ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم هل تكذبين؟.. ولماذا؟ يوجد هنا هل تكذبين؟.. ولماذا؟ سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

توئمي مومو

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 156783
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 20,123 
رصيد النقاط : 0

هل تكذبين؟.. ولماذا؟


هل تكذبين؟.. ولماذا؟

سألنا مراهقات: هل تكذبن قليلا أم كثيرا؟ وما الذي يدفعكن للكذب؟هل لتجميل الواقع ولتلميع صورتكن لدى الآخرين أم بدافع حماية النفس؟ وهل الكذب لديكن هو تعبير عن الخوف من العقاب والإفلات منه أم خشية من خيبة أمل الأهل والأصدقاء فيكن؟

سلسبيل ( 17 عاما) تعترف بأنها تكذب من حين لآخر مؤكدة أنها عندما لا تقول الحقيقة لوالديها فذلك للإفلات من العقاب مضيفة:” أمي صارمة معي وكثيرا ما تعاقبني بسبب ما تراه هي غلط في حين أرى أني غير مذنبة ،ولذلك أجد نفسي مضطرة إلى الكذب، ولو كانت والدتي متسامحة معي قليلا ومتفهمة لما لجأت إلى الكذب.إن ضميري يؤنبني ولكني لم أجد حلا آخر للإفلات من كثرة اللوم والعقاب إلا أن اكذب وهو في العموم كذب “خفيف” أن صح التعبير”.

اماآسيا(18عاما) فهي تؤكد أنها لا تكذب إلا في حالات نادرة جدا لكي لا تجرح مشاعر من تجد نفسها مضطرة لتكذب عليه وروت على سبيل المثال حادثة: فقد تقرب منها شاب طالبا ودها وكان ينوي إقامة علاقة معها بنية خطبتها ولكنها لم تستلطفه أبدا ولكي تصده بلطف أخبرته أنها مرتبطة وهي تكذب ولكنها تقول إن ذلك كان أفضل من أن تجرح مشاعره بمصارحته بأنه لم يعجبها لا شكلا ولا شخصية، كما تذكر أنها كانت ضيفة عند صديقة في مثل سنها وبذلت أمها جهدا في إعداد طبق من اختصاص بلدتها ولكن آسيا أجبرت نفسها على إكمال ما كان في صحنها لأن مذاق الأكلة لم يعجبها إطلاقا، ولما سألتها صديقتها:هل أعجبك ما طبخته أمي؟” وطبعا الجواب كان بنعم وامتدحت مهارة أم صديقتها مؤكدة وان الأكل كان لذيذا جدا وقعت في حرج لأن صديقتها ألحت عليها في إضافة كمية أخرى في صحنها من نفس الطبق!

ولا تجد انتصار(14 عاما) حرجا في القول:” إني اكذب “ ولما سألناها لماذا أجابت:”.إني اشعر إني مرفوضة من زميلاتي في المعهد دون أن افهم لماذا ولكي أحب نفسي إليهن فإني أجمل واقعي بإبهارهن بكثرة الحديث عن المستوى الرفيع لعيش أسرتي وبالتفاخر بوظيفة خالي حتى أثير فيهن مشاعر الإعجاب بي، بل أني أجد متعة أن بعضهن يحسدني. إني مدركة أنه ليست لي ثقة كبيرة في نفسي وهذا أحد الأسباب التي تدفعني إلى الكذب.إني اختلق حكايات وأرويها لمن حولي، وأؤلف قصصا لإبهار من يقترب مني حتى لو شعرت أن بعض حكاياتي يشك من يسمعها فيها أحيانا، لكني لا أتراجع وأواصل الكذب بل أني أصبحت أجد متعة في تأليف الأكاذيب.

أما هيام (16 عاما) فتقول إنها كانت مع زميلاتها وصديقاتها صادقة دائما ولا تكذب ولكنها لاحظت أنها فقدت كل صديقاتها لأن صراحتها لم ترق لهن، وحصل لها اليقين بأن من لا تكذب لا تكون لها صديقات مضيفة:”مع الآسف فان من ينجحن اجتماعيا هن من يكذبن فالمجتمع يتقبل الكذب أكثر مما يتقبل الصدق والصراحة”.

وجاء جواب سوسن(18 عاما) مشابها تقريبا إذ تجزم بأنها لا تكذب إلا عند الضرورة القصوى، والطريف أنها اعترفت بأنها”تشتغل” على كذباتها القليلة لتضفي عليها الصدقية، وهي تعلل التجاءها للكذب بقولها:”لا أريد أن تصاب أمي مثلا بخيبة أمل في دراستي فأضطر لإعلامها بأن نتائجي طيبة ولأني أعلم أن أمي مهوسة بنجاحي الدراسي فإني أكذب عليها لأطمئنها وابذل اقصى جهدي لأحسن نتائجي فعلا لأكون في مستوى انتظاراتها.






مواضيع ذات صلة
شاب يحب فتاة عمرها7 سنين فكانت النهايه مؤلمه
الصداقة روح للحياة
علماء لندن المدخنات يلدن خارج الرحم لندن واس
‏مسج أخجلني من نفسي
بالحب والأشواق كانت البدايات وبالندم والأحزان كانت النهايات نتائج مؤلمة
رباط الخيل التكنولوجى
منزلك على الطراز الأندلسي
بالحب والأشواق كانت البدايات وبالندم والأحزان كانت النهايات



 
قديم   #2

لاتكابر اخرتها مقابر


رد: هل تكذبين؟.. ولماذا؟


هل تكذبين؟.. ولماذا؟

الكدب صار عادة عند اغلب الناس اما انا كنت نادرة اكدب بس الحين بلاحظ انه اكدب بسبب وبدون سبب الله يعافينا

 
قديم   #3

توئمي مومو


رد: هل تكذبين؟.. ولماذا؟


هل تكذبين؟.. ولماذا؟

شكرا ع مرورك

 
قديم   #4

توئمي مومو


رد: هل تكذبين؟.. ولماذا؟


هل تكذبين؟.. ولماذا؟

تعودت ماحدا يعبرني

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:47 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0