ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى يوجد هنا حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

حملات دعوية

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162624
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 123 
رصيد النقاط : 0

17537660861302234530 حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى


حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى

أخواتي عضوات بيتك للنساء فريق الزهرات المجاهدات يقدم لكن حملة
أخواتي عضوات بيتك للنساء

فريق الزهرات المجاهدات
( نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى ) فكونوا معنا
يقدم لكن حملة
( نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى )

التى غفل عنها الملاين من المنتسبين الى الاسلام ممن يقبلون


فكونوا معنا


على أعمالهم بصورة اعتياديه لا روح فيها و لاحياة قال






التى غفل عنها الملاين من المنتسبين الى الاسلام ممن يقبلون على أعمالهم


بصورة اعتياديه لا روح فيها و لاحياة


قال تعالى :.

{قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ{161} قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{162} لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ{163}

الانعام (161 163)
هداية من الله و دين قيم و نية خالصه في كل عمل لله وحده لاشريك له
فمنطلقها هداية من الله لهذا الدين العظيم و توحيد صاف
خالص لله ونية ملازمه لكل عمل ~
إن صلاتي .. ونسكي .. ومحياي ... ومماتي .. لله رب العالمين !!
هكذا تكون النيه في الاسلام
وهذا هو منطلقها ومسيرتها و مصاحبتها لكل عمل ..
على صفاء وصدق وإخلاص لله سبحانه وتعالى دون أي شرك ..


تعالى :. {قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً






المقاصد والنيات هي محل نظر الله جل وعلا وهي من الأعمال بمثابة الروح من الجسد فكيف يكون حال الجسد إذا نزعت منه الروح ؟!
وكيف يكون حال شجرة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار ؟!
وكل عبادة لم تقم على نية صالحة و مقصد شرعي صحيح ,
فإنها في
ميزان الله هباء تذروه الرياح ,

وسراب إذا طلبه صاحبه لم يجده شيئا , من أجل ذلك
عني الشرع عناية عظيمة بإصلاح مقاصد العباد ونياتهم
ورد في ذلك الكثير من النصوص في الكتاب والسنة ومنها :

قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ{161} قُلْ إِنَّ
فهذا الحديث أحد الأحاديث التي يدور عليها الدين ,

ولذلك صدر به أهل العلم كتبهم , وابتدؤوا به مصنفاتهم



صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{162} لاَ شَرِيكَ لَهُ






.. ولقد ارتبط عمل الانسان كله بالنيه ..


عملاً طيبا بالنية الخالصة لله وعملا غيرذلك بنية غير تلك



ومن أحد إلا ويقبل على عمله بنية حسنه أو بنية سيئة ..


فلايقوم أحد بعمله إلا وله



نيته التى تنطلق من هواه وفكره إلا أن يكون غافلا تائهاً غير واع


فجديرا بك أيتها الغاليه الواعيه اليقظه تظل

نيتك مصاحبه لعملك كله خالصة لوجه الله


وتأملي ..!!


هول الخساره التي تقع فيها من تتيه نيتها أو تفسد أوتمضى كالانعام



إنها تسعى وتجري وتلهث ثم تلقى الله ولا تجد شيئا من عملها إلا الوزر والاثام



وتأملي ..!!




لتلك المؤمنه التى وافقت نيتها الخالصه لله عملها كله ..

فعسى أن تلقى الله وتجد الثمرة


الطيبة والربح الوفير والجزاء الأوفى عند الله في الدار الاخره ..



<div align="center">.............................. ...................

وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ{163} الانعام (161 163) هداية من

النية
هي القصد الباعث على العمل ,’



ومقاصد العباد تختلف اختلافا عظيما بحسب ما يقوم في القلب ~



الله و دين قيم و نية خالصه في كل عمل



يعني أحد أمرين :.


|| الأول ||

أن وقوعها واعتبارها شرعا لا يكون إلا بالنية ,
فكل عمل اختياري يفعله العبد لا بد له من نية باعثة على هذا العمل ~


*


|| الثاني ||

أن صحة هذه الأعمال وفسادها ,
وقبولَها وردَّها , والثواب عليها وعدمه لا يكون إلا بالنية ~




فالعبادات والأعمال الصالحة بأنواعها ,

من طهارة وصلاة و زكاة و صوم وحج

وغيرها لا تصح ولا تعتبر شرعا إلا بقصدها ونيتها


بمعنى أن ينوي تلك العبادة المعينة دون غيرها , فلا بد من النية لتميز صلاة


الظهر عن صلاة العصر مثلا , ولا بد منها لتميز صيام الفريضة عن صيام النافلة ,



وهكذا .


وكما أن النية مطلوبة لتميز العبادات بعضها عن بعض ,

فهي مطلوبة أيضا لتميز العادة عن العبادة



فالغسل مثلاً يقع للنظافة والتبريد ، ويقع عن الحدث الأكبر ،
وعن الجمعة ، والنية هي التي تحدد ذلك ,
وهذا المعنى للنية هو الذي يذكره الفقهاء في كلامهم ..





أما المعنى الثاني , فهو تميز المقصود بهذا العمل ,

هل هو الله وحده لا شريك له أم غيره

فيه دعوة للعبد إلى إخلاص العمل لله في كل ما يأتي وما يذر ,

وفي كل ما يقول ويفعل ~

فيحرص كل الحرص على تحقيق الإخلاص وتكميله ،

ودفع كل ما يضاده من رياء أوسمعة ،

أوقصد الحمد والثناء من الخلق ~


وهذا المعنى هو الذي يرد ذكره كثيرا في

كلام النبي صلى الله عليه وسلم وسلف الأمة ~



ولذلك قال صلى الله عليه وسلم بعد ذلك : ( وَإِنَّمَا لِكُل امْرِئ مَا نَوَى ) ~

أي أنه ليس للإنسا من عمله إلا ما نواه من خير أو شر ,

فمن نوى نية حسنة تقربه إلى الله ,

فله من الثواب والجزاء على قدر نيته , ومن نقصت نيته وقصده

نقص ثوابه , ومن اتجهت نيته إلى غير ذلك من

المقاصد الدنيئة فاته الأجر والثواب , وحصل على ما نواه .





ضرب النبي صلى الله عليه وسلم مثالا للأعمال

التي صورتها واحدة ,

واختلف صلاحها وفسادها بسبب اختلاف نيات أصحابها






وهو مثال الهجرة من دار الكفر إلى دار الإسلام ,

كما هاجر النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام

فأخبر أن هذه الهجرة تختلف باختلاف النيات والمقاصد منها ,

فمن هاجر إلى دار

الإسلام حبا لله ورسوله ورغبة في تعلم دين الإسلام ,

وإظهار شعائره التي يعجزعنها في دار الشرك , فهذا هو المهاجر حقا ,

وهو الذي يحصل أجر الهجرة إلى الله ورسوله ,


ومن هاجر لأمر من أمور الدنيا , أو لامرأة في دار الإسلام يرغب


في نكاحها , فهذا ليس بمهاجر إلى الله ورسوله على الحقيقة ,

وليس له من هجرته إلا ما نواه .





وسائر الأعمال الصالحة في هذا المعنى كالهجرة ,
فإن صلاحها وفسادها بحسب النية الباعثة عليها



وحين سئل صلى الله عليه وسلم عن الرجل يقاتل شجاعة
أو حمية أو ليُرَى مكانُه , أيُّ ذلك في سبيل الله ؟
قال : ( من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا
فهو في سبيل الله ) كما في الصحيحين ~





وقال تعالى في اختلاف النفقة بحسب النيات :.

{ ومثل الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضات الله وتثبيتا من أنفسهم كمثل جنة بربوة .... الآية }

(البقرة 265 )

وقال :.

{ والذين ينفقون أموالهم رئاء الناس ولا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ..... الآية }

(النساء 38)

وهكذا جميع الأعمال ,.




فالأعمال إنما تتفاضل ويعظم ثوابها بحسب ما يقوم بقلب العبد

من الإيمان و الإخلاص





كما تجري النية في العبادات فكذلك تجري في المباحات , فإن قصد العبد بكسبه




وأعماله المباحة , الاستعانة بذلك على القيام بحق الله والواجبات الشرعية ,



واستصحب هذه النية الصالحة في أكله وشربه , ونومه وراحته , ومكسبه ومعاشة ,


أجر على تلك النية ، ومن فاته ذلك فقد فاته خير كثير ,





يقول معاذ رضي الله عنه ( إني لأحتسب نومتي كما أحتسب قومتي ) ~

وفي الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال :.

( إنك لن تعمل عملاً تبتغي به وجه الله إلا أجرت عليه ،

حتى ما تجعله في فيِّ امرأتِك ) ~






.. وتذكري يا غاليه ..





لله وحده لاشريك له فمنطلقها هداية من الله لهذا الدين


فاذا انتصرتي في هذه المجاهده فتحت لك

أبواب النصر في الميادين الاخرى بإذن الله

وإن هزمتي في مجاهدة نفسك فستهزمين في سائر الميادين وتفسد نيتك ,.




|| غاليتي ||


انهضي وجاهدي نفسك لله حتى تخلصي نيتك في عملك كله


عبادة لله وفاء بالامانه وتحقيقا للخلافه وبذلا لعمارة الارض بحضارة الايمان .


فهذا هو أساس عهدك مع الله ~



.............................. ..................

العظيم و توحيد صاف خالص لله ونية ملازمه لكل عمل




تعظيم الرب سبحانه وتعالى ويقين العبد باطلاع
الرب عز وجل عليه ، وعلمه سبحانه بمكنونات الصدور
( يَعْلَم خَائِنَة الْأَعْيُن وَمَاتُخْفِى الْصُّدُوْر)



نسيان رؤية الخلق ، بمعنى ألا يقيم للناس وزناً عند
تعامله مع ربه سبحانه وتعالى
فيحرص على رضا ربه دون نظر إلى مدح الناس أو ذمهم




إخفاء العمل فكلما كان العمل بين العبد وبين ربه كان ذلك أقرب إلى الإخلاص


ولهذاوجدنا كثيراً من السلف يخفون أعمالهم عن الخلق مخافة الرياء .

حتى أن أحدهم ليدخل في فراشه ، ثم يخادع زوجته ، فإذا علم أنها قد نامت
قام فصلى .

وما أحلى قول نبينا _ صلى الله عليه وسلم _
في السبعة الذي يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلاظله :

" وَرَجُل تَصَدَّق بِصَدَقَة فَأَخْفَاهَا
حَتَّى لَا تَعْلَم شِمَالُه مَا تُنْفِق يَمِيْنُه ، وَرَجُل ذِكْرِاللَّه خَالِيا فَفَاضَت عَيْنَاه "


الإكثار من دعاء الله أن يرزق العبد الإخلاص، وأن يعيذه من الرياء
كان عمر يسأل ربه الإخلاص

فيقول : اللهم اجعل عملنا كله صالحاً , واجعله لوجهك خالصاً ،
ولا تجعل لأحد من خلقك فيه شيئاً


الخوف من مقت الله تعالى،إذا اطلع على قلبه وهو منطوٍ على الرياء

تدبر القران


تعاهد النفس بالوعظ ومجالس الذكرومصاحبة أهل الإخلاص


تذكّرعظم نعمة الله سبحانه على المرء وشكرها،ونسبتها إلى مسببها،


والاعتراف بها ظاهراً وباطناً

أن يعلم عاقبة الرياء

تذكر الموت وأهواله

أن يعلم المكلف يقيناً بأنّه عبد محض،
والعبد لا يستحق على خدمته لسيده عوضاً ولا أجراً،
إذ هويخدمه بمقتضى عبوديته
فما يناله من سيده من الأجر والثواب تفضل منه وإحسان إليه،ولا معاوضة


مشاهدته مِنَّه الله عليه وفضله وتوفيقه،وأنه بالله لابنفسه .!!
وأنه إنما أوجب عمله مشيئة الله لا مشيئته هو، وكل خيرفهو مجرد
فضل الله ومنته ..!!



مطالعته عيوبه وآفاته وتقصيرهمنه وما فيه من حظ النفس ونصيب الشيطان،
فقلّ عمل من الأعمال إلا


وللشيطان فيه نصيب وإن قل وللنفس فيه حظ !!



سئل صلى الله عليه وسلم عن التفات الرجل في صلاته؟!

فقال: "هُو اخْتِلَاس يَخْتَلِسُه الْشَّيْطَان مِن صَلَاة الْعَبْد"


فإذا كان هذا التفات طرفه



فكيف التفات قلبه إلى ماسوى الله ..؟!



تذكير النفس بما أمرالله به من إصلاح القلب وإخلاصه ،
وحرمان المرائي من التوفيق




|| فهذه بعض أسباب تحقيق إخلاص النيه ||











~إن صلاتي .. ونسكي .. ومحياي ... ومماتي .. لله








حمد الناس للرجل على عمل الخير
فعن أبي ذر رضي الله عنه قال: "قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم:


"أَرَأَيْت الْرَّجُل يَعْمَل الْعَمَل مِن الْخَيْر وَيَحْمَدُه الْنَّاس عَلَيْه؟!



قال " تِلْك عَاجِل بُشْرَى الْمُؤْمِن "




ترك الطاعات خوفا من الرياء لأن ذلك من مكائد الشيطان
قال إبراهيم النخعي:.
" إِذَا أَتَاك الْشَّيْطَان وَأَنْت فِي صَلَاة فَقَال: إِنَّك مُرَاء، فَزِدْهَا طُوَلَا ".


نشاط العبد بالعبادة عند رؤية العابدين :.
قال المقدسي: " يَبِيْت الْرَّجُل مَع الْمُتَهَجِّدِين فَيُصَلُّون أَكْثَر الْلَّيْل وَعَادَتُه
قِيَام سَاعَة فَيُوَافِقُهُم ،
أَو يَصُوْمُوْن وَلَوْلَاهُم مَا انْبَعَث هَذَا النَّشَاط ، فَرُبَّمَا ظَن ظَان أَن هَذَا رِيَاء
وَلَيْس كَذَلِك عَلَى الْإِطْلَاق، بَل فِيْه تَفْضِيْل، وَهُو أَن كُل مُؤْمِن يَرْغَب فِي عِبَادَة الْلَّه
تَعَالَى وَلَكِن تَعُوْقُه الْعَوَائِق وَتَسْتَهْوِيَه الْغَفْلَة
فَرُبَّمَا كَانَت مُشَاهَدَة الْغَيْر سَبَبَا لَزَوَال الْغَفْلَة "




عدم التحدث بالذنوب وكتمانها :.
"كُل أُمَّتِي مُعَافَى إِلَا الْمُجَاهِرِيْن، وَإِن الْمُجَاهَرَة أَن يَعْمَل الْرَّجُل بِالْلَّيْل عَمَلَا ثُم يُصْبِح
وَقَد سَتَرَه الْلَّه عَلَيْه فَيَقُوْل: يَا فُلَان عَمِلْت الْبَارِحَة كَذَا وَكَذَا، وَقَد بَات يَسْتُرُه رَبُّه،
وَيُصْبِح يَكْشِف سُتِرَةُ الله " . [متفق عليه].


اكتساب العبد لشهرة من غير طلبها وترك العمل خوفا أن يكون شركا

قال الفضيل بن عياض: "ترك العمل لأجل الناس رياء والعمل من
اجل الناس شرك والإخلاص أن يعافيك الله منه"
قال النوي معلقاً على كلام الفضيل :
"ومعنى كلامه رحمه الله أن من عزم على عبادة وتركها مخافة أن يراه الناس فهو
مراء لأنه ترك العمل لأجل الناس إما لو تركها ليصليها في الخلوة فهذامستحب إلا أن


تكون فريضة أو زكاة واجبة أو يكون عالما يقتدى به فالجهر بالعبادة في ذلك أفضل"

أن يكون قصده إخفاء الطاعة والإخلاص لله ولكن لما اطلع عليه الخلق علم أن الله


أظهر الجميل من أحواله فيسر بحسن صنع الله وستره المعصية فيكون فرحه بذلك لا

بحمد الناس ومدحهم وتعظيمهم
يقول ابن تيمه رحمه الله "ومن كان له ورد مشروع من صلاة الضحى أو قيام ليل


أو غير ذلك فانه يصليه حيث كان ولا ينبغي له أن يدع ورده المشروع لأجل كونه



بين الناس إذا علم الله من قلبه انه يفعله سراً لله مع اجتهاده في سلامته

من الرياء ومفسدات الإخلاص"







تعالى :. {قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً







ثم قال : " ومن نهى عن أمر مشروع بمجرد زعمه إن ذلك رياء

فنهيه مردود عليه من وجه :

1- إن الأعمال المشروعة لا ينهى عنها خوفا من الرياء
بل يؤمر بها و بالإخلاص فيها




2- إن الإنكار إنما يقع على ما أنكرته الشريعة

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"إِنِّي لَم أُوْمَر أَن أَنْقُب قُلُوْب الْنَّاس وَلَا اشُق بُطُوْنِهم".



3-إن تسويغ مثل هذا يفضي إلى أن أهل الشرك والفساد
ينكرون على أهل الخير


والدين إذ رأوا من يظهر أمراً مشروعاً قالوا: "هذا مراءٍ". فيترك أهل الصدق

إظهارالأمور المشروعة حذراً من لمزهم فيتعطّل الخير


4-إنّ مثل هذا من شعائر المنافقين
وهو الطعن على من يظهرالأعمال المشروعة
( الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ )






ذكر الشيخ ابن عثيمين رحمه الله أنّ الرياء ينقسم باعتبار

إبطال العبادة إلى قسمين :.


|| الأول ||أن يكون في أصل العبادة، فهذا عمله باطل مردود ~





|| الثاني ||

أن يكون طارئا على العبادة ~




.:فهذا القسم ينقسم إلى أمرين :.


|| الأول ||

أن يدافعه فهذا لا يضره ,.


|| الثاني ||

أن يسترسل معه فلا يخلو من حالين :.

أن يكون آخر العبادة مبنيّاً على أوله كالصلاة فالعبادة باطلة

أن يكون آخر العبادة منفصلا عنها كالصدقة
فما كان خالص قبل وما أشرك فيه رد



.............................. ...................

منطلقها ومسيرتها و مصاحبتها لكل عمل .. على صفاء وصدق





|| غاليتي ||


قد تشعرين بينك وبين نفسك بشدة أثر إخلاص النيه عليك حين تجدين أن عليك

مصاحبتها في كل عملك لتنقل عملك من عمل نائه إلى عبادة خالصه لله أو تشعرين أن

النيه هي


حديث النفس



أي حديث كان في النفس فتجدين الحرج في ذلك حين يدفع الشيطان خاطرة سوء في



نفسك , تحدثين بها نفسك فتحسبين أنك وقعت في الاثم العظيم

فيشتد الأمر عليك!!





لكن اطمئني ياغاليه





رحمة الله بعبادة واسعه وهو أرحم بعبده من الأم بولدها وكلما عشت مع كتاب الله

وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم أشرقت أمامك رحمة الله باتساعها وامتدادها ~

نعم !!


( ........ وَرَحْمَتِى وَسِعَت كُل شَيْء ........ )



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :.



( يقول الله تعالى :. من عمل حسنة فله عشر أمثالها أو أزيد
ومن عمل سيئة فجزاؤها مثلها أو أغفر من عمل قراب الأرض خطيئة
ثم لقيني لا يشرك بي شيئا جعلت له مثلها مغفرة ومن اقترب إلى شبرا اقتربت إليه
ذراعا ومن اقترب إلى ذراعا اقتربت إليه باعا ومن أتاني يمشي أتيت إليه هروله )

.. رواه أحمد ومسلم وابن ماجه ..











حديث النفس أنواع ومراتب






ولكل مرتبة حكم وأثر و نتيجة فإذا كان هناك حديث للنفس ثم طوي فلم يتكلم به

المسلم ولم يعمل به وكان حديثا غير حسن فان الله يتجاوز عنه للمؤنيdiv



وإخلاص لله سبحانه وتعالى دون أي شرك .. المقاصد والنيات



الله سبحانه وتعالى أعلم بخلقه وبما توسوس به نفس العبد من خير أو شر والله قدر

على عباده حديث النفس ابتلاء منه سبحانه وتعالى لتقوم

الحجه على الانسان إن عزم على سيئة فعلها أو تقوم الحجه له إن نزع ولم يعمل أو إن هم بحسنه ولم يعملها أو هم بها وعملها
ولم يترك الله عباده فريسة سهله لفتنة الهاجس والخاطر ولمجاهدة النفس فحسب وإنما زود الانسان بقوى ضابطه في فطرته بقوة الايمان والتوحيد وجعل له من الشهادتين
والشعائر أركانا تمده بالقوة وصدق العزيمه وفرض عليه طلب العلم من الكتاب والسنه ليكون ذلك زاداً يعينه في الميزان حتى يستطيع مجاهدة نفسه




|| غاليتي ||
ذكر الله ومجاهدة النفس ومحاسبتها على أساس من منهاج الله والتوبة والاستغفار والدعاء واللجوء إلى الله والمضي على صراط مستقيم بينه الله لنا وفصله هذا كله من أهم ثمرات النيه الخالصه لله ~
تعالى :. {قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً

هذا ولقد اجتهدت وأخواتى فى فريق الزهرات بحصر عدد لا بأس به من العادات وجمع النيات لها لكى تكون لنا معينا على السمو بها فنؤجر عليها كما نؤجر على العبادات
انتظرونا فى المشاركات القادمة


الروح من الجسد فكيف يكون حال الجسد إذا نزعت منه

مواضيع ذات صلة
أقوى موضوع في أدلة نبوة محمد صلى الله عليه وسلم رائع جدا
من هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم
فضل الصلاة على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم |
هل تعلم كم مره ذكر اسم محمد صلى الله عليه وسلم فى القرآن؟
ما السبيل لنصرة النبى صل الله عليه وسلم
شفاعات النبي محمد صلى الله عليه وسلم
خاطرة دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم
الا رسول الله صل الله عليه وسلم



 
قديم   #2

حملات دعوية


رد: حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى


حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى



هذه دعوة لكسب مزيد من الحسنات ... نعم فلنكن تجار نوايا كما كان يفعل الصحابة فهم كانوا اذا هم احدهم بفعل اى شىء كان يعدد النوايا ويستحضرها فى نفسه حتى يأخذ اكثر من اجر على العمل الواحد حيث كما ورد في الحديث إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرء ما نوى. وعندما تت النيت على العمل الواحد يتضاعف الأجر فتكسب أجرا على كل نيه تنويها على نفس العمل الذي تؤديه مرة واحدة..

وهذه بعض الأمثلة على ذلك ( طبعا نتظر مشاركاتكم معنا بالمزيد)
نية الزواج

حبيباتى المتزوجات والبنات أحبكن فى الله ولذلك أحبت أن تؤجرى بكل عملٍ تقومين به
أخواتى أدعوا الله لكن أن يرزقكن بالأزواج الصالحين
وأوصيكن بدعاء سيدنا موسى عليه وعلى نبينا الصلاه والسلام
"رب لما أنزلت إلىَّ من خيرٍ فقير"
ولكن هل سألتم أنفسكن لماذا نتزوج.......؟
هل نريد الزواج بالنيات الأتيه:-
1) نتعلم درس التوحيد ..... اه التوحيد لية ؟؟؟؟

عشان انت لما تذل لله و تنكسر فى دعائك لله بان يزوجك و يجعل زواجك لرضى الله هتحقق معنى الاستسلام لله بالحب والذل

2- لتعفى نفسك وتعفى مسلم سيكون زوجك عن الحرام وزنا الجوارح.

3- لتفتحى بابا لك إلى الجنه.
4- لتبلغى درجه المجاهدين فى سبيل الله بحسن تبعُلك لزوجك.
5- لتصبحى عروس يوم زفافك بحجابك الرائع وتكونى قدوه لصديقاتك وتأخذى معهم الأجر.
6- لتأخذى بإطعامك لزوجك وتنظيفك لبيتك (بيت المسلمين) ملاين الحسنات والله يضاعف لمن يشاء.

7) ان اتزوج لانة امر من الله و امتثالا لامره
8) اتزوج لكى اقر عين الرسول

9/ نجاب ذرية صالحة لطاعة الله و تكثير سواد المسلمين
10- التعاون على البر والتقوى والطاعة انا وزوجتى
11- ستر عورات المسلمين
12- لنكون من الذاكرين والذاكرات
13- غض البصر

نية تربية الأبناء

ماهى النيه فى إنجاب الذريه؟
1- أن تأخذى بكل تعب الحمل والولاده والسهر على التربيه أجر كبير هذا إن احتسبته لله.
2- أن تُحفظى أبناءك القرءان الكريم وألسنه ألمطهره وتعليمهم أخلاق النبى"صلى الله عليه وسلم".
3- أن تخرجي رجالاً تزرعى فيهم حب الإسلام وحب الله ورسوله لينشأ على ذلك ويصبح صلاح الدين فما أحوج الأمه إليه يا أختاه.
4- أن تعلمى بناتك كيف تصبح إمرأه وزوجه وأماً صالحه وطبيبه تعف النساء عن الأطباء الرجال أو مدرسه أمحفظه لكتاب الله عز وجل.
5- لتطبقى حديث النبي صلى الله عليه وسلم "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلى".
عندما اربي ابنائى على هدى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم بنية نصرة النبي ونصرة الاسلام ...

عندما انشئهم ليكونوا دعاة للاسلام خارج او داخل مجتمعاتنا...

عندما انمى داخلهم انتمائهم لهذا الدين العظيم وحمل هموم امتهم...

عندما احتسب تربيتى لهم لوجه الله فيكونون هم واعمالهم فى ميزان حسناتى .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من سن سنة حسنة فعمل بها كان له أجرها ومثل أجر من عمل بها لا ينقص من أجورهم شيئا ومن سن سنة سيئة فعمل بها كان عليه وزرها وزر من عمل بها من بعده لا ينقص من أوزارهم
شيئا * ( صحيح )

نيتى فى الصمت
قال صلى الله عليه وسلم : " من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ".

* قال أنس بن مالك لرجل بعثه في حاجه : " إياك و كل أمر تريد أن تعتذر منه ، و إذا أردت أن تتكلم بكلام فانظر فيه قبل أن تتكلم به ، فإن كان لك فتكلم به ، و إن كان عليك فالصمت عنه خير لك " .

*قال سفيان:كان يقال : " طول الصمت مفتاح العبادة " .
*** نية زيارة الأقارب ***

1- صلة الرحم

2- الايمان بالله واليوم الآخر (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه )


3- ادخال البسمة على وجه مسلم

4- التكافل الاجتماعى ( وتعاونوا على البر والتقوى )

5- الدعوة الى الله

6- ذكرالله


نية الأكل والشرب
- للاعانة على الطاعة

2- التفكر فى نعم الله ( فلينظر الانسان الى طعامه )

3- شكر الله على هذه النعمة

4- اعداد البدن للجهاد فى سبيل الله ( وأعدوا لهم ماستطعتم من قوة )

5- ذكرالله ( أذكار ما قبل و بعد الأكل )

6- تطبيق السنة فى الجلوس والأكل

نية قيام الليل

- من أعظم أسباب دخول الجنة:

قال صلى الله عليه وسلم « يا أيها الناس أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام » رواه ابن ماجه عن عبدالله بن سلام
2- من أسباب رفع الدرجات في غرف الجنة:

قال صلى الله عليه وسلم « إن في الجنة غرفا يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها أعدها الله تعالى لمن أطعم الطعام وألان الكلام وتابع الصيام وأفشى السلام وصلى بالليل والناس نيام » رواه أحمد عن أبي
مالك الاشعري
3- قيام الليل أفضل الصلاة بعد الفريضة:

قال صلى الله عليه وسلم « أفضل الصلاة بعد المكتوبة صلاة الليل » رواه مسلم عن ابي هريرة

4<u>- محبة الله للعبدu r
كما في الحديث القدسي « وما يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه » رواه البخاري عن ابن هريرة





5- قيام الليل مكفر للسينات: r
قال صلى الله عليه وسلم: « عليكم بقيام الليل فإنه دأب الصالحين قبلكم وهو قربه إلى ربكم ومكفر للسيئات ومنهاه للأثم » رواه الترمذي عن بلال

6- شهد لهم بالإيمان الكامل فقال سبحانه:

{ إِنَّمَا يؤمِن بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذكِّروا بِهَا خَرّوا سجَّداً وَسَبَّحوا بِحَمدِ رَبِّهِم وَهم لَا يَستَكبِرونَ * تَتَجَافَى جنوبهم عَنِ المَضَاجِعِ يَدعونَ رَبَّهم خَوفاً وَطَمَعاً
وَمِمَّا رَزَقنَاهم ينفِ

- من أتى فراشه ، وهو ينوي أن يقوم فيصلي من الليل فغلبته
عينه حتى يصبح كتب له ما نوى ، وكان نومه صدقة عليه من
ربه
الراوي: أبو الدرداء المحدث: النوي - المصدر: المجموع
- الصفحة أو الرقم: 4/47
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح على شرط مسلم

أرأيت أهمية النية وأنها تجري مجرى العمل ؟ لذلك ندرك
خطورة من ينام وهو لا ينوي أداء صلاة الفجر في وقتها ، وإنما
تراه يضبط المنبه على وقت العمل أو المدرسة ، فهذا إنسان
مصر على ارتكاب كبيرة من الكبائر ، فلو مات عليها ساءت
خاتمته عياذا بالله
*** نية الذهاب الى المسجد ***

1- تعمير المساجد لله ( انما يعمر مساجد الله من أمن بالله واليوم الأخر)

2- نية الاعتكاف

3- الابتسام فى وجه اخيك صدقة

4- افشاء السلام

5- شهود صلاة الجماعة

6- تكثير سواد المسلمين

7- الدعوة الى الله

8- الافتخار بأن الله يذكر اسمك

9- انتظار لحظة نزول السكينة ليخشع القلب

10- حضور مجلس العلم(لكى تحفك الملائكة)

11- انتظار نزول الرحمة

12-التقرب الى الله بالفرائض والنوافل للحصول على حب الله

*** نية طاعة الوالدين ***
1- بر الوالدين


2- الدعوة الى الله..

3- من أجل قبول الدعاء

4- طاعة الله ..

5- الزم قدميها فثم الجنه

6- الفوز برضا الله ..

7- الوالد اوسط ابواب الجنه



*** نية اللباس ***

1- ذكر الله ( أذكار اللباس)

2- ان الله جميل يحب الجمال

3- شكر نعمة الله

4- احياء سنة النبى صلى الله عليه وسلم فى أداب اللباس





*** نية استخدام الانترنت ***

1- الدعوة الى الله ..

2- حضور مجلس ذكر ..

3- نشر الاسلام

4- المؤمن القوى خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف
5- طلب العلم






*** نية صوم التطوع ***

1- التقرب الى الله بأحب الأعمال اليه

2- أن يباعد الله وجهى عن النار سبعين خريفا..

3- مجاهدة النفس وترويضها على الطاعة4

-4 كسر الشهوة( طلب العفة )

5- اتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ( الاثنين والخميس و 13-14-15 أي الايام البيض من كل شهر هجري )

6- الفوز بلحظة قبول دعاء الصائم

7- الاحساس بالفقراء والمساكين 8- للدخول من باب الريان

9- من أعطش نفسه لله فى يوم حار سقاه الله يوم الظمأ الأكبر



*** نية التصدق بالمال ***

1- من يقرض الله قرضا حسنا يضاعفُه له

2- الاتقاء من النار ولو بشق تمرة

3- التكافل الاجتماعى

4- داوا مرضاكم بالصدقات

5- لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبوا

6- الصدقة تطفئ غضب الله


نية قراءة القرآن وحفظه :
1- الحصول على حسنة بكل حرف
2- النظر فى المصحف عبادة
3- ذكر الدار الآخرة
4- التدبر فى آيات القرآن
5- الحصول على شفاعة القرآن
6- التقرب الى الله بكلام الله
7- العمل بما فى القرآن
8- رفع درجتى فى الجنة بحفظ آياته

- نية المذاكرة :
1 الدعوة الى الله
2- وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة
3- للعمل وكسب المال وانفاقه فى سبيل الله
4- المؤمن القوى خير وأحب عند الله من المؤمن الضعيف
5- دراسة العلم للتفكر فى خلق الله
6- الابتعاد عن الغش ( من غشنا فليس منا )

- نية النوم :
1- للقدرة على طاعة الله
2- ان لبدنك عليك حق
3- الراحة من أجل القدرة على قيام الليل
4- الراحة من أجل القدرة على الاستيقاظ لتأدية صلاة الفجر
5- ذكر الله ( أذكار النوم )
6- اتباع السنة فى طريقة النوم والاضجاع

- نية زيارة المريض :
1- من حق المسلم على أخيه عيادة المريض
2- ( أما تعلم أنك لو عدته لوجدتنى عنده ) جزء من حديث قدسى
3- شكر الله على المعافاة مما ابتلى به غيره
4 سؤال المريض الدعاء ( لقربه من الله )


نية الطهارة ( الوضوء والغسل ) :
1- النظافة من الايمان
2- مغفرة الذنوب مع كل قطرة ماء ( بالنسبة للوضء )
3- لنكون يوم القيامة من الغر المحجلين
4- الفوز بفتح أبواب الجنة الثمانية يوم القيامة ( لمن يقول بعد الوضوء أشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله )
5- ان الله جميل يحب الجمال
6- لأكون نظيفا حتى لا تتأذى من الملائكة
7- صلاة ركعتين بعد الوضوء مثل سيدنا بلال بن رباح
وهذه بعض نوايا الاغتسال ،،،

1- حتى يحب الله فعلي .... " إن الله جميل يحب الجمال " ... فباغتسالي سأتجمل ... أي سأكون نظيف جميل .... أي سيحب الله هذا الفعل ،،،



2- إتباع الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم .... فقد كان صلى الله عليه وسلم كثير النظافه والطهاره والاعتناء بالنفس... ويجب التشبه به في ذلك ،،،



3- إتباع هدي من الهدي النبوي .... عندما يكون استحمامنا على هدي إغتسال النبي صلى الله عليه وسلم ،،،



4- حتى لا نؤذي الملائكه أو الخق .... " الملائكه تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم " ... فعند ذكر الله ( أو عبادته بأي صوره ) .... تتأذى الملائكه من الانسان إذا كان ذا رائحه غير طيبه أو ما شابه ... فيجب
الاهتمام بالنظافه والاغتسال لهذا الغرض ،،



5- الحفاظ على أمانة سلامة البدن ... بالحفاظ على طهارته ونظافته حتى لا تصيبه الأوبه والأمراض ،،،



6- الاغتسال منشط لعبادة الله ... فالمعروف أن اخذ حمام ينشط العقل ويزيل التوتر ويريح البدن .... فبه يستعد الانسان نفسياً وعقلاياً وجسدياً وروحياً لعبادة الله

نية التنزه مع الأصدقاء :
1- الترويح عن النفس
2- الدعوة الى الله
3- الأخوة فى الله
4- ذكر الله
5- الاجتماع على حب الله والفراق عليه
6- افشاء السلام
7- التعاون على البر والتقوى
8- واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشى يريدون وجهه

- نية ممارسة الرياضة :
1- المؤمن القوى خير من المؤمن الضعيف
2- وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة
3- الترويح عن النفس
4- ذكر الله
5- الدعوة الى الله


نية طلب العلم:

1- استجابة دعوة الله لطلب العلم.
2- إن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.

3- قضاء حوائج المؤمنين.
4- من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً الى الجنة
5- ذكر الله.
6- تحفنا الملائكة و تتنزل الرحمات و يذكرنا الله في من عنده

نية استخدام الهاتف
- اجعله ثواب فى صله الرحم لحديث النبى صلى الله عليه وسلم " من سره ان يبسط له فى رزقه وينسأ له فى أثره فليصل رحمه ".

2- احتسبوا ثواب ادخال السرور على من تحادثه عند اتصالك .

3- احتسبوا " ثواب الكلمه الطيبه صدقه " عند التهنئه أو التعزيه أو غيرها .

4- احتسبوا نيه العباده والتقرب الى الله عزوجل عند استخدامه فيهما يفيد .
5- احتسبوا الحفاظ على وقتك بإستعمال الهاتف لأكثر من عباده فى وقت قصير .

6- احتسبوا أجر قضاء حوائج المسلمين ، كما قال النبى صلى الله عليه وسلم " من كان فى حاجه أخيه كان الله فى حاجته ".

7- احتسبوا أجر طلب العلم الشرعى بسؤال أهل العلم عبر الهاتف .

8- احتسبوا ثواب طلب النصيحه من أهلها وبذلها لمن يحتاج اليها .

9- إحتسبى أختاه ان الهاتف أيضاً يساعدك على القرار فى البيت فذلك أمر يحبه الله عزوجل ، فقال الله عزوجل " وقرن فى بيوتكن " .

10- احتسبوا ثواب الدعوه الى الهدى من خلال خباركم عن محاضره أو درس من دروس أهل العلم .
نية ارتداء الحجاب
1. ثواب السمع والطاعة.. والرضا والتسليم لأمر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم أي الفوز بالجنان التي تجري من تحتها الأنهار .

قال تعالى: "وَمَن يطِعِ اللَّهَ وَرَسولَه يدخِله جَنَّاتٍ تَجرِي مِن تَحتِهَا الأَنهَار خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الفَوز العَظِيم" [النساء 13]

2. عبادة تتقربين بها إلى الله محتسبة قوله تعالى في الحديث القدسي: (... وإن تقرب مني شبراً, تقربت إليه ذراعاً, وإذا تقرب إلي ذراعاً, تقربت منه باعاً, وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة) [رواه مسلم
2675]

3. الله سبحانه يحب الحجاب فاحتسبي أن يحصل لك حب الله ورضاه لأنك تفعلين محابه... قال تعالى في الحديث القدسي: "وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى
أحبه فإذا أحبته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها وإن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه..." [صحيح البخاري 6021]

4. أجر الصبر على: طاعة الله تعالى... والصبر عن معصية الله... السخرية من حثالة القوم... حرارة الطقس، وما أروع قطرات العرق تنحدر من جبينك لتملأ وجهك النقي عندما تحتسبينها عند الله، ولن يزعجك وجودها
أبداً فهي لا تعني لك شيئاً! لأن المحب يصبر من أجل رضا محبوبه، ولن تكون شدة حرارة الطقس سبباً في تهاونك بالحجاب أبداً لأنك تدركين جيداً معنى قول الله تعالى: "قل نَار جَهَنَّمَ أَشَدّ حَرّاً لَو
كَانوا يَفقَهونَ" [التوبة:81]

5. ثواب نصرة الإسلام عن طريق نصرة الحجاب الشرعي. فأبشري بالعز والظفر، قال الله تعالى: "وَلَيَنصرَنَّ اللَّه مَن يَنصره إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ) (الحج:40)

6. ثواب الاقتداء بالصالحات والتشبه بهن،عن عبدالله بن مسعود -رضي الله تعالى عنه- جاء رجل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول الله، كيف تقول في رجل أحب قوماً ولم يلحق بهم؟ فقال رسول الله
صلى الله عليه وسلم: "المرء مع من أحب" [البخاري-الفتح 10 (6169)

7. ثواب العفاف فأنت مأمورة بصون عرضك وحفظ نفسك، وهي عبادة تؤجرين عليها، والحجاب يعينك على أداء هذه العبادة...

8. أجر صون المجتمع من الاختلاط المؤدي إلى الرذيلة وتفشي الفاحشة، فإنك بالتزامك بالحجاب الشرعي الكامل تقفين مع أخواتك المحجبات سدا منيعا دون تقدم الفساد في بلادك...أما إن كان عدد المحجبات قليلاً
في بلدك فالسيل يبدأ بقطرة واحدة... فارتدي الحجاب واحتسبي أن تكوني أنت تلك القطرة.

9. ثواب إحياء الفضيلة ونشرها، فمجتمع نساؤه جميعهن محجبات أحرى بأن تسوده الطهارة والعفة، وحجابك لبنة أساسية في بناء الفضيلة فتمسكي به بقوة لأن العواصف حولك شديدة وإن لم تكوني قوية بإيمانك فسيطير
حجابك مع الأوراق والغبار...

10. احتسبي "الحجاب مظهر من مظاهر تميز الأمة الإسلامية، وفيه مخالفة اليهود والنصارى وغيرهم" [نضرة النعيم/ 4] .

11. أجر التعاون على البر والتقوى قال تعالى: وَتَعَاوَنوا عَلَى البِرِّ وَالتَّقوَى وَلا تَعَاوَنوا عَلَى الإثم وَالعدوَانِ) (المائدة:2) ذلك أنك بارتدائك الحجاب الإسلامي تتعاوني مع أخواتك
المحجبات على معاونة الشاب المسلم على حفظ نفسه حتى لا يفتن بك وتفسدي عليه دينه وصفاء قلبه، وما يتبع ذلك من فساد أخلاقه فتأثمي لأنك كنت السبب في ضلال شاب مسلم شعرت أم لم تشعري والرسول صلى الله عليه
وسلم يقول: "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" [البخاري -الفتح 1 (13)] ولا أظنك تحبين أن يفتنك أحد في دينك لتخسري آخرتك فلا ترضيه لغيرك..
نية الاحتساب عند البلاء


1- أجر الصابرين ، فالصابر يكب عليه الأجر بلا عد ولا حد، قال الله تعالى:

{إِنَّمَا يوَفَّى الصَّابِرونَ أَجرَهم بِغَيرِ حِسَابٍ} (الزمر:10).




2- أن تفوز بمعية القوي العزيز، قال الله تعالى: { َاصبِروا إِنَّ اللَّهَ مَعَ

الصَّابِرِينَ} (الأنفال:46).




3- أن يحبك الله وما أنبلها من غاية، قال الله تعالى: { وَاللَّه يحِبّ

الصَّابِرِينَ}

(آل عمران:146).




4- أن تكون لك عقبى الدار، قال الله تعالى:

{وَالَّذِينَ صَبَروا ابتِغَاءَ وَجهِ رَبِّهِم وَأَقَاموا الصَّلاةَ وَأَنفَقوا مِمَّا رَزَقنَاهم سِرّاً وَعَلانِيَةًوَيَدرءونَ بِالحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أولَئِكَ لَهم عقبَى الدَّارِ (22)
جَنَّات عَدنٍ يَدخلونَهَا وَمَنصَلَحَ مِن آبَائِهِم

وَأَزوَاجِهِم وَذرِّيَّاتِهِم وَالمَلائِكَة يَدخلونَ عَلَيهِم مِنكلِّ بَابٍ (23)سَلامٌ عَلَيكم بِمَا صَبَرتم فَنِعمَ عقبَى الدَّارِ} (الرعد:22-24).


- احتسب في صبرك على مصيبتك أن ينصرك الله ويجبر كسرك وأن تكون العاقبة لك

قال الله تعالى: {فَاصبِر إِنَّ العَاقِبَةَ لِلمتَّقِينَ} (هود:49).




6- أن تكون من المفلحين الناجين، قال الله تعالى: {يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنوا

اصبِروا وَصَابِروا وَرَابِطوا وَاتَّقوا اللَّهَ لَعَلَّكم تفلِحونَ}

(آل عمران:200).


7- المغفرة والأجر الكبير، قال الله تعالى: {إِلَّا الَّذِينَ صَبَروا وَعَمِلوا

الصَّالِحَاتِ أولَئِكَ لَهم مَغفِرَةٌ وَأَجرٌ كَبِيرٌ} (هود:11).




8- أن تنال صلوات من ربك ورحمة وهداية لما يحبه ويرضاه...

قال الله تعالى: {وَلَنَبلوَنَّكم بِشَيءٍ مِنَ الخَوفِ وَالجوعِ وَنَقصٍ

مِنَ الأَموَالِ وَالأَنفسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتهم مصِيبَةٌ قَالوا إِنَّا لِلَّهِ

وَإِنَّا إِلَيهِ رَاجِعونَ (156) أولَئِكَ عَلَيهِم صَلَوَاتٌ مِن رَبِّهِم وَرَحمَةٌ وَأولَئِكَ هم المهتَدونَ} (البقرة:155-157).


9- انظر إلى الأشجار في فصل الخريف كيف تتساقط أوراقها ما أروع هذا

المنظر!..

إن احتسابك للمعصية سيجعل ذنوبك تتساقط كما تحط الشجرة ورقهاقال رسول الله

صلى الله عليه وسلم: "ما من مسلم يصيبه أذى من مرض فما سواه إلا حط الله [

به] سيئاته كما تحط الشجرة ورقها"[1].

 
قديم   #3

قلب ناعم


رد: حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى


حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى


 
قديم   #4

حملات دعوية


رد: حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى


حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى

جزاكِ الله خيرا

 
قديم   #5

حملات دعوية


رد: حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى


حملة نياتى فى عاداتى كى تسمو عباداتى



هذه دعوة لكسب مزيد من الحسنات ... نعم فلنكن تجار نوايا كما كان يفعل الصحابة فهم كانوا اذا هم احدهم بفعل اى شىء كان يعدد النوايا ويستحضرها فى نفسه حتى يأخذ اكثر من اجر على العمل الواحد حيث كما ورد في الحديث إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرء ما نوى. وعندما تت النيت على العمل الواحد يتضاعف الأجر فتكسب أجرا على كل نيه تنويها على نفس العمل الذي تؤديه مرة واحدة..

وهذه بعض الأمثلة على ذلك ( طبعا نتظر مشاركاتكم معنا بالمزيد)


نية الزواج

حبيباتى المتزوجات والبنات أحبكن فى الله ولذلك أحبت أن تؤجرى بكل عملٍ تقومين به
أخواتى أدعوا الله لكن أن يرزقكن بالأزواج الصالحين
وأوصيكن بدعاء سيدنا موسى عليه وعلى نبينا الصلاه والسلام
"رب لما أنزلت إلىَّ من خيرٍ فقير"
ولكن هل سألتم أنفسكن لماذا نتزوج.......؟
هل نريد الزواج بالنيات الأتيه:-
1) نتعلم درس التوحيد ..... اه التوحيد لية ؟؟؟؟

عشان انت لما تذل لله و تنكسر فى دعائك لله بان يزوجك و يجعل زواجك لرضى الله هتحقق معنى الاستسلام لله بالحب والذل

2- لتعفى نفسك وتعفى مسلم سيكون زوجك عن الحرام وزنا الجوارح.

3- لتفتحى بابا لك إلى الجنه.
4- لتبلغى درجه المجاهدين فى سبيل الله بحسن تبعُلك لزوجك.
5- لتصبحى عروس يوم زفافك بحجابك الرائع وتكونى قدوه لصديقاتك وتأخذى معهم الأجر.
6- لتأخذى بإطعامك لزوجك وتنظيفك لبيتك (بيت المسلمين) ملاين الحسنات والله يضاعف لمن يشاء.

7) ان اتزوج لانة امر من الله و امتثالا لامره
8) اتزوج لكى اقر عين الرسول

9/ نجاب ذرية صالحة لطاعة الله و تكثير سواد المسلمين
10- التعاون على البر والتقوى والطاعة انا وزوجتى
11- ستر عورات المسلمين
12- لنكون من الذاكرين والذاكرات
13- غض البصر

نية تربية الأبناء

ماهى النيه فى إنجاب الذريه؟
1- أن تأخذى بكل تعب الحمل والولاده والسهر على التربيه أجر كبير هذا إن احتسبته لله.
2- أن تُحفظى أبناءك القرءان الكريم وألسنه ألمطهره وتعليمهم أخلاق النبى"صلى الله عليه وسلم".
3- أن تخرجي رجالاً تزرعى فيهم حب الإسلام وحب الله ورسوله لينشأ على ذلك ويصبح صلاح الدين فما أحوج الأمه إليه يا أختاه.
4- أن تعلمى بناتك كيف تصبح إمرأه وزوجه وأماً صالحه وطبيبه تعف النساء عن الأطباء الرجال أو مدرسه أمحفظه لكتاب الله عز وجل.
5- لتطبقى حديث النبي صلى الله عليه وسلم "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلى".
عندما اربي ابنائى على هدى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم بنية نصرة النبي ونصرة الاسلام ...

عندما انشئهم ليكونوا دعاة للاسلام خارج او داخل مجتمعاتنا...

عندما انمى داخلهم انتمائهم لهذا الدين العظيم وحمل هموم امتهم...

عندما احتسب تربيتى لهم لوجه الله فيكونون هم واعمالهم فى ميزان حسناتى .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من سن سنة حسنة فعمل بها كان له أجرها ومثل أجر من عمل بها لا ينقص من أجورهم شيئا ومن سن سنة سيئة فعمل بها كان عليه وزرها وزر من عمل بها من بعده لا ينقص من أوزارهم
شيئا * ( صحيح )

نيتى فى الصمت
قال صلى الله عليه وسلم : " من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ".

* قال أنس بن مالك لرجل بعثه في حاجه : " إياك و كل أمر تريد أن تعتذر منه ، و إذا أردت أن تتكلم بكلام فانظر فيه قبل أن تتكلم به ، فإن كان لك فتكلم به ، و إن كان عليك فالصمت عنه خير لك " .

*قال سفيان:كان يقال : " طول الصمت مفتاح العبادة " .


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:36 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0