ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

ام اياد2

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 77419
تاريخ التسجيـل: Aug 2009
مجموع المشاركات: 8,282 
رصيد النقاط : 0

فراشة تطير أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان


أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان

 أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان تعتبر التغذية


أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان







تعتبر التغذية السليمة جزءا هاما من الخطة الدراسية لمن يسعى للنجاح لأنها تلعب دورا هاما في تحسين القدرة الذهنية والأداء في الامتحانات وتساعد على المحافظة على القوة الجسدية, إليكم توصيات غذائية تساعدكم على النجاح


عندما يكون الطلاب مشغولون في الدراسة للامتحانات، يهبط الاهتمام بنوعية الغذاء الى أسفل قائمة الاولويات، من أجل توفير المجهود الفكري لتخطيط الوجبات الصحيّة وتوفير الوقت في اعدادها. فمن السهل قضاء ساعات طويلة في الدراسة بدون أي غذاء أو بتناول وجبات غذائية غير متوازنة مثل النقرشات المصنّعة أوالشوكولاته أوالوجبات السريعة. ولكن ، في الواقع ، ينبغي أن تحتل التغذية السليمة جزءا هاما من الخطة الدراسية للطلاب لانها تلعب دورا هاما في تحسين القدرة الذهنية والاداء في الامتحانات وتساعد في المحافظة على القوة الجسدية.


فيما يلي توصيات غذائية للطلاب في فترة التحضير للامتحانات وتقديمها:


1) تقسيم الوجبات الغذائية الى وجبات متعددة وصغيرة:
ينصح بتجنّب الوجبات الكبيرة لأنها تقل من القدرة على التركيز وتسبب الشعور بالنعاس والتعب الجسدي والذهني. ينصح بتناول وجبة صغيرة كل ساعتين أو ثلاثة، مع التركيز على المجموعات الغذائية الأساسية مثل الفواكه، الخضار، الخبز، اللحوم، ومنتجات الحليب. ومن جانب آخر، ان الامتناع عن تناول الطعام لساعات طويلة بسبب الانشغال بالدراسة يسبب هبوط في مستوى السكر في الدم، مما يؤدي الى الشعور بالارهاق الذهني. ومن النقرشات الصحية خلال فترة الامتحانات البشار المحضّر بكمية قليلة من الزيت، الخضار بأنواعها، الفواكه، اللبن، كعك الأرز المصنوع من أرز كامل، الذرة الصفراء، البوظة المخفضة الدسم المذوّبة مع حليب (ملكشيك)، أو الشوكو.


2) الاهتمام بتناول وجبة الافطار:
مهما كان الطالب مستعدا للامتحان، ان الجلوس لتقديم الامتحان على معدة فارغة يقل بشكل كبير من مستوى الاداء. ومن جانب آخر، يتفق جميع علماء التغذية ان وجبة الافطار هي أهم وجبة غذائية لأنها تأتي بعد انقطاع الجسم لساعات طويلة عن الغذاء فتكون فيه مخازن الجسم للمواد الغذائية المختلفة بحاجة للامتلاء. ومن هذا المنطلق، من المهم التركيز على أطعمة ذات قيمة غذائية عالية في هذه الوجبة. أمثلة على وجبات افطار ملائمة لفترة الامتحانات:
- بيضة أو أجبان بيضاء أو صفراء حتى 5% دسم مع الخبز المصنوع من القمح الكامل والخضروات
- حبوب الصباح الكاملة مع الحليب 1% دسم وحصة فواكه
- كوب من اللبن 1.5% دسم، الشوفان، القليل من الجوز أو اللوز، حبة فواكه
ومن المهم تجنّب الوجبات التي لا تحتوي على مصدر للبروتين مثل الحلاوة، الشوكولاتة للدهن، الزعتر والزيت، الا اذا كان الاخير كاضافة لوجبة تحتوي على أجبان أو بيض أو حليب أو لبن.


3) تجنّب الشوكولاتة وسائر الحلويات:
يلجأ الكثير من الطلاب الى الحلويات مثل الشوكولاتة والبسكويت كمصدر للطاقة أثناء الدراسة وقبل الدخول الى قاعة الامتحانات، وهي تعتبر من الممارسات الغذائية الخاطئة بسبب تأثيرها السلبي على القدرة على التركيز فيما بعد. فبينما لا تلبث أن ترفع الحلويات من مستوى السكر في الدم وتساعد على التركيز في البداية، الا انها تتسبب بافراز مستوى عال من الانسولين في الدم وهبوط حاد في السكر فيما بعد، مما يؤدي الى الارهاق الفكري والتعب المفاجىء.


4) الامتناع عن تناول وجبات غنيّة بالنشويات في وجبة منتصف النهار:
ان هضم الوجبات الغنيّة بالنشويات، مثل الأرز واللبن، الخبز والحمص، المعكرونة وصوصة البندورة، تتسبب في ارتفاع في مستوى مركب “السرتونين” في الدماغ الذي يؤدي الى شعور بالارتخاء والنعاس، مما يصعب القدرة على التركيز والمحافظة على النشاط. ينصح في منتصف النهار تناول وجبة تحتوي على كمية معتدلة من النشويات، مصحوبة بوجبة من اللحوم أو الدواجن أو السمك بالاضافة الى كمية كبيرة من الخضار. ان هضم البروتينات يتسبب بالشعور بالنشاط والحيوية ويسهل القدرة على الدراسة.


5) التركيز على أغذية مهدئة في وجبة قبل النوم
يشعر الكثير من الطلاب بتوتر خلال فترة الامتحانات، مما يسبب الأرق وقلة النوم. ان تناول أغذية مهدئة للأعصاب قبل النوم مثل النشويات أو كوب من الحليب الساخن يساعد في التخلص من التوتر والأرق. ومن الجدير بالذكر أن المشروبات الغازية تحتوي على كميات عالية من السكر أو/و الكافاين، مما يسبب النشاط المفرط المرتبط بصعوبة في التركيز بهدوء أو الخلود للنوم.




منقول

مواضيع ذات صلة
أسرار الإفطار على التمر ؟
للمغرب علمان ادخلوا و تعرفو عليهما
من صور الجفاء مع الحبيب صلى الله عليه وسلم
الحفاظ على شعرك من التلف
الطرائف التعليمية كمدخل للتدريس المواد الدراسية ,
بعض المشكلات التي تشكل التحديات للنظم التعليمية
وعلى الله فتوكلوا ان كنتم مؤمنين
للصباي:طعمة تساعدك على التركيز فى الامتحانات



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان


أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان

يسلمو يآ عسل

 
قديم   #3

kawther14


رد: أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان


أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اقدم لكم الشكر والتقدير على ما قدمتم وما تقدمون
والابداع متواصل ونحن بانتظار المزيد
ابداع وتالق واختيار اكثر من رائع
وتقبلوا مروري المتواضع

 
قديم   #4

ام اياد2


رد: أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان


أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان


 
قديم   #5

اصعب دمعه


رد: أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان


أنواع الغذاء تساعد على النجاح فى الامتحان


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:36 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0