ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح تساعد في التخفيف من آثار الشقيقة يوجد هنا نصائح تساعد في التخفيف من آثار الشقيقة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-06-2011, 03:37 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

نصائح تساعد في التخفيف من آثار الشقيقة


نصائح تساعد في التخفيف من آثار الشقيقة

أشارت دراسة صادرة عن معهد أمراض الأعصاب والآلام في كاليفورنيا الى ان عوامل هرمونية لها دور في الاصابة بالشقيقة، لذا فانها تصيب النساء أكثر من الرجال بمقدار الضعف. وهي تصيب كافة الاجناس والفئات العرقية من مختلف البيئات الاجتماعية، ويلاحظ تكرارها لدى بعض الأسر مما يشير الى الآلية الوراثية التي تكمن خلف الاصابة بها.

ويعتقد الباحثون الذين وضعوا هذا الدراسة ان الشقيقة تتسبب عند تحرر مادة كيمائية تدعي السيروتونين في الدورة الدموية، مما ينجم عنها تبادلات في النواقل العصبية والاوعية الدموية في الدماغ. والعوامل التي يمكن ان تحرض الهجمات تشمل الشدة النفسية والجوع ومادة الغلوتامين احادي الصوديوم، والكافين والشوكولاته، والفواكهة الحاوية على مادة السيترات( الحوامض) والجبن والكحول والتعب الجسدي المبالغ فيه، او تغييرات تطرأ على نمط النوم وارتفاع الضغط الدموي والضجيج والأضواء المتوهجة والوامضة.

وكما ورد في الدراسة يمكن معالجة الشقيقة الخفيفة الى المعتدلة باخذ حبة مسكنة للألم من الانواع البسيطة، كتلك المحتوية على الاسبرين او السيتامول او الايبوبروفين. كما ان الادوية المحتوية على مركبات مضادرة للقيء والغثيان تكون مفيدة لدى أولئك الذين يعانون من هذه الاعراض وقت نوبة الشقيقة.
وتنصح الدراسة بتناول مسكن على وجه السرعة لان الأمعاء يمكن ان تتوقف وظيفتها اثناء النوبة، ما يعني عدم إمكانية امتصاص الدواء. اما عندما تكون الاعراض شديدة فتوصف مسكنات الم شديدة ومضادات غثيان وقيء من النوع الفعال جدا. حيث يتم وصف الايرغوتامين خلال ساعة الى ساعة ونصف من بدء حدوث آلام الشقيقة.

ويعطي في الأنماط الشديدة للشقية مركبات مثل التريبتان بهدف تصحيح عدم توازن السيروتونين الذي يحرض ظهور الاعراض. وقد بينت الدراسة التي اجراها المعهد على 24 الف مريض ان 59 في المئة من المرضى الذين يأخذون سوماتربيتان انخفض الالم لديهم في خلال ساعتين، و29 في المئة زال عندهم الالم تماما.

مواضيع ذات صلة
الغذاء الصحي خلال الامتحانات معلومات هامة
لا ترد على مكالمات زوجها
صداع التوتر، صداع المسكنات، الشقيقة، الصداع العنقودي
الشقيقة
دراسة تكشف عن كيفية إيقاف صداع الشقيقة
الشقيقة أو الصداع النصفي أو الصداع المرضي Migraine
علاج الشقيقة أو الصداع النصفي أو الصداع المرضي
الأوكسجين .. فعال فى علاج الشقيقة والصداع العنقودي



 
قديم 04-06-2011, 05:30 PM   #2

كوكب الشرق2


رد: نصائح تساعد في التخفيف من آثار الشقيقة


نصائح تساعد في التخفيف من آثار الشقيقة

يسلمو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:16 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0