ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟ يوجد هنا أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,949 
رصيد النقاط : 0

قلب جديد أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟


أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟

إن المرأة المسلمة في هذا العصر تعيش فراغا في كل شيء..
فراغا في القدوة.. فلا تجد من تقتدي بها في أخلاقها ودينها.
فراغا في الإيمان.. فلا تجد من يذكرها بالله تعالى ويطعم روحها من معاني القرآن والسنة.
فراغا في الوقت.. فتشكو من كثرة الأوقات وقلة الأعمال.. وفي مقابل ذلك تواجه هجمة شرسة لهدم حرمتها، وإبراز عورتها، وتضييع كرامتها، بألفاظ براقة، ودعايات خداعة، تنادي بحقوقها ومساواتها بالرجل .
تصوروا فتاة لا تجد القدوة الحسنة التي تعلمها وتهذبها وتربيها لا في البيت ولا في المدرسة ولا الكلية، وتعاني ضعفا في الإيمان، والجهل بأحكام الدين، يصاحب ذلك الفراغ وتوفر المال، ثم يأتيها جند إبليس من كل حدب وصوب يزينون لها الخروج والغزل والتبرج واللهو، يوهمونها أن ذلك من حقوقها وأن فيه سعادتها وراحتها وملء فراغ وقتها وقتل الملل الذي في حياتها. ألا يدعوها كل ذلك إلى الانجراف إلى مواطن الخطر، وفساد الخلق، وضياع الحياء والدين؟
نحن في هذه الكلمة العابرة نحاول أن نبرز لإختنا المسلمة القدوة والأسوة التي تبحث عنها فلا تجدها، نجتهد في أن نقدم صورة مشرفة لفتاة مؤمنة صادقة تصلح أن تكون قدوة لكافة الفتيات والزوجات. هذه الفتاة لم يتجاوز عمرها العشرون، كانت صابرة دينة خيرة صينة قانعة شاكرة لله، بشرها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بالجنة مع السيادة فيها، فهي سيدة نساء العالمين في زمانها. فمن هي؟..
كيف نالت هذه الدرجة الرفيعة، في الوقت الذي يتهاوى فيه كثير من النساء، والشيطان يتخذهن غرضا وهدفا لكل مفسد؟
قال عليه الصلاة والسلام: ( أريت النار، فرأيت أكثر أهلها النساء) رواه البخاري . لم تكن لتصل إلى ما وصلت إليه بالتبرج والسفور وتضييع حق الله عليها.لم تكن لتصل إلى الجنة والسيادة على نسائها، وهي تخالل الشباب، غارقة في شهواتها. لم تكن لتنال ذلك، وهي تقتدي بالكافرات، وتركب كل ما يزينه الشيطان لها. لم تكن كذلك إلا وهي صاحبة مباديء وإيمان، صاحبة طاعة وعبادة لربها، قرة عين لزوجها، قائمة بحقه وحق بيتها، حافظة لعرضها وعفتها وجمالها، بعيدة عن أعين الرجال، محتشمة صادقة مؤمنة خاشعة، فأيما فتاة أرادت أن تلحق بركبها، فلتركب مطيتها، ولتقتد بسيرتها، ولتخذها أسوة .
قال عليه الصلاة والسلام (فاطمة سيدة نساء أهل الجنة).. إنها ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، الطاهرة النقية الطائعة المتعبدة الكارهة للتبرج والسفور، الصابرة على ما أصابها رضي الله عنها. ولدت قبل البعثة بقليل، وتزوجها علي رضي الله عنه، في السنة الثانية للهجرة، ولدت له الحسن والحسين، كان أبوها رسول الله يكرمها ويحبها لصدقها ودينها وصبرها.
قالت عائشة رضي الله عنها: "جاءت فاطمة تمشي ما تخطيء مشيتها مشية رسول الله، فقام إليها أبوها وقال مرحبا بابنتي)". ما قام لها وما أحبها إلا لعظم شأنها عند ربها.

لم تكن فتاة كل الفتيات , ولم تكن امرأة كل النساء , لم تفخر على النساء والقرينات بأبيها , ولم تتعالى على زوجها بمنزلة أبيها , بل كانت رضي الله عنها نعم الزوجة لزوجها، تقوم على خدمته، وتسعى في رضاه، وتأتمر بأمره وتقف عند نهيه .مثال رائع لكل زوجة مع زوجها.. جاءت تشكو إلى رسول الله ما تلقى في يديها من الرحى إذا طحنت، وفي نحرها إذا حملت القربة، حتى أصابها الضر والجهد، وتسأله خادما، فجاءها رسول الله وعلي معها وقد دخلا في فراش إذا غطيا رؤوسهما تكشفت أقدامهما وإذا غطيا أقدامهما تكشفت رؤوسهما، فقال لهما:( ألا أدلكما على خير مما سألتماني إذا أخذتما مضجعكما أو آويتما إلى فراشكما فسبحا ثلاثا وثلاثين واحمدا ثلاثا وثلاثين وكبرا أربعا وثلاثين، فهو خير لكما من خادم) رواه أحمد، انظر صحيح الجامع 2619
فرضيت وقنعت وصبرت على الفقر والشدة، رضي الله عنها، وهي بذلك ترسل رسالة حية إلى كل امرأة رضيت بالدعة والخمول، وآثرت الخروج من البيت والتسكع في الطرقات تاركة عمل بيتها واجباتها، أن ذلك ليس من سبيل المؤمنات العاقلات السابقات، وتعلّم كل امرأة تتخذ خادمة في بيتها أن تسبيحها وتحميدها وتكبيرها لله تعالى هي وزوجها خير من خادم، وأعون على قضاء حوائج البيت وأعماله، لو كانوا يعلمون.
أما عن طاعتها لزوجها، فقد كانت تعلم وهي التي تربت في بيت النبوة والدين أن طاعة الزوج من موجبات دخول الجنة: ( إذا صلت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحفظت فرجها، وأطاعت زوجها، دخلت الجنة بإذن ربها) رواه ابن حبان، انظر صحيح الجامع 660
لما مرضت أتى أبو بكر فاستأذن فقال علي: "يا فاطمة، هذا أبو بكر يستأذن عليك فقالت: "أتحب أن آذن له؟" قال: "نعم"، فأذنت له. قال الذهبي: "عملت السنة رضي الله عنها، فلم تأذن في بيت زوجها إلا بأمره".. ونساء اليوم يغلب عليهن عصيان الزوج، والتعدي على حقوقه، كما أن الأزواج كذلك لهم نصيب من ظلم الزوجات، لكن عليا وفاطمة رضي الله عنهما كانا خير زوجين لبعضهما، كانا يلتمسان رضا بعضهما.. لما أراد علي أن يتزوج عليها ابنة أبي جهل، غضبت، وغضب لغضبها رسول الله، وقد كان يغضب لغضبها، ويقول: ( فاطمة بضعة مني، فمن أغضبها فقد أغضبني)، فترك علي الخطبة رعاية لها، فما تزوج عليها ولا تسرى حتى مات.. والتعدد حلال بنص الكتاب، لكن رسول الله كره أن تجتمع ابنته وابنة عدو الله أبو جهل تحت رجل واحد، لما في ذلك من الأذى لفاطمة رضي الله عنها والعار، ولأنها أصيبت في أمها ثم أخواتها واحدة بعد واحدة فلم يبق لها من تستأنس به ممن يخف عليها الأمر إذا تزوج عليها، فلذا كرهت ولأجلها كره رسول الله ذلك. الفتح9/327
وقد كانت رضي الله عنها تحب الحشمة والستر وتكره التبرج والخلاعة والسفور، قالت لأسماء بنت عميس: "إني أستقبح ما يصنع بالنساء، يطرح على المرأة الثوب، فيصفها" تقصد إذا مات وضعت في نعشها، قالت: "يا ابنة رسول الله، ألا أريك شيئا رأيته بالحبشة"؟ فدعت بجرائد رطبة فحنتها، ثم طرحت عليها ثوبا، فقالت فاطمة: "ما أحسن هذا وأجمله، إذا مت فغسليني أنت وعلي، ولا يدخل علي أحد". هذه الطاهرة النقية تشعر بقلق خشية أن يبدو شيئا من وصف جسدها وهي ميتة، فكيف بها وهي حية؟ وهذه رسالة بليغة لكل مسلمة رضيت أن تظهر زينتها ووصف جسدها لكل ناظر، وسارت أمام الرجال متبرجة سافرة. رضي الله عنها، لم يصب أحد بمثل مصابها. مات أمها خديجة رضي الله عنها ,ثم إخوتها وأخواتها جميعا ولم يبق لها من أهلها إلا أبوها.
وفي يوم جاءت إليه فأسر لها بقرب رحيله، فبكت بكاء مرا، تخيلت نفسها وقد فقدت أعز الناس وصارت وحيدة من أهلها، فلما رأى رسول الله حزنها وبكاءها أسر لها بأنها أول من يتبعه من أهله، فزال حزنها وكربتها، وداخلها السرور، فضحكت، وقد ذكر ابن حجر أن من أسباب فضلها على غيرها من النساء صبرها على وفاة أبيها، فإن كل بنات رسول الله متن في حياته فكن في صحيفته إلا هي فقد مات في حياتها فكان في صحيفتها، يدل على ذلك أنه لما رأى حزنها وبكاءها على قرب وفاته بشرها فقال: (أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين) يعني إن صبرت واحتسبت، وفي رواية عند الطبري أنه قال لها: (أحسب أني ميت في عامي هذا، وأنه لم ترزأ تصب امرأة من نساء العالمين مثل ما رزئت، فلا تكون دون امرأة منهن صبرا، فبكيت، فقال: أنت سيدة نساء أهل الجنة إلا مريم، فضحكت) الفتح 7/105،
مناقب فاطمة : ولما ثقل بالنبي جعل يتغشاه الكرب. فقالت: واكرب أبتاه فقال: ليس على أبيك كرب بعد اليوم , فلما مات حزنت عليه، وبكته وقالت: يا أبتاه، إلى جبريل نعاه يا أبتاه، أجاب ربا دعاه .يا أبتاه، جنة الفردوس مأواه.. وقالت بعد دفنه: "يا أنس، كيف طابت نفسكم أن تحثوا التراب على رسول الله". وعاشت بعده حزينة مكروبة مريضة سبعين ليلة ثم مات بعده بشهرين أو ثلاث..كانت زاهدة رضي الله عنها، مات وعمرها ثمان وعشرون، رضي الله عنها، فهي أسوة حسنة لكل مسلمة في أخلاقها وصبرها وطاعتها وحشمتها وعفتها، هدى الله النساء للسير على سنتها.

مواضيع ذات صلة
اضرار نمص الحواجب لدى النساء واهمية تركها
نساء تبرأمنهن الرسول صلى الله عليه وسل
عشر نساء ملعونات ...أعاذك الله أن تكوني منهنّ
معلومة اول مرة اسمع فيها سبحان الله ادخلي بلكي تكوني ما بتعرفيها
كلمات خطاء ونحن نقولها ولا يوم فكرنا في معناها
من فتاوى رسول الله صلى الله عليه وسلم للنساء
احاديث الرسول صلى الله علية وسلم عن النساء
ياأمة الله أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟



 
قديم   #2

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟


أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟

بارك الله فيك رائع جدا يستحق التقييم

 
قديم   #3

كوكب الشرق2


رد: أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟


أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟


 
قديم   #4

توئمي مومو


رد: أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟


أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟


 
قديم   #5

اصعب دمعه


رد: أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟


أما ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:50 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0