ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

3897725811999611908 أَسمَاء سَادت ثُم بَادَت


أَسمَاء سَادت ثُم بَادَت

بسم الله الرحمان الرحيم


و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين


محمد خاتم النبين و بعد:


إليكم موضوع



أسماء سادت ثم بادت
مملكة ماري
لمحة تاريخية :
مدينة ماري تعهد إلى ما قبل عهد " سرجون " الأكادي ، وقد غزاها الملك " حمورابي " ورافق ذلك الغزو دمار ماري ، وبعد ذلك أصبحت مالاي مستعمرة آشورية ، وعرفت ماري بماضيها مرحلتين من الإزدهار أولهما في الألف الثالث ، والثانية في الألف قبل الميلاد ، وحكم ماري السلالة العاشرة بعد الطوفان حسب لوحات التاريخ المكتشفة في " نيوروكيش " وحسب تاريخ اكسفورد من حكام هذه السلالة ( أفنود) الذي حكم ثلاثين عاماً
وذلك من خلال التحف والنقوش الموجودة في المتحف البريطاني وغيره من المتاحف العالمية .. وقد طغى على ماري وجه الثقافة الرافدية .. وقد استطاع ملوك ماري أن يوسعوا حدود مملكتهم رغبة في الوصول إلى البحر المتوسط، لكن طموحات " حمورابي " في بابل بالوصول إلى البحر المتوسط أفشل مشاريعهم.. وقام " حمورابي " بشن هجوم على المدينة من خلال حملتين وهدم أسوارها و أضرم النار في قصرها و بيوتها و بهذه الحملتين زال آخر ملوك ( ماري ) " زمري ليم ".
إكتشاف " ماري " :
بقيت "ماري" مدينة ضائعة منذ آلاف السنين و بقي تل الحريري صامداً ينتظر إلى عام 1933م إلى أن كانت المفاجأة حيث بعض السكان المحلين كانوا يحفرون في التل لاستخراج حجر يضعونه شاهداً على قبر أحد المتوفين و أثناء حفرهم عثروا على تمثال ضخم بدون رأس مع رأس مكسور.بعدها بدأت إحدى البعثات الاثرية الفرنسية التنقيب في التل المذكور لتكتشف وثائق تنتمي إلى عام 3000 ق.م ومن ثم توالت الاكتشافات الاخرى إلى النهاية.
الكتابة على الطين :
عثر في المملكة على حوالي 20,000 من الالواح الطينية المسطرة بنقوش مسمارية تعبر عن لغة سامية قديمة و هي " الأكادية " ، وتعتبر هذه الوثائق المكتوبة موئلاً هاماً للمعلوات عن " ماري" و ملوكها وتعبر عن تجارتها..
كما ضمت هذه الوثائق الكثير من الرسائل الشخصية وخاصة المتعلقة بأمن الدولة وسلامتها، وقد عثر المنقبون الاثريون في قصر الملك " زيمر يلم " ؟؟؟ / على الآلاف من الالواح الطينية المسطرة بالخط المسماري ، وجاء في إحداها " رسالة من شمس حدد ملك آشور إلى إبنه يشمخ حداد الوالي " : ( إلى متى ونحن نئدبك ..؟ هل أنت صغير..؟ ألم تصبح رجلاً بعد..؟ ألم تنضج بعد ..؟ إلى متى ستبقى عاجزاً عن إدارة شؤون ولايتك..؟ ألا ترى أخيك كيف يقود جيشاً جراراً بنفسه، فأحسن على الأقل إدارة شؤون قصرك ولايتك.).
وثائق " ماري " :
لقد اكد الباحثون أن وثائق "ماري" ساهمت في دراسة تاريخ وحضارات الشرق القديم، وتعد السجلات الملكية من أروع الاكتشافات .. وتؤلف مكتبة تنافس مكتبات ( نينوى و أوغاريت و ايبلا ) ، وهذه الوثائق و السجلات أشبه ما تكون بوثائق وزارة خارجية في القرن التاسع عشر قبل الميلاد.
مكتبة القصر الملكي :
من أهم الاكتشافات في "ماري" مدرستان لتعليم القراءة والكتابة المسمارية و مجموعة ضخمة من ألواح الطين المجفف بالشمس يبلغ عددها 2000 قطعة من الالواح المجففة التي كانت كتبت بالخط المسماري " الأكادي " يعود تاريخها إلى 2000 ق.م. وتعد مكتبة القصر الملكي في "ماري" مركزاً للوثائق التاريخية والارشيف الحكومي و المواضيع التي عكست الفترة المعينة من سياسية واجتماعية واقتصادية و فكرية خصوصاً في حضارة بلاد الشام وتاريخ الشرق القديم.
((المرجع / جريدة الرياض ))
تاهرت
إمارة " تاهرت " هي أول دولة مستقلة ، نشأت عام 776 م في جنوب الجزائر ، وقضت عليها الدولة الفاطمية.
القاجارية
نبوخذ نصر الثاني ، أعظم ملوك بابل تولى الحكم عام 605 ق.م.
دولة حيفا
حيفا مدينة فلسطينية عريقة ازدهرت واصبحت كمدينة في عهد " ضاهر العمر الزيداني " الذي أعلن في القرن الثامن عشر ستقلاله عن الإمبراطورية العثمانية في دولة دامت قرابة الستين عاماً في القسم الشمالي من فلسطين وجنوب لبنان. ولعبت دوراً بارزاً في النهضة الفلسطينية في العصر الحديث، خاصة بعد أن أصبحت بمينائها البحري منفذاً رئيسياً يطل منه الفلسطينيون والعرب على العالم مثلها مثل يافا وعكا ومثل بيروت والأسكندرية. يشار الى ان أول خط أنابيب أقيم في الشرق الأوسط كان خط " كركوك -- حيفا " في ثلاثينات القرن الماضي والمتوقف العمل به حالياً منذ عام 1948م. كما أن أول مصفاة بترول أقيمت في الشرق كانت في حيفا ، من أشهر معالمها حالياً مينائها الشهير وكذلك " مسجد عباس " المشهور بقبته المشابه لقبة مسجد الصخرة، وهذا المسجد ينسب الى عباس مؤسس الطائفة البهائية.
دولة المناذرة
الدولة العربية التي كانت مقراً لدولة المناذرة هي : العراق.
قرطاجة
مدينة قرطاجة في شمال إفريقيا ، يعود الفضل في تأسيسها إلى " ديدون " ملكة " صور " الاسطورية.

مواضيع ذات صلة
تواقيع بنات من تصميمي وعليها شعر
عشرة اسباب تعين على الصبر على الطاعة
اكتئاب الشتاء أعراض متسلسلة تتأثر بالتغيرات المناخية
قصص تدل على عظم الخالق واستجابة الدعاء
كيف تخرج من ظلومات قلبك وعقلك ونفسك إلى النور؟ سؤال كبير يجيبك عليه ربك
اسأل مجرب ولا تسأل خبير نصائح مقدمة من طلبة توجيهي لأقرانهم
آبل حولت 9 مليارات إلى 121 مليار دولار بصمت
أسعار الأضاحي في دول عربية إلى أين ستصل؟



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: أَسمَاء سَادت ثُم بَادَت


أَسمَاء سَادت ثُم بَادَت

م/،ن لعيونكم

 
قديم   #3

ام نرمين 2020


رد: أَسمَاء سَادت ثُم بَادَت


أَسمَاء سَادت ثُم بَادَت


 
قديم   #4

!!*ميوس*!!


رد: أَسمَاء سَادت ثُم بَادَت


أَسمَاء سَادت ثُم بَادَت

منورة حبيبتي

 
قديم   #5

Ξقمر♥في♥هيئة♥بشرΞ


رد: أَسمَاء سَادت ثُم بَادَت


أَسمَاء سَادت ثُم بَادَت

موضوع يستحق المشاهدة
يعطيك العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:47 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0