ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم المراهقون وأنشطة غير روتينية يوجد هنا المراهقون وأنشطة غير روتينية سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

توئمي مومو

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 156783
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 20,123 
رصيد النقاط : 0

المراهقون وأنشطة غير روتينية


المراهقون وأنشطة غير روتينية

ما بين فترات الدراسة وممارسة الرياضة وزيارة الأصدقاء ومشاهدة البرامج وحضور الحفلات الغنائية، يجد الشاب نفسه في حالة من الملل والضيق. قد يرجع ذلك إلى صعوبة التأقلم أحيانا مع اجتيازه مرحلة الطفولة وتغير ملامحه الخارجية التي تتخذ مظهرا رجوليا أو أنثويا، على حسب النوع، وإحساسه بالغربة في عالم جديد لم يتعرف على جوانبه بعد. يجد المراهق في التعرف على أصدقاء من سنه ملاذا له من حالة الغربة التي تتلاشى ما أن يتمكن من بناء جسر للتفاهم معهم، والتي تتفاقم عند فشله في إيجاد وسيلة للتقارب. لا يصعب التفاهم مع الآخرين إن وجدت اهتمامات مشتركة معهم وتحمل المراهق تباين الآراء وتقبل انتقادات الآخرين، طالما كانت بدافع النصح وليس بدافع السخرية أو الإساءة.

تتنوع أنشطة المراهقين ما بين المفيد منها والضار، والمصلح منها والمفسد، ولا يجد المراهق سوى رفاقه للاستدلال على وسائل السلامة ولا يعينه على اتخاذ القرارت سوى أقرانه ممن لا يزيدون عنه خبرة ولا دراية بشؤون الحياة. نحاول معا أن نضع أيدينا على السلوكيات والأنشطة الواجب الانخراط فيها ليس فقط للقضاء على الملل، وإنما لتفادي كل ما هو شائن ومضر من السلوكيات التي قد ينقاد إليها المراهق دون وعي.

يمثل الانخراط في أنشطة غير روتينية للقين على اختلاف أشكالهم وأحجامهم وسيلة رائعة للتعرف على أصدقاء جدد وممارسة أنشطة جديدة تساعدهم في اكتساب المزيد من الخبرات واستكشاف الذات والتعرف على مهارات شخصية لم يتعرف عليها المراهقون من قبل. بعيدا عن أسوار المدرسة وجدران المنازل، من المفضل أن يشترك المراهقون المتقاربون نفسيا وذهنيا في نشاطات تدعم تقاربهم وتسهم في التخفيف من أعبائهم النفسية الناتجة عن ضغوط الدراسة واضطرابات الحياة الأسرية.

عند تكوين شبكات متسعة من الأصدقاء في فترة الدراسة قبل الجامعية، تتضاعف فرص المراهق في الخروج من الأزمات الدراسية وتزداد مهاراته، خاصة عند التدارس مع الأصدقاء واستشارتهم عند التعرض لصعوبات في الفهم. أما أثناء الدراسة الجامعية، فيتدرب الشاب على كيفية مواجهة الحياة العملية وما قد يقابله من صنوف بشرية منها المحترم ومنها الخبيث.

أفضل الأنشطة الممكنة
نجتهد في الإشارة إلى أنسب الأنشطة المنصوح بممارستها للحد من حالة الملل عند المراهقين واستغلال أوقاتهم على خير وجه ممكن. هناك قائمة طويلة من الأنشطة المناسبة للقين من المرحلة الإعدادية حتى الجامعية، ومعظمها يشجع على التواصل الاجتماعي وتكوين علاقات قوية غير عابرة أو سطحية مع الأقران، ومنها إعداد المعسكرات وممارسة الأنشطة الرياضية والتدرب على العزف على الآلات الموسيقية والتدرب على الرقص. هناك أنشطة أخرى مثل تكوين فرق غنائية واستعراضية وفرق للرسم والنحت وتحرير صحيفة لنشر أخبار المدرسة، مما يدعم روح المشاورة وتبادل الخبرات وتناقل الثقافات.

كيفية المفاضلة بين مختلف الأنشطة
تعد الطريقة المثلى لاختيار الأنشطة لمن يود توسيع دائرة معارفه هي اختيار النشاط الأنسب مع مهاراته واهتماماته الشخصية. لا داعي للانخراط في نشاط لمجرد الإعجاب به ظاهريا أو لتقليد الآخرين. بدلا من الانهماك في ممارسة نشاط لمجرد التسلية، من الممكن الاستفادة من النشاط في تحويله لوسيلة لكسب العيش في فترات العطلات الدراسية. هناك أنشطة مثل التدرب على العزف أو التصوير أو إعداد المأكولات والحلوى أو تصفيف الشعر أو رسم الصور الزيتية تصلح أن تكون في المستقبل مهنا تعين صاحبها على تحسين دخله في حال تعسره.

تكوين صداقات قوية
أفضل ما تمنحه الأنشطة غير الروتينية للق إتاحة التشارك مع الأقران في أعمال تنتج عنها إبداعات خلاقة، وأول وسيلة للتفاهم مع الآخرين هو مشاركتهم نفس المشاعر.

مواضيع ذات صلة
غرف أطفال لتمنّي أن تعودي صغيرة
الغيرة الزائدة عند الازواج
الي عندها خبرة باسواق جدة تتفضل من غير امر
إلى من غيرت حياتي قبل أن أراها
‏​‏​‏​‏​‏​‏​أضغط على شهرك الميلادي ؤشوف شكلك وأنتصغير
مقتل اب سعودي على يد ابنه الصغير
راح تتغير نفسيتك وحياتك كلها ؟؟؟
سيأتي يوما وينظر الجميع إنك غير متصل



 
قديم   #2

توئمي مومو


رد: المراهقون وأنشطة غير روتينية


المراهقون وأنشطة غير روتينية

----

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:01 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0