ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟ يوجد هنا هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-21-2011, 10:40 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟


هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟

قبل أن تصابي بالإحباط من زوجك وتصرفاته (أو لنقل أيضا قلة تصرفاته)، تأكّدي أولا بأنّك تعرفي كيف يفكر . يفكر النساء والرجال بشكل مختلف وما قد يكون مهما لكن سيداتي قد لا يخطر حتى في ذهن الرجال.

هل يبدو غير مهتم في التحدث عن مشكلة مهمة (من وجهة نظرك)؟ هل يودّ التحدّث عن قضية مهمة بالنسبة له في نفس الوقت ؟ هل يفضل عدم التحدّث عن مشاعره؟ هل يعتذر أبدا عن تصرفاته غير المفهومة؟

من المحتمل لا. ولكن ليس لأنه لا يحبّك أو يهتمّ بك، بساطة لأن هذه الأشياء لا تعني له الكثير إليه أو لأنه يقوم بها بشكل مختلف.
إذا تعلّمت بعض الطرق البسيطة حول طريقة تفكير الرجال وطبّقت معرفتك هذه على علاقتك، فستكون حياتكما أسهل كثيرا!

بينما تحب النساء التفكير بشأن مشاكلهن بصوت مسموع ومناقشة كلّ سمة صغيرة للقضية بالإضافة إلى كلّ الخيارات المحتملة، فأن الرجال، من الناحية الأخرى، يحبون التفكير في المشكلة لوحدهم، مع البحث عن حلّ جذري أو جواب وبعد ذلك يعرضانه عليك في وقتهم الخاص. من ناحيتك يجب أن تعطيهم بعض المساحة وتركيهم يقومون بالأمور بطريقتهم الخاصة.

إذا كان زوجك لا يتحدّث عن مشاعره، فهذا لا يعني بأنّه لا يملك المشاكل. قد يكون السبب عدم معرفته على مشاركتك بها. فبينما تقول النساء 25000 كلمة في اليوم، يقول الرجال 12000 فقط. في حين أن الصلة بين مركز الخطاب والعواطف تعتبر أقلّ تقدما بنسبة 40 % عند الرجال من النساء. لهذا السبب فأن الرجال لا يملكون هذه الحاجة لإبداء كلّ فكرة لديهم. بدلا من ذلك، يتحدّثون عن الأمور الهامة فقط.

مهما كانت رغبة النساء في أن يعتذر منهن الرجال، فأن الرجال غالبا ما يجدون الأمر صّعبا بطريقة ما. يقول العلماء النفسانيون هذا بسبب المخزون العالي من التيستوستيرون والدور الذي يلعبه الرجال في المجتمع. فهم بحاجة ليكونوا أقوياء وأن لا يعتذروا كما تفعل النساء عادة بشكل مفرط. لا تعتقدي بأنّهم غير مدركون لأخطائهم؛ هم بالتأكيد كذلك لكنهم لن يقولوا ذلك بصوت واضح. بل سيظهرونه بلغة الجسم أو أي لغة أخرى.

كيف لا يدرك أبدا بأنّ البيت يحتاج تنظيف فوري أو ينظّف؟ هذا لأنه لا يلاحظ كيف تتم أور التنظيف في المنزل عادة. ولكن هذا لا يعني بأنّه لا يرغب في المساعدة – بل قد يكون السبب بساطة بأنه لا يعتقد بأن البيت قذر لهذه الدرجة. اطلبي المساعدة إذا أردت أن يتم العمل.

بالإضافة لقد أثبت علميا بأنّ الرجال يمكن أن يركّزوا في شيء واحد فقط في أي وقت. لهذا يجب أن لا تقاطعيه بينما يعمل شيء ما يستدعى اهتمامه. من المحتمل أن يغضبه هذا الأمر فقط. بينما تستطيع معظم النساء أن يطبخن، ينظّفن الصحون ويتحدثن على الهاتف في نفس الوقت!

هل يمشي أو ينظر بعيدا عندما تتحدثين إليه. لا تشعري بالغضب من هذا التصرف، فهذا لا يعني بأنه غير مهتم، ولكن معظم الرجال يشعرون بالاضطراب إذا نظرت إليهم مباشرة، ويفضلون النظر بعيدا أو الجلوس قربك وليس مقابلك للتحدث بشأن أمر ما.
كوني صبورة واستمعي إليه عندما يتكلّم معك بالرغم من أن هذا قد يأخذ أطول من الوقت العادي. إلا أن الرجال يملكون مشكلة في إظهار أفكارهم، لذا فقد يحتاجون ضعف الوقّت لإنهاء ما بدءوا. يجب أن لا تقاطعيه - وأن تستمعي إليه فقط. هذا سيجعله أسعد ويزيد من تقديرك

مواضيع ذات صلة
اذا فعلتي مع زوجك مشكله كبيره أو صغيره هذا الحل لا يفوتك
أنواع من النساء لا يعجبن الرجال جنسيا
لماذا يفضل الرجال النساء الممتلئات؟
هذا ما رأيته من خلال باب غرفه النوم المكسور
الرجال كتاب مغلق والنساء كتاب مكشوف وسهل التعرف اليه
اتهام من الرجال.. لا تنكره النساء
لماذا ينجذب الرجال لذوات الشعر الطويل من النساء؟
النساء ينتصرن على الرجال في السرير



 
قديم 07-12-2011, 09:44 PM   #2

همسات فتاه


رد: هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟


هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟

يسلمو

 
قديم 07-13-2011, 03:27 PM   #3

سارة احمد صالح


رد: هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟


هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟


 
قديم 07-13-2011, 08:48 PM   #4

ام نرمين 2020


رد: هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟


هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟


 
قديم 09-09-2011, 06:06 PM   #5

**اسيرة الحب**


رد: هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟


هل تعرفي كيف يفكر زوجك؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:33 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0