ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00 يوجد هنا لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00 منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

ازمهـ لعذاليـ ..

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 140947
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 3,716 
رصيد النقاط : 0

3554772613415934 لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00


لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00

بسم الله الرحمن الرحيم .

الناظر الى أحوال المسلمين اليوم عموماً يتقطع ألم وحسرة على يرى من تفريط هؤلاء المسلمين وتضييعهم للحق الذي بين يديهم .

لم يدخر العلماء الربانين جهداً في تعليم الناس ابتغاء وجه الله حتى لا يلتبس على المسلم شيء من أمر دينه ودنياه وقاعدتهم في هذا ما تركه معلم الناس عليه الصلاة والسلام من حديث ( تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها ... الحديث ) ، ورد عن السلف الصالح مما أخذوه أن العالم الرباني هو الذي يحرص على تعليم المسلمين صغائر الأمور الصغيرة بعد الصغيرة قبل أن يصل معهم الى الأمور الكبيرة والعقائدية في الدين ، ومع هذا نرى من يهاجم العلماء اليوم بحجة أنهم يذكرون ويعلمونهم أشياء هي في نظرهم صغيرة وعادية ولست أجزم أن لو سألت أحدهم عن أركان الصلاة لم يجبك بل فغر فاه ثم ابتسم ابتسامة كناية عن قوله : لا يهم .. ثم يتشدقون بأنهم يصلحون المجتمع وأنه لا فائدة اليوم من اللجوء الى سؤال هؤلاء العلماء أو ظهور العلماء ليعلموا الناس أمور دينهم الصغيرة والتي حسب نظر تلك الشريحة أنها أشياء بديهيه في زعمهم وظنهم وأنه لا حاجة للعلماء الربانين في عصرنا لتعلم أمور الدين ... الخ من هذه الحج الضعيفة التي نسمعها كثيراً اليوم وهي حج واهيه وكلام ليس له أصل .

( استفت قلبك وان افتوك ) أحد الأحاديث التي جعلها الناس اليوم حجة على قيامهم بالأمور الدينية حسب أهوائهم معتقدين بهذا جهلاً أنه يجوز لفلان أن يفتي لنفسه سواءا بالحل أو الحرام لأن هذا مايمليه عليه قلبه بدون أن يسمع من العلماء الربانين حكم الشارع الحكيم سبحانه في هذا الأمر !! والصحيح الغائب هو أن حديث ( استفت قلبك ) ماجاء ليحل الإنسان مايريد ويحرم مايريد .. بل كان مقتضى العمل به هو عندما تخير بين أمرك من الحلال فيلتبس عليك الأمر وهو حلال فهنا حتى إن سألت واستفتيت العالم الرباني وكان لك مسارين فيجوز لك ان تستفتي قلبك أي الطريقين تسلك لأنها كلها حلال ، أما ما نراه اليوم والله المستعان من قضايا محرمة وفيها أدلة شرعية على تحريمها ثم نرى جدالا في الله بغير حق من هؤلاء الناس يرتكبون الأمر المحرم ثم يقولون ( استفت قلبك ) فهذه مصيبة عظيمة أولاً لجداله في الله بغير حق وثانياً لتأويل احاديث النبي عليه الصلاة والسلام على حسب الأهواء والرغبات .

قال تعالى ( ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ويتبعُ كل شيطان مريد - كُتب عليه أنه من تولاه فأنه يضله ويهديه الى عذاب السعير )

نزلت هذه الاية أحد كفار قريش وهي انما ذكرت على وجه العموم وليس الخصوص ( ومن الناس ) .. لذلك كانت على وجه العموم .

ذم الله من يجادل بالباطل ويصر على الباطل رغم الأدلة الواضحة والصريحة من القران والسنة ، والذم يشمل من يفسر أمور الدين حتى تصبح مناسبه لتلبية شهواته و اهوائه .

كان النضر بن الحارث يجادل الرسول عليه الصلاة والسلام بالباطل ويتكلم في أمور لا يفقهها ويفسر ويتكلم حسب أهوائه ثم ذم الله هذا العمل وأنزل هذه الاية الكريمة ، ومع هذا نرى اليوم شريحة كبيرة جداً لا تت في الجدال في الدين وأمور الدين بالباطل وهم لايملكون علماً شرعياً ولا دراية ولو صغيرة بأمور الشرع حتى ان أحدهم قد لا يصلي الخمس صلوات مع جماعة المسلمين في بيت الله ثم يأتي ويتشدق ويناعق ويناهق في أمور دينية وعقائدية ويجادل العلماء الربانين من شابت لحاهم في طلب العلم الشرعي ابتغاء وجه الله ولا يكتفي بهذا بل أنه يقدح في العلماء وفي علمهم وهذا والله من أشد الجهل وأعجب العجب أن ترى هذه الشريحة ترغي وتزبد بدون علم ولا هدى ولا كتاب منير ، اتبعوا اهوائهم وأملى عليهم الشيطان فإتبعوه وهذا من الخسران المبين والله المستعان .

مواضيع ذات صلة
محمد صل الله عليه وسلم لشيخنا محمد حسان
فضل الصلاة على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم |
هل تعلم كم مره ذكر اسم محمد صلى الله عليه وسلم فى القرآن؟
ما السبيل لنصرة النبى صل الله عليه وسلم
شفاعات النبي محمد صلى الله عليه وسلم
خاطرة دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم
إذا رأيت الله يكثر عليك الشدائد والابتلاءات فاعلم أنك عزيز عنده
لماذا سمي يوم الجمعه و السبت بهذا الاسم ؟



 
قديم   #2

اسلوبي ذابح غيري


رد: لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00


لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00

تسلمي

 
قديم   #3

ياسمين بري


رد: لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00


لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00

بارك الله فيك

 
قديم   #4

صفاء*


رد: لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00


لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00


 
قديم   #5

ازمهـ لعذاليـ ..


رد: لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00


لماذا هكذا 00 لماذا هكذا 00

منورين

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:23 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0