ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 07-01-2011, 08:06 PM   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,089 
رصيد النقاط : 5

Arrow ~¤¦¦§¦¦¤~ حصان البحر ~¤¦¦§¦¦¤~


~¤¦¦§¦¦¤~ حصان البحر ~¤¦¦§¦¦¤~


 يوجد ما يقارب من 100 نوع مختلف في الشكل


يوجد ما يقارب من 100 نوع مختلف في الشكل والحجم أحصنه البحار الفقارية التي تعتبر من الأحياء البحرية الجميلة والمميزة . يعود إسمه لأنه رأسه يشبه رأس الحصان إلى حد كبير . يعيش حصان البحر في المياه الدافئة حول الشعاب المرجانية والحشائش والطحالب البحرية الموجودة في المياه الضحلة . وهو عكس غيره من الأسماك حيث يسبح عامودياً ورأسه معقوف نحو الأمام. يساعده ذيله الطويل في الإمساك بأغصان الأعشاب البحرية والشعاب المرجانية,ولا يملك زعانف متطورة كما في الأسماك. لذلك فهو غير سريع في السباحة.

يستطيع حصان البحر التخفي وتغير لونه بين الأبيض والأحمر والأزرق والبني والأسود, وطوله يتراوح في المتوسط 12سنتيمتر تقريباً لا يحتوي فمه على أسنان لذلك فأن طريقة غذائه تعتمد بشكل مباشر على الانتظار لفترة وشفط الفريسة سريعاً ويشمل غذائه قشريات وأسماك وديدان وبعض اللافقاريات الصغيرة الحجم ويحتوي الفم على فتحات صغيرة بها خياشيم تساعده على انتزاع الأكسجين من الماء.

والحجم أحصنه البحار الفقارية التي تعتبر من الأحياء البحرية الجميلة

يغطي جسم هذا الحيوان الجميل صفائح عظمية على شكل حلقات تحميه من أعدائه. والجدير بالذكر أن كل نوع يعتمد في تصنيفه على عدد هذه الحلقات . أما عن عين حصان البحر فهي تشبه أعين الزواحف الأرضية حيث تتحرك كل عين بمفردها وفي إتجاهين مختلفتين . وبهذه الميزة يستطيع توجيه أحد الأعين نحو الأعداء في حين تكون العين الأخرى تبحث عن فرائسها , ويقول العلماء أن هذا الحيوان يملك أعين متقدمه في التطوير وترى بوضوح في بيئتها .

وأغرب مافي الأمر هو طريقة تكاثر هذا الحيوان البحري والعلاقة الحميمة بين الزوجين التي تمتد لفترة حياتهما معاً , ولا يتم تغير شريكة حياته إلا بعد وفاتها , وقد يفارق الحياة حزناً عليها . وفقا للأبحاث المستفيضة اتضح أن مراسيم الزواج لا تتم إلا عند اكتمال القمر بدراً, وعادة يكون هناك طقوس من الغزل لعدة أيام قبل أن يتم التلقيح. وبعد ذلك تقوم الأنثى بوضع مابين 200-600 بيضة صغيرة الحجم في جيب خاص في الذكر , يشبه كيس حيوان إنثى الكنغر , الذي بدوره يقوم بتلقيح هذا البيض والإحتفاظ به حتى يفقس . تتراوح هذه الفترة مابين 2 إلى 3 أسابيع يخرج بعدها من نفس الجيب الذكري صغار يصل طولها السنتيمتر الواحد وتشبه إلى حد كبير أبويهما وتعتمد على نفسها في طريقة الغذاء , وبعد ستة إلى عشرة أشهر تقريباً تصبح هذه الصغار مكتملة النمو , وقدر فترة حياة حصان البحر بأربع سنوات تقريباً .

والمميزة . يعود إسمه لأنه رأسه يشبه رأس الحصان إلى

من جهة أخرى يعتبر الإنسان من اشد الأعداء لحصان البحر , كما تتغذى عليه بعض السرطانات البحرية والأسماك وغيرها. وتنحصر القيمة ألاقتصاديه بعد التجفيف في وجبات العديد من دول شرق آسيا ويعتقد أن لها فوائد طبية مختلفة ودور فعال في علاج الربو وأمراض القلب والتهابات الجلد وتقوية الجنس.
ويتراوح سعر الكيلوجرام الواحد من حصان البحر المجفف مابين 500-700 دولار أمريكي. ونظراً لكثرة صيدها وتصديرها بكميات كبيرة إلى أوربا وأمريكا واليابان , فإن المختصين يعتقدون أن هناك إشارات سالبة تشير إلى انقراضه من بيئته والحفاظ عليه واجب وطني ..


مواضيع ذات صلة
إقبال كبير على أول مخبزة نابلسية في الجزائر
الجزائر تستنجد بريطانيا لتطوير المستوى اللغوي للتلاميذ
الإحسان إلى المحتاجين في فصل الشتاء
ماء البحر والصفات المميزة
الهائمات البحرية
الأحياء البحرية
الأسماك الخطيرة في البحر الأحمر
تنين البحر الرهيب



 
قديم 07-02-2011, 02:06 AM   #2

ام نرمين 2020


رد: ~¤¦¦§¦¦¤~ حصان البحر ~¤¦¦§¦¦¤~


~¤¦¦§¦¦¤~ حصان البحر ~¤¦¦§¦¦¤~


 
قديم 07-02-2011, 03:41 PM   #3

انســـآنة غيـــر


رد: ~¤¦¦§¦¦¤~ حصان البحر ~¤¦¦§¦¦¤~


~¤¦¦§¦¦¤~ حصان البحر ~¤¦¦§¦¦¤~


 
قديم 07-06-2011, 11:01 PM   #4

!!*ميوس*!!


رد: ~¤¦¦§¦¦¤~ حصان البحر ~¤¦¦§¦¦¤~


~¤¦¦§¦¦¤~ حصان البحر ~¤¦¦§¦¦¤~

منؤوؤر’آأإت يالغآأليآآأإت

 
قديم 07-07-2011, 01:15 AM   #5

احلام شاعرة


رد: ~¤¦¦§¦¦¤~ حصان البحر ~¤¦¦§¦¦¤~


~¤¦¦§¦¦¤~ حصان البحر ~¤¦¦§¦¦¤~

يعطيك العافية قلبي//:>

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:43 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0