ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسنين يوجد هنا حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسنين وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 11-24-2008, 11:25 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

736748352431817400 حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسنين


حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسنين

حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسنين

Posted: 24-11-2008 , 05:30 GMT


أظهرت دراسة واسعة فوائد إضافية لإتباع نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي الغنى بالسمك وزيت الزيتون والفاكهة والخضار والحبوب وكمية صغيرة من النبيذ الأحمر. فقد أظهرت الدراسة التي أجريت على حوالي 75 ألف شخص تتجاوز أعمارهم الستين عاما في تسع دول أوروبية أن نسبة الوفاة بين الأشخاص الذين يتبعون النظام المتوسطي الغذائي انخفضت بنسبة سبعة بالمائة. وقالت الدراسة حسب صحيفة العرب اونلاين، أن اى رجل بصحة جيدة يبلغ الستين من العمر ويلتزم بتناول الغذاء المتوسطي يمكن أن يعيش بمعدل عام أكثر من رجل أخر بالمواصفات نفسها لا يتبع ذلك النظام الغذائي.



واتضح تأثير الغذاء المتوسطي بشكل اكبر في اليونان ثم اسبانيا وبعدها ايطاليا ثم فرنسا. وفى الجانب الأخر كانت نسبة الوفيات في هولندا اعلي منها بمرتين بين أفراد تنطبق عليهم المواصفات نفسها، تليها السويد وألمانيا والدنمرك. وتتسم أنظمة الطعام في شمال أوروبا بأنها تعتمد على استهلاك كميات عالية من البطاطس واللحوم الغنية بالدهون والبيرة.





إما بالنسبة لفوائد زيت الزيتون فقد أكدت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، أن زيت الزيتون يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب التاجية التي تعتبر القاتل الأول للرجال والنساء في الولايات المتحدة. ووجد الباحثون، أن استبدال الدهون المشبعة المستخدمة في إعداد الطعام بالدهون غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون, يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية في حال لم يتم زيادة عدد السعرات الحرارية المستهلكة يوميا.



وأفادت إحصاءات خاصة بجمعية القلب الأمريكية, أن هذا المرض سبب 502189 وفاة عام 2001 , أو ما يعادل خُمس الوفيات الكلية في الولايات المتحدة, وأصيب حوالي 13.2 مليون أمريكي آخرون بأزمات قلبية وآلام في الصدر وغيرها من الأمراض الناتجة عن مرض القلب التاجي. وأظهرت الدراسات أن تناول ملعقتين من زيت الزيتون أو ما يعادل 23 غرام , يوميا, يقلل مخاطر إصابات القلبية وأمراض الشرايين التاجية بشكل ملحوظ.



وحول المزيد من فوائد زيت الزيتون، فقد أظهرت نتائج دراسة نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن تناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون الطازج يساعد في تخفيض مستويات الكولسترول في الدم، مما يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين وتلفها.



ووجد الباحثون في جامعة برشلونة الإسبانية، أن الأشخاص البالغين الذين تناولوا 35 مليتراً أو حوالي ملعقتي طعام من زيت الزيتون الطازج يومياً لمدة أسبوع، أظهروا ميلا أقل الأكسدة الكولسترول السيئ (LDL)، بسبب وجود مستويات أعلى من المركبات المضادة للأكسدة وخصوصاً من الفينولات، في الدم.



وأوضح العلماء أن مضادات الأكسدة تحول دون حدوث التلف التأكسدي للخلايا والأنسجة الذي يتسبب عن نشاط الجزيئات المؤذية التي تعرف بالشوادر الأكسجينية الحرة الناتجة عن العمليات الحيوية الطبيعية في الجسم، مشيرين إلى أن عملية أكسدة البروتين الشحمي قليل الكثافة (LDL)، يسبب تصلب الشرايين وتضيقها مما يزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية.



ويرى الباحثون أن هذه الاكتشافات تفسر الفوائد الصحية للغذاء المتوسطي الغني بزيت الزيتون والفواكه والخضراوات والحبوب والقليل باللحوم والدهون المشبعة على القلب والأوعية الدموية.



وقد سجلت الدراسات وجود معدلات أقل من الإصابات القلبية في بلدان البحر البيض المتوسط مثل إيطاليا وإسبانيا، حيث يستهلك السكان فيها أكثر من ثلث سعراتهم الحرارية من الشحوميات الغنية بالأحماض الدهنية أحادية غير الإشباع، التي تساعد على تخفيض مستويات الكولسترول الكلي والسيئ.



وقال الباحثون إن كل أنواع زيت الزيتون تمثل مصادر جيدة للدهون أحادية الإشباع، إلا أن النوع الأولى الطازج يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة وخصوصاً الفنيولات وفيتامينE، لأنه لم يتعرض للكثير من عمليات المعالجة.



ويرى الباحثون أن هذه النتائج تدعم فكرة أن الاستهلاك اليومي من زيت الزيتون الطازج قد يقلل تعرض الكولسترول السيئ لعمليات الأكسدة، منوهين بأن مركبات الفنيول المضادة للتأكسد الموجودة في العنب الأحمر والبصل، قد أثبتت تأثيراتها الإيجابية في السيطرة على الكولسترول.



ولدراسة تأثيرات زيت الزيتون على مستويات الكولسترول في الدم، قام الباحثون بمتابعة حالات 16 شخصاُ، طلب منهم عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفينول مثل الخضراوات والقهوة والشاي والعنب لمدة أربعة أيام، ثم تناول 50 مليلترا من زيت الزيتون الطازج، أي حوالي 3.3 ملاعق طعام، وحده أو مع الخبز في اليوم الخامس، على أن يتجنبوا أطعمة الفينول مرة أخرى للأربع والعشرين ساعة التالية ثم يتناولون غذاءهم العادي المضاف إليه 25 مليلترا من زيت الزيتون يومياً لمدة أسبوع، مع الابتعاد عن الأطعمة الدسمة مثل الزبدة والسمنة وزيت الطهي والأطعمة المشوية والبيض.



وعند تحليل عينات الدم التي سحبت من المشاركين قبل الدراسة وخلالها، تبين وجود مستويات أعلى من مركبات الفينول وفيتامين /E/ المضادة للأكسدة، في دمائهم بعد أسبوع من تناولهم زيت الزيتون، كما كان مستوى حمض الأوليك، وهو الحمض الدهني أحادي غير الإشباع السائد في زيت الزيتون، أعلى، وقد تصاحبت جميع هذه التغيرات مع معدل أبطأ لتأكسد الكولسترول السيئ.

 
قديم 07-15-2009, 09:54 PM   #2

مــلاكــ


رد: حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسني


حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسنين

تسلمي على الموضوع

شكلي ببداء اكلهم من الحين

تقبلي مروري

 
قديم 07-18-2009, 10:39 AM   #3

اميرة وتاج راسنا


رد: حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسني


حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسنين

تسلمي على الموضوع

 
قديم 07-18-2009, 10:39 AM   #4

اميرة وتاج راسنا


رد: حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسني


حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسنين


 
قديم 01-17-2012, 03:46 AM   #5

حلاتيـ


رد: حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسنين


حمية البحر الأبيض المتوسط تزيد من أعمار المسنين

مشكورة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:42 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0