ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

ام نرمين 2020

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147823
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,709 
رصيد النقاط : 184

فراشة تطير حضارات العصر الحجرى القديم الأوسط


حضارات العصر الحجرى القديم الأوسط

 بدأت صناعه النواة تضمحل وتختفي تدريجيا ً لتحل محلها

بدأت صناعه النواة تضمحل وتختفي تدريجيا ً لتحل محلها تدريجيا ً صناعه الشظايا وكانت بداية هذا التحويل فى نهاية العصر الحجرى القديم الأسفل مع الحضارة الكلاكتونيه وتراوح صناعه الشظايا فى هذا العصر بين الحضارتين هما الليفالوازية والموستيرية

أ- الحضارة الليفالوازيه :-
وتعتمد التقاليد الصناعية بها على الإعداد الدقيق للنواة ذات الشكل المحدب (على هيئة ظهر السلحفاة) واستخراج مجموعه متنوعة من الشظايا المختلفة الأحجام يمكن استخدامها مباشرة ، أو استخدامها كأدوات خاصة لصناعه أدوات أخرى وقد ارتبط بالأسلوب الأشيلى فى إنجلترا و فرنسا حتى العصر الحجرى القديم المتوسط ، واستمر فى التقاليد الموستيريه فى بعض مواقعها وقد سادت فى شمال القارة ألا فريقيه فى فتره رس- فيرم.

ب- الحضارة الموستيريه :-
وصاحبها إنسان نياندرتال بصفة أساسيه ، والأسلاف الأوائل للإنسا العاقل وسادت فى فتره رس - فيرم الدفيئة وهى على وجه التقريب بين 100 ألف و35 ألف سنه قبل الميلاد وتعتبر أوروبا منطقه انتشارها الرئيسية .

وتقوم الصناعة الموستيريه على استخدام الشطفات المستخرجة من النويات القرصية الشكل ، ويتم معالجتها من ناحية الحافتين عن طريقه الشطف بالضغط ويعتبر الشطف بالضغط أسلوب فني جديد لإزالة الشطفات الصغيرة عن طريق آداه مسنونة بأسنان غير حادة عادة ما يكون من العظام ومن أهم نماذج الأدوات الموستيرية مثل المكشطة ذات الوجهين ، والسكينة ذات الظهر ، والمكشطة ذات الحافة والسن الموستيريه.

وتعتمد الحضارة الموستيريه على اقتصاديات الصيد بالدرجة الأولى فكانت الحيوانات أكثر وفرة فى أوروبا ، فكثرت العواشب (آكلي العشب) كالرنة ، والثعلب القطبي والأرنب الوحشي والبيسون والحصان والماموث والكركون (وحيد القرن) وتعيش جانبها أيضا آكله اللحوم مثل الأسد والدب والنمر والضبع والذئب.

وقد أتاح استخدام النار لإنسان هذه الحضارة إلى العيش فى الكهوف ، كما توفرت له الإقامة المستقرة ، ويبدوا أن لديه بعض الأفكار الدينية .

تدريجيا ً صناعه الشظايا وكانت بداية هذا التحويل فى نهايةالعصر الحجرى القديم الأسفل مع الحضارة الكلاكتونيه وتراوح صناعه الشظايافى هذا العصر بين الحضارتين هما الليفالوازية والموستيرية أ- الحضارة

وحدد فرنسوا بورد أربعه طرز فرعيه للتقاليد الموستيرية وهم :-
- التقاليد الموستيرية للفترة الاشيليه .
- التقاليد الموستيرية الطرازية.
- الطراز الموستيرية المسن.
- الطراز الموستيرية الكوينا.
ومما يجد بالذكر أن استمرار تقاليد أشكال الأدوات المختلفة على طول العصر الحجرى القديم الأوسط ، وكذلك الحقب السابقة علية واللاحقة له ، يدحض الرأي القائل بارتباط هذه الأشكال بطراز معين من البشر (إنسان نياندرتال).


الليفالوازيه :- وتعتمد التقاليد الصناعية بها على الإعداد الدقيق للنواة
م/ن

مواضيع ذات صلة
لعبه اعرف شخصيتك من الارقام بس اش أتحبون من الرقام اختر من واحد الى العشرة
صور من الديكور العصرى - احلى الديكور العصرى - اشيك الديكور العصرى 2013
| | المعلم الذي نحتاجه في هذا العصر | |
الوصايا العشر لاينشتاين
|| :.- السمكة الحجرية -.: ||
حضارات الحضارة في الشرق الأوسط
حضارات العصر الحجرى القديم الأسفل
حضارات العصر الحجرى القديم الأعلى



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: حضارات العصر الحجرى القديم الأوسط


حضارات العصر الحجرى القديم الأوسط

يسلموؤو غلأآإتي

 
قديم   #3

ام نرمين 2020


رد: حضارات العصر الحجرى القديم الأوسط


حضارات العصر الحجرى القديم الأوسط


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:26 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0