ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا يوجد هنا التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

حكاية آحلى إحساس

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 28333
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 3,740 
رصيد النقاط : 0

فراشة متحركة التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا


التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا

 من الأمور الضرورية التي ينبغي على الحاج أن يهتم



من الأمور الضرورية التي ينبغي على الحاج أن يهتم بها صحته البدنية، ويتأكد ذلك في موسم الحج، نظراً لشدة الزحام، وكثرة انتقال الأمراض، فعليك أخي الحاج أن تحرص على وقاية نفسك من الأمراض، وذلك بأخذ التطعيمات الوقائية التي تحميك بإذن الله تعالى من الأمراض المتفشية في موسم الحج.

وهناك عدد من التطعيمات التي يوصي الأطباء بأخذها قبل الحج، بعضها على جهة الإلزام والبعض منها على سبيل الاختيار وهي كالتالي:

1- التطعيم ضد ( الحمى المخية الشوكية ) – التهاب السحايا-:

يعتبر هذا التطعيم من التطعيمات الهامة، التي يجب على جميع الحجاج الوافدين إلى بيت الله الحرام أن يأخذوها.

ومن الأمور التي ينبغي مراعاتها أن يكون أخذ الجرعة قبل الحج بفترة كافية، بحيث لا تقل المدة عن عشرة أيام قبل السفر، ويستمر مفعول التطعيم مدة لا تزيد على ثلاث سنوات.

ومرض الحمى الشوكية من الأمراض المعدية، حيث تنتقل العدوى بواسطة الرذاذ المتطائر من الفم والأنف، وتصيب أغشية المخ والنخاع الشوكي، ويؤدي ذلك إلى الإصابة بأعراض خطيرة إذا لم يتدارك الحاج نفسه بالعلاج فور إصابته بالمرض.

وهناك عدد من الاحتياطات التي تسهم في الوقاية من الإصابة بالحمى المخية الشوكية منها: الاهتمام بالنظافة الشخصية، وتهوية غرف النوم ليدخل إليها الهواء وأشعة الشمس، وغسل الأيدي بعد مصافحة المرضى، وتجنب التعرض للتيارات الهوائية، والتغذية السليمة لرفع مناعة الجسم، وتجنب الأماكن المزدحمة إن أمكن، وعدم مشاركة الآخرين في استعمال الأدوات الخاصة كالمناشف والمناديل والأكواب، مع ضرورة استعمال المنديل عند العطس.

2- التطعيم ضد مرض ( الحمى الصفراء ):

والغالب على هذا المرض انتشاره في المناطق شبه الصحراوية الأفريقية، وفي أمريكا الجنوبية والوسطى، ويعتبر أخذ التطعيم ضد هذا المرض إلزامي في حق القادمين من تلك المناطق .

وهو مرض مُعْدٍ وخطير وله آثاره الوخيمة، ومن أعراضه: ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة، والصداع والدوار وآلام في عضلات الجسم، وتدهور في وظائف الكبد والكلى.

3- التطعيم ضد (فيروس الأنفلونزا):

وهو من التطعيمات الاختيارية بالنسبة لجميع الحجاج الوافدين إلى بيت الله الحرام، إلا أنه يتأكد أخذه للأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات المرض، مثل كبار السن والمصابين بأمراض التنفس المزمنة، ومرضى السكري والفشل الكلوي. وينصح عامة الأطباء أخذ هذا التطعيم لأنه في الغالب يصيب معظم الحجاج نتيجة الزاحم مما يؤثر على أداء مناسكهم بصحة وسلامة.

4- التطعيم ضد الالتهابات الرئوية:

ويسمى لقاح (نيمو كوكس)، وهو لقاح خاص لا يعطى لجميع الحجاج، ولكن يعطى للمرضى المصابين بالأنيميا المنجلية، أو الفشل الكلوي، أو نقص المناعة، أو المرضى الذين تم استئصال الطحال لديه، كما يمكن أعطاؤه لكبار السن، أو الذين يعانون من أمراض مزمنة في الكبد أو القلب أو الرئة.

5- تطعيم الأطفال:

يتأكد أخذهم للتطعيم وذلك بعد استكمالهم للتطعيمات الأساسية ضد أمراض الطفولة الرئيسة وهي السعال الديكي، والدفتريا، والحصبة، والدرن، والتيتانوس، بالإضافة إلى التطعيمات الخاصة بالحج.

6- التطعيم ضد مرض ( الكوليرا ):

وهو من الأمراض الخطيرة التي تنتشر في الغالب في بلاد الهند وباكستان، ويلزم الحجاج القادمين من تلك البلاد إجراء الاحتياطات اللازمة ضد المرض بأخذ التطعيم الخاص للحد من مخاطره، وتأثيره على الآخرين.

7- التطعيم ضد (حمى التيفود والباراتيفود):

وهو أحد أخطر أنواع الحمى، ويحدث نتيجة العدوى (ببكتريا السالمونيلا، أ، ب، جـ)، وتنتقل العدوى به عن طريق الغذاء، أو الشراب الملوث بميكروب السالمونيلا.

منقول للفائدة

 
قديم   #2

دلوعة أخوها


رد: التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا


التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا

بارك الله في مجهودك حبيبتي

 
قديم   #3

حكاية آحلى إحساس


رد: التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا


التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا

[size="7"]مشكورة قلبي ع مرورك الرائع [/size]

 
قديم   #4

سندوســهــ


رد: التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا


التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا

بارك الله فيكي ياا الغاالية

 
قديم   #5

حكاية آحلى إحساس


رد: التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا


التطعيمات الخاصة للحاج .. مهم جدا جدا

مشكورة قلبي ع مرورك الرائع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:52 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0