ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية زواج اليوم بحاجة إلى استشارة زواج لمنع الطلاق يوجد هنا زواج اليوم بحاجة إلى استشارة زواج لمنع الطلاق العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-08-2011, 04:11 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

زواج اليوم بحاجة إلى استشارة زواج لمنع الطلاق


زواج اليوم بحاجة إلى استشارة زواج لمنع الطلاق

للآسف تنتهي تقريبا نصف الزيجات بالطلاق، بالرغم من أن معظم الأمور التي يتنازع عليها معظم الأزواج يمكن حلها بسهولة، ولكن في غياب التفاهم، وتقارب وجهات النظر، بالإضافة إلى أحادية التفكير والأنانية سواء من طرف أهل الزوج أو الزوجة، يقع أبغض الحلال وتفك أسر كل يوم.

ولأننا نعيش في مجتمع يصر على الخصوصية حتى في أصعب المواقف يلجئ الزوجان بدون استثناء إلى الحلول المتوفرة أمامهم حتى لو كان ذلك عن غير اقتناع، ومن هذه الحلول التحدث مع الأصدقاء المقربين أو أحد أفراد العائلة، ولأن هؤلاء الأشخاص غير مدربين على حل الخلافات الزوجية، بالإضافة إلى أنهم غالبا ما يقفون في صف صديقهم سواء الرجل أو المرأة دون سماع وجهة النظر الأخرى، فغالبا ما يعطون النصيحة الخاطئة.

أما الحل الأنسب فهو التوجه إلى الأشخاص ذوي الاختصاص، أو ما يعرف باسم "مستشارو الزواج"، وهم الطرف الثالث المحايد بالفعل، الذي يستطيع تقريب وجهات النظر دون المساس بمصالح الزوجين.

بالتأكيد لا أحد يريد التفكير في أن زواجه سينتهي لسبب ما، فالأزواج يقدمون على الارتباط لاقتناعهم به. لهذا توفر الاستشارة الزوجية طريقة فعالة للأزواج للعمل على حل مشاكلهم خارج التأثير المطلق للأهل أو الأصدقاء. وغالبا ما تساعد الاستشارة على إعادة بناء الزواج ومنع الطلاق.

الاستشارة الزوجية، ليست مجرد مكان تفضفض به مشاعرك، بالرغم من أن ذلك يبدو رائعا لمن يحمل الكثير من المشاكل في جعبته، ولكنه نوع من العلاج يساعد على حل المشاكل بين الأزواج والزوجات التي قد تساهم في إنهاء زواجهم. وغالبا ما تتم الستشرة بوجود الطرفين، وأحيانا بجلسات فردية تعتمد على حاجات الأزواج.

تقوم فكرة استشارة الزواج على البحث ومعرفة المشاكل المتصلة بالزواج وحلها من خلال التحدث عنها والعمل سوية للوصل إلى تسوية بشأنها. وتدوم الاستشارة عادة لفترة زمنية قصيرة، أو حتى تحلّ المشاكل ويعود الزواج إلى المسار الآمان كما توفر الاستشارة التقنيات الضرورية لحل المشاكل التي يمكن أن تحدث لاحقا. ويقوم المستشار في كل جلسة بطرح الأسئلة، والاستماع لوجهات النظر بحيادية وحل المشاكل العالقة والتوصل لحل وسط. وتبدأ الاستشارة عادة بتحليل الزواج ومشاكلها. ثمّ حلها بطريقة ودّية.

أما سبب تفضيلنا لهذا الاستشارة فهي لأن مستشارو زواج متمرسون في العلاج بالتحليل النفسي. ويملكون فهما أشمل للشؤون العائلية، بحيث يفهمون حاجات ومشاكل الزوجان. كذلك لديهم التدريب الكافي الذي يسمح لهم بمساعدة الأزواج من خلال التوصّل إلى نتائج منصفة وعادلة لحل المشاكل. كلّ هذا التدريب يجعلهم قادرين أكثر من غيرهم على تميز المشاكل الكامنة ونبذ المشاعر السلبية.

بالإضافة استشارة الزواج يمكن أن تساعد على فتح خطوط الحوار أيضا. وقد أظهرت العديد من البحوث بأن مفتاح العلاقة الصحّية والسعيدة هو التواصل الحوار. لذا إذا كنت تعانين من مشكلة في حياتك الزوجية ولا تعرفين لمن تلجئين فأمامك خيار الاستشارة الذي سيساعدك على فهم الأمور بشكل أوضح، وحل مشاكلك الزوجية.

مواضيع ذات صلة
السبيل إلى السعادة
الزواج =تعاسه
مواصفات الزوج الذى لدية مشروع زواجة ثانية ه
كيفية مواجهة تأخر سن الزواج
تأخر سن الزواج في المجتمعات
أهمية الزواج
كيفية الإختير في الزواج
ماهو الزواج



 
قديم 06-08-2011, 04:45 AM   #2

سارة احمد صالح


رد: زواج اليوم بحاجة إلى استشارة زواج لمنع الطلاق


زواج اليوم بحاجة إلى استشارة زواج لمنع الطلاق


 
قديم 06-08-2011, 03:18 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: زواج اليوم بحاجة إلى استشارة زواج لمنع الطلاق


زواج اليوم بحاجة إلى استشارة زواج لمنع الطلاق

شكرلكم

 
قديم 06-09-2011, 09:59 PM   #4

ام نورا


رد: زواج اليوم بحاجة إلى استشارة زواج لمنع الطلاق


زواج اليوم بحاجة إلى استشارة زواج لمنع الطلاق


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:59 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0