاري عن هريره قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.إن أمتي يدعون يوم القيامه غرآ محجلين من آثار الوضوء.فمن استطاع منكم أن يطيل غرفته فليفعل"(وامسحوابرؤوسكم)اختلفوا في هذه الباء:هل هي للإلصاق؟وهأظر،تبغيضف نظر،على قولين ومن الأصولين من قال :هذامجمل فليرجع في بيانه إلى السنه،وقدثبت في الصحيحين من طريق مالك عن عمروبن يحيى عن أبيه أن رجلاقال لعبدالله بن زيدوهوجدعمرو بن يحيى،وكان من أصحاب النبي:هل تستطيع أن تريني كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتوضأ؟فقال عبدالله بن زيد:نعم فدعابوضوءفأفرغ على يديه فغسل يديه مرتين مرتين،ثم مضمض وستنشق ثلاثاوغسل وجهه ثلاثا،ثم غسل يديه مرتين إلى المرفقين،ثم مسح راسه بيديه ،ثم غسل رجليه(وأرجلكم إلى الكعبين )قرى وأرجلكم بالنصب عطفآ على فاغسلواوجوهكم وأيديكم. (وإن كنتم مرضى..إلى قوله وأيديكم منه ) هذاشرحه في سوره النساء)(مايريدالله ليجعل عليكم من حرج)أي فلهذاسهل عليكم ويسرولم يعسر،بل اباح التيمم عندالمرض وعندفقدان الماء توسعه عليكم ورحمه بكم،(ولكن يريدليطهركم وليتم نعمته عليكم لعكم تشكرون)أي لعلكم تشكرون نعمه عليكم فيماشرعه لكم من التوسعه والرأفه والرحمه والتسهيل والسماحه(وقدثبت عن النبي أنه قال مامن مسلم يتوضأفيحسن وضوءه ثم يقوم فيصلي ركعتين مقبلآ عليهما بقلبه وجهه،إلاوجبت له الجنه "
وقال صلى الله عليه وسلم الطهور شطرالإيمان ،والحمدلله تملأ الميزان ،وسبحان الله والله اكبر تملأ مابين السماءولارض والصوم جنه،والصبرضياءوصدقه برهان والقران حجه لك وعليك ،كل الناس يغدوفبائع نفسه فمعتقهاأوموبقها"
=اتمنى ان وفقت في تفسيرها لأني اختصرت قدالأمكان

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:24 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0