ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية نصائح لتقوٍية العلآلآلآقة الزوجية يوجد هنا نصائح لتقوٍية العلآلآلآقة الزوجية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-21-2011, 12:02 AM   #1

حنان حنونة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 152658
تاريخ التسجيـل: Jan 2011
مجموع المشاركات: 162 

فراشتين متحركات نصائح لتقوٍية العلآلآلآقة الزوجية


نصائح لتقوٍية العلآلآلآقة الزوجية

نصائح لتقوٍية العلآلآلآقة الزوجية ...

ذهب .لتقوية علاقتك الزوجية

تسعى كل سيدة إلى تقوية علاقتها بزوجها وإلى زيادة المرح والسرور فيها، حتى ترجعالعلاقة أحلى مما كانت عليه ايام الزواج الأولى..الأمر ليس صعبا، فتمتين العلاقةالزوجية يحتاج فقط إلى بعض الأشياء الصغيرة التي بالتأكيد تعود بنفعةكبيرة..وتستمتعين مع زوجك بحياة كريمة وسعيدة والأهم من كل ذلك خالية من التشاحناتوالمناوشات.
قومي بفعل أشياء طريفة بطريقة مرحة
يقوم كل منكما مثلا بكتابةأربعة أشياء حقيقية عن نفسه وكتابة شيء غير حقيقي ولكنه يبدو مقنعا على الأقل. ثمقوما بتبادل الأوراق وليحاول كل منكما معرفة الشيء غير الحقيقي عن الطرف الآخر. بهذه الطريقة سيستفيد كل منكما في معرفة مدى إتقان كل منكما للكذب كما ستظهر هذهالطريقة مدى قدرة كل منكما على تميز الحقيقة من الكذب.
لا بأس بعض الرسائلالسرية
يقوم كل منكما بكتابة رسالة يحب أن يتلقاها من الشخص الآخر أي اكتبي كلما تحبين من زوجك أن يخبرك بكل التفاصيل وبكل الكلمات التي تحبين سماعها بعد ذلكقومي بتبادل الرسائل مع زوجك وليقرأ كل منكما الرسالة بصوت عال. هذه الطريقة مثاليةليعرف كل منكما ما يريد الطرف الآخر أن يسمعه بحيث ينتبه لتقصيره في بعض النواحي كما أنكما بهذه الطريقة يعلم كل منكما ما يريد الآخر أن يسمعه وما هو بحاجة إليه فعلا.
ليحاول كل منكما فهم الطرف الآخر
هذه الطريقة بسيطة إذ على كل منكماأن يكتب اكثر ما يجعل الطرف الآخر سعيدا ومن ثم يقوم الطرف الآخر بالتعبير عن اكثرما يشعره بالسعادة بحيث تقومين أنت بالمقارنة بين ما توقعته وبين ما يقوله الزوج فعلا ومن ثم تعكس الأدوار. هذه الطريقة تعطيك الفرصة لتحديد مدى معرفتك الحقيقيةبما يشعر شريك بالسعادة بالإضافة إلى أنها قد تزيد من معرفتك بهذه الأمور عندالاستماع لما يجعله سعيدا أو يجعلك سعيدة.
خصصي أكبر وقت للحديث معالشريك
خصصي وقت اكبر للتكلم مع زوجك حول علاقتكما الزوجية، وبدل أن تركزي علىالسلبيات في علاقتك الزوجية كوني اكثر إيجابية في كلامك مع زوجك حول علاقتكمالزوجية. تكلمي معه عن نفسك و ليس عن الأولاد أو عن متطلبات الحياة التي لا تنتهي. لا تستغلي ساعات الصفاء لمناقشة القروض أو الإصلاحات التي يجب إجراءها على المنزل.
احرصا على تناول الوجبات معا
إذا كان الزوج يعمل لساعات طويلة فلا تتركي لهطعامه في الثلاجة، بل حاولي الجلوس معه أثناء تناول الوجبة و قومي بالتحدث معهوالتخفيف من أعباء وضغوط العمل عند عودته للمنزل. بهذه الطريقة تساعدينه علىالانفتاح اكثر و يصبح هو بالتالي مقدرا اكثر لما تفعلينه من اجله مما ينعكس بالإيجاب على علاقتكما الزوجية.
كوني حازمة في موعد نوم الاطفال
كوني حازمةفي وضع وقت محدد للنوم للأطفال، بهذه الطريقة تكونين قد خصصت وقت اكبر للحديث معالزوج بحيث تخصصين وقتا اكبر لعلاقتك الزوجية بعيدا عن هموم حياتك اليومية المثقلةبالمشاكل.
لا تنسي أن التفاهم هو أساس الحياة السعيدة
ذكري نفسك دائما بانالزواج الصحي والعلاقة القائمة على التفاهم هي أساس الحياة الزوجية السعيدة. فكلخطوة تقومين فيها لتحسين علاقتك مع زوجك ستنعكس إيجابيا على جميع الأطراف. فكماتفنين نفسك في سبيل تربية أطفالك يجب أن تلتفتي إلى علاقتك بزوجك وان تعطيها نفسالقدر من الأهمية.
اذهبا الى الفراش معا
حاولي تنسيق موعد نومكما معا بحيث تذهبان إلى الفراش معا في نفس الوقت. حتى إذا لم تكوني تشعرين بأنك بحاجة إلىالنوم، ذلك يزيد من الحميمية بينكما ويزيد الدفء في العلاقة الزوجية. استمتعي بهذهاللحظات من السكينة و الحنان المتبادل واستعيني بها على مشاكل الحياة والأولاد.

مواضيع ذات صلة
من تجربتي.........حل المشاكل الزوجية بس بركعتين!!
ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا تطيل العمر
الاضطرابات المزاجية في الحياة الزوجية
علاقتك الزوجية فى رمضان
التسامح بعد الخيانة وطرق لاصلاح العلاقة الزوجية
طرق للتخلص من ضغط وتوتر العلاقة الزوجية
اجعلي المرح جزءا من علاقتك الزوجية
{{{قواعد ذهبية في لغة التواصل .. لإنعاش علاقتك الزوجية}~~



 
قديم 04-21-2011, 12:49 AM   #2

ام العرب@


رد: نصائح لتقوٍية العلآلآلآقة الزوجية


نصائح لتقوٍية العلآلآلآقة الزوجية

يعطيك العافيه حبيبتي

 
قديم 04-21-2011, 08:13 AM   #3

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: نصائح لتقوٍية العلآلآلآقة الزوجية


نصائح لتقوٍية العلآلآلآقة الزوجية

رائع جدا تسلمين

 
قديم 04-22-2011, 08:52 PM   #4

دلوعة لووولي


رد: نصائح لتقوٍية العلآلآلآقة الزوجية


نصائح لتقوٍية العلآلآلآقة الزوجية

يسلمو يا قمر
يعطيكي الف عافيه

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:58 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0