ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 06-21-2011, 07:03 PM   #1

ام نرمين 2020

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147823
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,707 
رصيد النقاط : 184

17537660861302234530 كيف تنشئين طفلك مهذبا؟


كيف تنشئين طفلك مهذبا؟

 إليك بعض الطرق التى تساعدك على غرس السلوك الطيب

إليك بعض الطرق التى تساعدك على غرس السلوك الطيب فى طفلك:

إن الأخلاق هى مجموعة من القواعد تنظم سلوك الإنسان، وهى ضرورية للنمو الصحى للطفل لأن الأخلاق تمنح الإنسان التحكم فى النفس وكذلك تساعده على تهذيب طبيعته المندفعة, إن الأخلاق تدفع الطفل إلى حسن التصرف عند القيام بالأنشطة المختلفة مثل الحديث، الأكل، والتعامل مع الآخرين, هذه القواعد تجعل الحياة أسهل للأطفال أثناء محاولتهم بناء مهارات بدنية وإجتماعية مختلفة، بدءاً من الإشتراك فى الأنشطة الرياضية إلى القدرة على تكوين أصدقاء.

كيف توجهين سلوك طفلك؟

أولاً:- من المهم أن تعرفي أن كل طفل يختلف عن الآخر فلكل طفل إمكانياته وسرعته فى التعلم، حتى أن الطفل الواحد قد يختلف رد فعله لنفس الموضوع من يوم إلى آخر تبعاً لحالته النفسية, بعض الأطفال يستوعبون القواعد الأخلاقية بسهولة ويتمسكون بها، بينما قد يستغرق ذلك بعض الوقت من أطفال آخرين, حتى التوائم يكون لكل منهم شخصيته المتفردة، فى الفصل الذى أدرس له، لاحظت أخوين توأمين يخطف أحدهما ويشد، بينما يستمتع الآخر طوال الوقت بقول من فضلك، ولو سمحت.

ثانيا:- من الأساليب التي تساعد على توجيه سلوك الطفل هى أن يكون لديك الإستعداد لأن تشرحي لطفلك لماذا تريدينه أن يكون مهذباً, فكلما كبر طفلك وأصبح أكثر وعياً، تكون عبارة: لأني قلت هذا، مبرراً ضعيفاً جداً لإقناعه بما تطلبينه منه, أن يفعل الطفل ما تطلبه أمه فقط لأنها تقول ذلك لا يصبح مبرراً كافياً له لأنه ليس سبباً, بدلاً من ذلك، حاولي أن تعرفي أطفالك أنهم عندما يكونون مهذبين، فإنك تفخرين بهم، وصدقيني كم ستكون النتيجة طيبة، فالأطفال يحتاجون للإقتناع بأن السلوك الجيد سينال التقدير.

ثالثا:-إن جزء من مسئوليتنا كبار هو أن نعلم أطفالنا كيف يطلبون الأشياء بأسلوب مهذب, يمكننا أن نفعل ذلك بأن نطلب دائماً من الطفل أن يقول لو سمحت، وشكراً, إذا نسي طفلك وقال أنا أريد دون استخدام لو سمحت، لا تعاقبيه أو تعنفيه ولكن بساطة لا تستجيبي لما يريد ,من المهم أن يشعر الطفل أنه سينال القبول والتقدير إذا كان مهذباً فى كل ما يقوله ويفعله.

رابعا:-بالرغم من ذلك يجب أن نكون واقعيين فى توقعاتنا لأنه من الطبيعي أن ينسى الأطفال أحياناً أسلوبهم المهذب، وعلينا أن نذكرهم به يومياً, كيف تطلب ما تريد بطريقة مهذبة أو ماذا نسيت أن تقول؟ هما أسلوبان لتذكرة الطفل قول لو سمحت على سبيل المثال. تكرار نفس الكلام كأم أو أب قد يبعث على الملل أو الغضب أحياناً خاصة إذا كان طفلكما لا يستجيب لتوجيهاتكما، لكن الصبر صفة هامة جداً لابد وأن يتصف بها الأبوين عندما يرغبان فى توجيه سلوك أطفالهما، فحاولا ألا تعطيا للطفل إنطباعاً بأنكما قد تعبتما من توجيهه للسلوك الجيد.

خامسا:-إمدحي طفلك دائماً عندما يتصرف بطريقة مهذبة أو عندما يقوم بمجهود لنيل رضائك, إذا نسي السلوك السليم، حاولى البقاء هادئة وتحدثي معه على إنفراد, لا تجرحى طفلك أمام الآخرين سواء غرباء، مدرسين، أو حتى جده أو جدته. إن إهانة الطفل أمام الآخرين يجعل الطفل يشعر بالأسف على نفسه وهو ما قد ينمي فيه العنف ويجعله أكثر عنداً، فهذا الأسلوب تجاه الطفل هو العدو الأول عند تعليم الطفل السلوك الجيد.

وأخيراً:- أنت أهم مصدر لتعليم طفلك, إذا كنت تتكلمين وتصرفين بطريقة مهذبة مع كل الناس بما فيهم طفلك، سيقلدك طفلك، فأنت أفضل قدوة له.


دمتم بود,,,,,,,,,,فى امان الله
منقول لعيونكم

مواضيع ذات صلة
كيف تستخدمين قلم الكحل + حيل تجميلية تساعدك على تغيير قسمات الوجه
كيف كان الصحابة رضوان الله عليهم يقرأون القرآن
كيف تحافظي على نظافة اضاءة منزلك
كيف تحافظين على سلامة اسنان طفلك
النظرية البنائية و النظرية السلوكية
احمى طفلك من الانيميا - تناول الحامل الاطعمه الغنيه بالحديد يحمي الطفل من الانيميا2013
}في التربية والسلوك: الحاجة إلى "خطة عملية" و"مخطِّط نبيه"
العقاب كوسيله لتعديل السلوك :



 
قديم 06-23-2011, 01:28 AM   #2

سحابة عابرة


رد: كيف تنشئين طفلك مهذبا؟


كيف تنشئين طفلك مهذبا؟

تسلمي على المعلومات المفيده

 
قديم 06-23-2011, 01:58 AM   #3

ام نرمين 2020


رد: كيف تنشئين طفلك مهذبا؟


كيف تنشئين طفلك مهذبا؟


 
قديم 06-23-2011, 02:14 AM   #4

!!*ميوس*!!


رد: كيف تنشئين طفلك مهذبا؟


كيف تنشئين طفلك مهذبا؟

مشكوؤوؤورة حبيبتي~

 
قديم 06-23-2011, 02:37 AM   #5

ام نرمين 2020


رد: كيف تنشئين طفلك مهذبا؟


كيف تنشئين طفلك مهذبا؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:59 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0