ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم معقول ....زواج الرضيعة يوجد هنا معقول ....زواج الرضيعة سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

نور القلب

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 37333
تاريخ التسجيـل: Oct 2008
مجموع المشاركات: 5,549 
رصيد النقاط : 0

فراشتين متحركات معقول ....زواج الرضيعة


معقول ....زواج الرضيعة

كل يوم منسمع فتوى جديدةمنتشررة هلأيام حمى الفتاوات عجبتني هااي المقالة

معقول ....زواج الرضيعة..!

بقلم : الكاتب عبد العزيز محمود
25 تشرين الثاني, 2008


عجبت للخناقة الحامية الدائرة بين مشايخنا هذه الأيام حول قضية زواج الرضيعة التي أثارت جدلا واسعا في عالمنا الإسلامي من جاكرتا شرقا إلى الدار البيضاء غربا!

ويبدو أن زواج الرضيعة أصبح الآن هو الحل لمواجهة مشكلة ارتفاع تكاليف الزواج من البنات اللاتي في سن الزواج، ويقال والله أعلم أن هناك اتجاها لتشجيع الشباب على حجز البنات في سن الرضاعة – وكأنهن سلع أو بضائع - تمهيدا للزواج بهن في سن البلوغ!

صحيح أن زواج الرضيعة جريمة مكتملة الأركان في الدول التي يحكمها القانون لكنها تحولت في بلداننا إلى قضية مثيرة للجدل بدليل أن مشايخنا يبحثون الآن ما إذا كان هذا النوع من الزواج حلالا أم حراما؟!

وقد أثيرت القضية على خلفية الفتوى التي أصدرها رجل دين عربي بإباحة زواج الرضيعة بشرط الدخول بها في سن التاسعة!

لم يلتفت مشايخنا إلى قضايانا الحقيقية وأهمها لماذا تقدم العالم وتخلفنا ؟...وكيف نجد حلولا عاجلة لمشكلات التخلف والفقر والجهل والمرض في بلداننا الغارقة في بحر الظلمات؟!

ولم يناقش أحد الوسائل الكفيلة بحماية حقوق وحريات الناس في مجتمعات تضيع فيها الحقوق وتنتهك فيها الحريات ولا يمكن لأحد أن يحصل فيها على حقه إلا بالرشوة والمحسوبية والواسطة والاستعانة بالغوازي والراقصات!

ولم يطالب أحد بمعالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تسببت في عنوسة غالبية الشبان والفتيات لدرجة العجز عن الحصول على أبسط حقوق الحياة!

وكما اختلف مشايخنا حول السواك واللحية والجلباب ومواصفات زي المرأة وزواج الإنس بالجن والتفتيش عن نوايا الناس وتكفير المخالفين في الرأي والمذهب وإهدار دم المغايرين في الدين انقسموا حول زواج الرضيعة إلى فريقين - ويقال والله أعلم - ثلاثة فرق!

فبعضهم أباح هذا النوع من الزواج في ظروف معينة من بينها اليتم لحماية اليتيمة وتوفير حياة كريمة لها، بدلا من التفكير في أن ترعاها الدولة أو تكفلها أسرة بديلة، وقال أصحاب هذا الرأي أنه يمكن تسمين الرضيعة –أي والله هكذا بالنص -حتى يمكن أن تزف إلى زوجها في سن التاسعة أو أكثر قليلا!

والبعض الآخر حرم زواج البنات قبل البلوغ على أساس أنه لا يجوز تزويجهن إلا بإذنهن، أما دعاتنا الجدد فلم يحددوا موقفهم من هذه الخناقة لأنهم مشغولون فيما يبدو بتأسيس شركة جديدة للبيزنس الإسلامي!

وكالعادة انشغل الناس بمتابعة المعركة التي أعادت إلى أذهانهم فتوى إرضاع الكبير التي أباح فيها أحدهم للمرأة العاملة إرضاع زملائها الرجال لحل مشكلة الخلوة بهم وقد تم فصل الرجل من الجامعة التي يعمل بها وإصدار فتوى مضادة بتحريم إرضاع الكبير!

ومع استمرار إصدار الفتاوى التي تركز على المسائل الغريبة أو المتعلقة بالنصف الأسفل من الجسم يبدو والله أعلم أن هناك جهات معينة تتعمد تسريب هذا النوع من الفتاوى لشغل أذهان الناس بكل ما هو تافه وجاهل و عبيط!

عموما لا مشكلة في أن ننشغل جميعا بقضايا من عينة زواج الرضيعة وإرضاع الكبير والتبرك بالبول..ولا مشكلة أيضا في أن ينشغل أعداؤنا بالوصول إلى المريخ وإنتاج الأسلحة غير التقليدية واحتلال بلداننا وتقاسم خيراتنا وثرواتنا!
1
  1. منقول

 
قديم   #2

@صمت المشاعر@


رد: معقول ....زواج الرضيعة


معقول ....زواج الرضيعة


 
قديم   #3

@صمت المشاعر@


رد: معقول ....زواج الرضيعة


معقول ....زواج الرضيعة


 
قديم   #4

المسك


رد: معقول ....زواج الرضيعة


معقول ....زواج الرضيعة

مشكورة رشروش عالموضوع الحلو

كثير منتشرة ظاهرة عندابالسعودية المشكلة أذا كبر الشاب رفض البنت المحجوزه له أو العكس بنت ترفضه

سبب مشاكل لعائلة أذا كانوا أهل

 
قديم   #5

ام بلال


رد: معقول ....زواج الرضيعة


معقول ....زواج الرضيعة

مشكورة اختي الغالية علي الطرح الهائل
لكي تحياتي اختي الغالية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:07 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0